الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

تحديث فندق النيل ريتز كارلتون

إعادة افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة

إعادة إفتتاح فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة بعد التطوير

 

تطوير فندق الريتز كارلتون القاهرة

شهدت القاهرة منذ شهور قليلة الإفتتاح والتشغيل المبدئى لـ فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة والمعروف سابقاً باسم “النيل هيلتون“ [tweetthis url=”http://goo.gl/M2fquc”]شهدت القاهرة إعادة إفتتاح فندق النيل ريتز كارلتون بعد تطويره والمعروف سابقاً باسم النيل هيلتون[/tweetthis]بعد أن تم تطويره علي مدي الأربع سنوات الماضية .

نفقات تطوير فندق النيل ريتز كارلتون تتخطي المليار جنيه

يعتبر انتهاء أعمال تطوير فندق الريتز كارلتون القاهرة من الأحداث الهامة التى ينتظرها قطاع السياحة وخاصةً الشركات التابعة للدولة حيث تخطت إجمالي قيمة التطويرات المليار جنيه وهو ما يعتبر أغلى قيمة تطوير فندق فى مصر بحسب ما ذكره إيهاب الكردانى رئيس شركة مصر للفنادق المالكة للفندق وأضاف أن “الرصد النهائى يتم حالياً” مؤكداً أن “أى أعمال تطوير تقوم بها شركة بحجم ريتز كارلتون فى العالم نجد أن قيمتها تتجاوز هذا الرقم بكثير، فهي إحدي مجموعات الفنادق رفيعة المستوي وتهتم بتقديم خدمة مميزة لجمهور مميز، وسيترتب علي ذلك ارتفاع أسعار الفنادق فى، بحسب ما توقعه، مضيفاً أن: “السوق المصري فى حاجة إلى مستوى راقي من الفنادق لنستطيع جذب فئات معينة من النزلاء لم تكن تأتى لزيارة مصر لعدم وجود خدمة وفنادق ترضيهم بالشكل الكافي والآن بعد افتتاح مثل هذه النوعيه من الفنادق سيجد هذا السائح ما يحتاجه كما سيزيد إنفاقه مما سيحقق عائد جيد للاقتصاد المصري”.

من جهة أخري توقعت “ميرفت حطبة ” رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة أنه سيتم إسترداد نفقات تطوير الفندق خلال 66 شهراً بعد افتتاح الفندق رسمياً فى نهاية العام الجاري، وعن العوائد المتوقعة من الفندق أعلن «الكردانى» أن شركة “مصر للفنادق” سوف تحصل على 12 مليون دولار مع إقامة أول نزيل في الفندق بالإضافة إلى العائد السنوى المذكور فى العقد ويبلغ “29 مليون دولار سنوياً” وسيحصل المالك على نسبته أولاً وهو حق من أول سنة فى التشغيل.

تطويرفندق النيل ريتز كارلتون

أوضحت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما أن عمليات التطوير التى تمت بالفندق أتت فى إطار محافظة الدولة على الفنادق التاريخية والتأكيد علي قدراتها علي المنافسة العالمية. مشيرةً إلى أن عمليات التطوير في فندق النيل تضمنت الآتي:

– إنشاء جراج تحت الأرض بالمنطقة الخلفية تستوعب 280 سيارة، كما تم الاتفاق مع محافظة القاهرة والتي تمثلها شركة المقاولون العرب في تخصيص مكان 300 سيارة مقابل حق انتفاع وذلك بجراج ميدان التحرير بالمنطقة الخلفية للفندق. 

– إعادة تنسيق حديقة الفندق التاريخية الخضراء الموجودة أعلي الجراج لتتماشى مع المتحف المصري و ميدان التحرير، وبهذه الحدائق يوجد مطعم شرقي وقاعة اجتماعات كبرى متعددة الأغراض بطاقة 1100 فرد مجهزة علي أعلي مستوي ومزودة بصالونات وقاعات استقبال لكبار الزوار ومركز تجميل متصل بمنطقة الخدمات بالبدروم الأول و الأرضي والعلوي بالمبنى الرئيسي.

–  الفندق يتكون من 13 طابقاً مقسم 327 غرف تشمل 52 جناح جميعها مزودة بأحدث التجهيزات العالمية بمختلف المستويات التنفيذية والملكية.

–  تطوير قاعة ألف ليلة و ليلة التاريخية و 7 قاعات أخرى للإجتماعات، وإنشاء مطعم و تراس مطل على النيل من الجهة الأمامية للفندق يستوعب 200 فرد، فضلاً عن إنشاء أرقي المطاعم المخصصة لخدمة النزلاء و الزوار (المطعم الرئيسي والمتخصص ومطعم الدور الأخير ومطعم الجريل على حمام السباحة واللوبى لاونج والريتز كارلتون بار).

–  إنشاء نادي صحي عالمي “SPA ” بالدور الثاني والذي تم الاتفاق لإدارته مع الشركة العالمية ” ESPA “.
– تطوير منطقة الكبائن بحمام السباحة.

– إحلال وتجديد كافة تجهيزات وأنظمة تشغيل الفندق من المطابخ والمغاسل والغلايات وأنظمة التكييف والمصاعد وأنظمة التليفونات والإنذار ومكافحة الحريق وتأمين الفندق وذلك طبقاً لأعلى المقاييس والمواصفات العالمية.

– تم التعاقد لاستغلال كازينو الألعاب بالفندق بمساحة 1000 م2 مع شركة جانتيج “Genting” العالمية لإدارة كازينوهات والألعاب لمدة عشرة سنوات من تاريخ افتتاح الفندق.

 

يرجع تاريخ فندق The Nile Ritz Carlton Cairo إلي عام 1959 حيث افتتحه الرئيس جمال عبدالناصر، وشهد الفندق تردد العديد من نجوم هوليوود والسينما العالمية لما يمتاز به من موقع مركزي في قلب القاهرة وإطلالته على نهر النيل بالقرب من العديد من المزارات والمواقع التاريخية ومناطق التسوق، وقد احتفي الفندق بكل هؤلاء المشاهير الذين قاموا بزيارته بشكل خاص بوضع صورهم في الفندق.

اشتهر فندق النيل لدى الجميع باسم “النيل هيلتون” نسبة إلى شركة الإدارة العالمية هيلتون التى كانت تمتلك حق إدارته لنحو نصف قرن، وفى عام 2007 بعد انتهاء عقد هيلتون كان قد حان وقت تطوير فندق النيل وتم طرح مناقصة لتطويره وفازت بها مجموعة ريتز كارلتون العالمية، وتم توقيع عقد التطوير فى عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وريتز كارلتون العالمية.

LEAVE A COMMENT
Bitnami