الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

القطرية الشركة العربية الأولى التي تحصل على تصريح TCO للأمانة

القطرية الشركة العربية الأولى التي تحصل على تصريح TCO للسلامة

تعرف شركة طيران القطرية  بتقديم أفضل الخدمات لرجال الأعمال ذات الجودة العالية، ولذلك ليس من المستغرب حصولها على تصريح “TCO” للسلامة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران “الإيزا – EASA”، لتصبح بذلك أول شركة طيران أعمال تحصل على هذا التصريح في الشرق الأوسط، ومن الجدير بالذكر ان الخطوط الجوية القطرية قد حازت على هذا التصريح في يوليو الماضي.
طيران القطرية يحصل على شهادة TCO

ويتحدث السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة Qatar Airways، ورئيس شركة القطرية لرجال الأعمال أيضًا عن هذا الحدث قائلًا: “كوننا أول شركة مشغلة للطيران الخاص في الشرق الأوسط التي تحصل على تصريح “TCO”، فإن ذلك يدل على أن القطرية لرجال الأعمال تتصدر الطليعة في تطبيق المعايير الدولية للطيران وأنها تقوم بفرض معايير لتميز العمليات في هذا القطاع”.
طيران القطرية - درجة رجال الاعمال

وتابع :”حصولنا على تصريح السلامة الجديد هو دليل على اتباعنا لأعلى معايير السلامة والأمن واهتمامنا بأدق التفاصيل في جميع أوجه عملياتنا وهو أمر نفخر به في الشركة، حيث يقع أمن وسلامة مسافرينا وموظفينا على رأس أولوياتنا، ونحن نحيي الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على جهودها المتواصلة لتحسين معايير السلامة الدولية ورفع سقف المعايير لشركات الطيران وطيران الأعمال حول العالم”.

وقد أعلنت الشركة أنه بحلول عام 2016، سيكون من اللازم على جميع الشركات التجارية غير الأوروبية التي ترغب في إقامة رحلات طيران لدول أوروبا؛ الحصول على هذا التصريح وذلك لضمان إلتزامها بشروط ومعايير السلامة الدولية التي أقرتها منظمة الطيران الدولي.

هذا بالإضافة إلى تغيير القانون الحالي الذي يتطلب الحصول على إذن بالتشغيل من كل دولة أوروبية على حدا، حيث يسهل القانون الجديد على الشركات هذه الإجراءات المعقدة، ويكتفي بإذن واحد للتشغيل يضم جميع الدول الأعضاء في الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

ومن الجدير بالذكر أن القطرية لرجال الأعمال توسعت بشكل كبير، حيث تضم اليوم أسطولا يضم ثماني طائرات من نوع بومبارديي–3 من طراز تشالنجر 605 ، و4 من طراز جلوبال5000، وطائرة جلوبال اكسبريس XRS، وتتميز جميع هذه الطائرات بمساحتها الضخمة، هذا فضلًا عن تقدم الشركة بطلب شراء 30 طائرة في مايو الماضي، لضمان إستمرار الرحلات من الشرق الأوسط إلى أوروبا وآسيا وكافة دول العالم بسرعة وأريحية أكبر، وبالتأكيد خدمة فاخرة لا غبار عليها.

LEAVE A COMMENT
Bitnami