الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

احتفالات رأس السنة 2021 : أفضل الأماكن في مصر للاحتفال بالعام الجديد

احتفالات رأس السنة 2021 : أفضل الأماكن في مصر للاحتفال بالعام الجديد

احتفال رأس السنة مناسبة ننتظرها جميعًا، فما أجمل من توديع عام واستقبال عام جديد وسط أجواء مبهجة، لكن قد يظن البعض أن احتفالات رأس السنة 2021 هذا العام بات مستحيلًا، بسبب أزمة كورونا وتوقف حركة السفر، لكن هذا ليس صحيحًا؛ بإمكانك حضور احتفالات رأس السنة في أجواء ممتعة ودون أن تغادر مصر.

في هذا المقال سنستعرض معًا أهم المدن في مصر لـ احتفالات رأس السنة ، لكي لا تعطل خططك لاستقبال العام الجديد.

أماكن احتفالات رأس السنة 2021 في مصر

فيما يلي أهم المدن في مصر لـ احتفالات رأس السنة 2021 :

القاهرة

احتفالات رأس السنة 2021

بالتأكيد سنبدأ بالعاصمة، في القاهرة يمكنك قضاء ليلة رأس السنة بأكثر من طريقة، وذلك لأن القاهرة تضم كافة أنواع الأماكن السياحية والترفيهية، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في الاحتفال بعشاء بسيط مع أسرتك وسط الهواء الطلق ننصحك بالتوجه مباشرة إلى شارع المعز الشارع النابض بالحياة، يمكنك السهر حتى صباح اليوم التالي، وسط نغمات الأغاني والأضواء والأجواء التاريخية الفريدة.

بإمكانك أيضًا تناول العشاء مع الأسرة في برج القاهرة، والاستمتاع بمشاهدة القاهرة بالكامل من أعلى، والاستمتاع بمنظر النيل الساحر والأوبرا ليلًا، ومشاهدة الألعاب النارية وهي تضيء السماء معلنة دخول عام جديد.

وبذكر النيل يمكنك قضاء ليلة رأس السنة على باخرة وسط النيل، ستستمتع كثيرًا خاصة إذا كنت من محبي الأجواء الهادئة والطبيعة.

القاهرة تزخر بالأماكن الترفيهية التي يمكن تجربتها في ليلة رأس السنة ، مثل المولات والمطاعم والفنادق، جميع هذه الأماكن تتميز بطريقتها الخاصة في استقبال العام الجديد، كل ما عليك فعله هو تحديد الطريقة التي تود الاحتفال بها، وستجد مرادك في القاهرة التي تضم باتساعها كافة الأماكن الترفيهية.

الاسكندرية

احتفالات رأس السنة 2021

اسكندرية تتشابه كثيرًا مع القاهرة في تنوع الأماكن الترفيهية بها، وبذلك تمنحك أكثر من خيار لقضاء ليلة رأس السنة ، فهي تضم الأماكن التاريخية الأثرية مثل قلعة قايتباي ومحطة الرمل، والأماكن الطبيعية كالحدائق والكورنيش، والترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والفنادق والمولات والأوبرا، أي أن الخيارات كثيرة وحتمًا ستجد ما يناسبك من بينها، لكن دعنا بأهم الأماكن واختر منها أنت ما يناسب ذوقك.

إذا كنت من محبي الأجواء الصاخبة ننصحك بالذهاب إلى أحد المولات الشهيرة مثل مول سان ستيفانو, ومول سيتي سنتر، ومول جرين بلازا, في هذا الوقت تستعد هذه المولات للاحتفال برأس السنة، بأضواء وزينة الكريسماس والأغاني المبهجة، ستجد كل شيء حولك يغني احتفالًا برأس السنة، هذا فضلًا عن التخفيضات الهائلة على كافة المنتجات، ما يعني يإمكانك الاحتفال والتسوق معًا.

أما إذا كنت ترغب في استغلال هذه الليلة لاكتشاف الاسكندرية، جرب أن تنطلق في جولة بالترام من محطة الرمل للاستمتاع بمشاهدة أجمل وأعرق أحياء اسكندرية على الإطلاق، أو انطلق في جولة بالأتوبيس الكهربائي والاستمتاع بالتجول في شوارع اسكندرية ليلًا، ومشاهدة احتفالات أهل اسكندرية في الشوارع.

