الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

لراجحي الاستثمارية» توقع اتفاقيات تشغيل فنادق تلال النسيم وجبل الكعبة

الراجحي تتعاقد مع 5 شركات عالمية لإدارة وتشغيل 9 فنادق حديثة

لراجحي الاستثمارية» توقع اتفاقيات تشغيل فنادق تلال النسيم وجبل الكعبة

أقيم اليوم بـ فندق الريتز كارلتون بالرياض إحتفال أطلقته شركة الراجحي الإستثمارية، إحدى شركات مجموعة أوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي؛ وبرعاية شركة ” ميلينيوم و كوبثورن ” العالمية، بهدف توقيع إتفاقيات مع 5 شركات عالمية متخصصة في مجال إدارة المشاريع السياحية والفندقية،  لتشغيل سلسلة فنادق تلال النسيم وجبل الكعبة بمكة المكرمة، المقامة على مساحة شاسعة تبلغ نحو57 ألف مترًا مربعًا، بالإضافة إلى الأجنحة الفندقية الموجودة بالرياض.

وقد أعرب الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي رئيس مجلس النظارة لأوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، عن عظيم شكره وإمتنانه للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لإهتمامه بالحفل المقام، مؤكدًا على ان هذه الرعاية دليل على إهتمام الحكومة السعودية بتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين، وتشجيعها للشركات الوطنية على تطوير خدماتها وإسهاماتها في مجال  الفندقة.

كما أكد خالد بن سعود أبو حميد الرئيس التنفيذي للشركة،على ان هدف الحفل هو توقيع اتفاقيات مع هذه الشركات العالمية التي تتقن تشغيل وإدارة الفنادق، والتي ستساهم بلا شك في تطوير خدمات الضيافة والفندقة، بالإضافة إلى كونها خطوة هامة في إطار جذب المستثمرين بمجال السياحة والفندقة من مختلف دول العالم، فهذه الشركات الخمس شركات عالمية لها صقلها في مجال الفندقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع الضخم سيقدم نحو 6 آلاف غرفة فندقية مجهزة على أعلى مستوى، فضلًا عن توفير عدد هائل من فرص العمل للشباب السعودي، كخطوة داعمة لسياسة توطين الوظائف التي تنادي بها المملكة.

وقد تضمنت هذه الإتفاقيات الفنادق الآتية :

# اتفاقية مع شركة ” ميلينيوم و كوبثورن ” لتشغيل وإدارة فندق ميلينيوم والذي يضم 822 غرفة، وفندق (كوبثورن) والذي يضم 502 غرفة.

# اتفاقية مع شركة ” أكور” الفرنسية لتشغيل وإدارة ثلاث فنادق مختلفة، وهم: فندق (نوفوتيل) ويضم 480 غرفة وفندق (آيبس ستايلز) 1512 غرفة، وأخيرًا فندق (أداجيو) والذي يحوي 435 غرفة.

# اتفاقية مع شركة ” كارلسون ريزدور ” العالمية لتشغيل فندق (بارك إن باي راديسون) والذي يضم 461 غرفة.

# اتفاقية مع شركة ” ستاروود ” العالمية لتشغيل فندق (فور بوينتس باي شيراتون) الضخم والذي يضم  1139 غرفة، وهو عدد هائل بالطبع.

# إتفاقية مع شركة ” شذا لإدارة الفنادق ” العالمية لتشغيل وإدارة فندق “شذا مكة” الذي يطل على الحرم المكي، والذي يضم 251 غرفة وجناح، مقسمة على 17 طابق، بالإضافة إلى فندق (شذا الرياض) والذي يضم 205 جناح فاخر.

LEAVE A COMMENT
Bitnami