الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

الأسباب التي جعلت الطيران التركي الداخلي هو الأرخص في العالم

تعرف علي الأسباب التي جعلت الطيران التركي الداخلي هو الأرخص في العالم.

 

الأسباب التي جعلت من الطيران التركي الداخلي الأرخص في العالم

 

وفقاً لإحصائية تم إجرائها من قِبل موقع “Goeuro”حول أسعار رحلات الطيران الداخلي في العالم في نهاية عام 2014 احتلت رحلات طيران تركيا الداخلي المركز الثاني في قائمة الرحلات رخيصة التكلفة حول العالم بعد جنوب أفريقيا، وتقول الإحصائية أن المسافر داخل تركيا يدفع حوالي 7.06 يورو لكل 100 كيلو متر مقابل 6.71 يورو في جنوب إفريقيا.

من الملحوظ أن سوق االطيران التركي الداخلي يشهد ازدهاراً ملحوظاً في السنوات العشر الأخيرة وهذا ما أكدته الشركة الأولي لتصنيع الطائرات في العالم “بوينج – Boeing” حيث صرَّح مسئول مبيعات الشركة لأوروبا أن لديهم طلبيات ب57 طائرة من قِبل أربع شركات طيران تركية تبلغ قيمتها الإجمالية ٥,٣ مليار دولار أمريكي وهذا يعني أن سوق الطيران المدني في تركيا يحقق نموًا بمعدل يفوق المعدل العالمي، ويرجع هذا النمو لما تحققه شركات الطيران من نجاح في تقديم أفضل العروض والخدمات تلبي احتياجات المسافرين وتنال رضائهم.

حصدت شركات الطيران التركية خلال عام 2014 العديد من الجوائز: فقد حصلت الخطوط الجوية التركية علي جائزة “أفضل شركة طيران في أوروبا” للمرة الرابعة علي التوالي، وكذلك “أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا” ضمن حفل توزيع “جوائز سكاي تراكس العالمية ” وهي شركة عالمية رائدة متخصصة في تقييم أداء وخدمات شركات الطيران. كما حصلت خطوط الطيران منخفضة التكلفة “طيران بيجاسوس – Pegasus ” علي لقب “شركة الطيران الأسرع نمواً في أوروبا” لعام 2011 و 2012 وفقاً لتقرير دليل الخطوط الجوية الرسمية (OAG). كما أعلنت بوابة ويتشير لاين الإلكترونية أن طيران بيجاسوس يقدم أرخص رحلات طيران داخل أوروبا حيث يبلغ متوسط تكلفة الرحلة 64 .64 يورو (89 .87 دولار) لكل رحلة وهو ما جعلها تتصدر قائمة أرخص شركات الطيران سواء في فئة السعر الأساسي للرحلات بدون الأمتعة وكذلك بالأمتعة أيضاً.

وقد حددت الحكومة التركية في منتصف عام 2014 سقف سعر تذاكر الطيران الداخلي ليصبح 309 ليرة تركية لتذاكر ”الدرجة سياحية“ وذلك بعد اجتماعها مع ممثلي شركات الطيران التركية: الخطوط الجوية التركية، بغاسوس، أطلس جيت، أونور أير، صن أكسبرس، ايزاير و بورا جيت، وذلك بعد ملاحظة ارتفاع الأسعار قليلاً وخاصة في أيام الأعياد.

وفيما يلي نستعرض معاً البروفايل الخاص باثنين من شركات الخطوط الجوية في تركيا التي يمكنكم حجز الخطوط التركية الداخلية  علي متنها وهم طيران بيجاسوس وطيران اونور من خلال الجدول التالي:

 

  طيران أونور طيران بيجاسوس
النشأة 1992 1990
المطار الرئيسي أتاتورك الدولي – إسطنبول صبيحة جوكِتشن الدولي – إسطنبول
الأسطول 22 طائرة بإجمالي مقاعد: 5027 47 طائرة بإجمالي مقاعد نحو 9564
الوجهات الداخلية 15 وجهة:
أضنة -أنطاليا – دالامان – قيصري – ديار بكر – إيلازيج – أرضروم – غازي عنتاب – إزمير – ملاطية – سامسون – شانلي اورفا  – طرابزون.
31  وجهة منها:
أنقرة – أتاتورك – انطاكية – أرزينجان – أديامان – دالامان – أنطاليا – بودروم – ألانيا – اماصيا – أضنة – دنيزلي –  إزمير – ملاطية – سامسون – وان.

 

تقدم كلا الشركتان رحلات داخلية في تركيا بأسعار تنافسية متقاربة، تتفوق أحياناً اونور علي بيجاسوس وفي أحيان أخري يحدث العكس، توفر كل منهما فئات تذاكر مختلفة تشمل أوزان حقائب مسجلة وكذلك حقائب اليد بالإضافة للخدمات الأساسية لتختار من بينها ما يناسب احتياجاتك…

إقرأ أيضاُ:

– خطوات حجز طيران داخلي تركيا علي طيران بيجاسوس

– خطوات حجز طيران اونور- الطيران الداخلي التركي

يمكنك حجز رحلاتك علي متن طيران بيجاسوس وأونور بأمان وسهولة وبأقل سعر متاح مع أول وكالة سفر إلكترونية في السعودية “فلاي ان” واستمتع بأفضل خدمة علي الإطلاق..

LEAVE A COMMENT
Bitnami