وأخيرًا ؛ إذا كنت صاحب الشخصية الكلاسيكية الباحث عن الهدوء، مكانك الأمثل هو مقهى على الكورنيش، لاستقبال العام الجديد بجلسة هادئة على البحر مع مشروب دافيء، أو سهرة كلاسيكية في دار الأوبرا وحضور احتفالات رأس السنة في جو راقي وسط الموسيقى والأغنيات المرحبة بالعام الجديد.

الأقصر

احتفالات رأس السنة 2021

مدينة الأقصر واحدة من أهم مدن مصر للاحتفال برأس السنة، احتفال رأس السنة له طابع فريد في مدن جنوب مصر، والسبب هو الجو العام الذي يخيم على المدينة، حيث الآثار العريقة تحيط بك من كل جهة، ما يعني أن زيارتك للأقصر ستصيب هدفين الأول ؛ احتفال رأس السنة ، والثاني اكتشاف آثار الحضارة الفرعونية التي لن تجدها خارج مصر.

ما يميز مدينة الأقصر أيضًا جوها الدافئ في هذا الوقت من العام، ولهذا يسافر إليها السياح من مختلف دول أوروبا، للاستمتاع بهذا الطقس الذي يفتقدوه في بلدانهم، كل هذه المميزات تجعل من مدينة الأقصر وجهة مثالية لـ احتفالات رأس السنة .

والآن؛ كيف تقضي ليلة رأس السنة في الأقصر؟ إليك أكثر من طريقة ممتعة :

بإمكانك الاحتفال وسط المعابد والمقابر الفرعونية التي يتم تزيينها بأضواء الكريسماس ، وبهذا تكون تعرفت على آثار بلدك، واستمتعت أيضًا ب ليلة رأس السنة بطريقة مختلفة لن تنساها.

أو بإمكانك الاحتفال في أيًا من فنادق الأقصر التي تقيم عدد كبير من الحفلات الموسيقية والغنائية، لكن عليك متابعة الفندق مسبقًا للتعرف على مواعيد الحفلات، والتمكن من حجز تذاكر لك وللمرافقين لك قبل نفاذها.

أيضًا يمكنك مشاركة أهل الأقصر باحتفالهم العفوي في مختلف الشوارع والميادين، حيث الأضواء والألعاب النارية والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وسط مشاركة من أفواج الزائرين والسائحين الباحثين عن البهجة والاستمتاع في هذه الليلة الفريدة.

أسوان

احتفالات رأس السنة 2021

لا يمكن ذكر الأقصر بدون الحديث عن أسوان، ليس فقط لكونهما في المنطقة ذاتها في جنوب مصر، بل لأن كلتا المدينتين تتمتعان بأجواء مشابهة من حيث الطقس والأماكن الترفيهية، قضاء ليلة رأس السنة في أسوان ستكون تجربة فريدة لن تنساها والأسباب كثيرة.

يعرف أهل أسوان بحبهم للاحتفالات والمناسبات، وببراعتهم في خلق أجواء من الفرح والبهجة، ولذلك احتفال رأس السنة في أسوان سيضفي لتجربتك سعادة لا مثيل لها، يستقبل أهل أسوان العام الجديد بالأغاني والموسيقى التراثية، وبتزيين البيوت بالأضواء والزينة الخاصة باحتفالات رأس السنة، حيث يقوم أهل النوبة بالاحتفال في الشوارع طوال شهر ديسمبر، بأغانيهم ورقصاتهم المميزة، حيث يقوموا باستقبال الزوار بزفة نوبى بالطبول والغناء، وتستمر الاحتفالات في الشوارع حتى صباح اليوم التالي.

أيضًا يتم تزيين المعابد بالأنوار الملونة، مثل معبد فيلة الذي يقع وسط النيل، ومتحف النوبة، وغيرها من المتاحف والأماكن الأثرية المميزة، كما يتم تقديم عروض الصوت والضوء الساحرة، واقامة حفلات العشاء في مختلف الأماكن الاثرية، كل هذه الأماكن تتقن احتفالات رأس السنة إلى حد مبهر.

بإمكانك أيضًا الانطلاق في جولة نيلية بإحدى البواخر، لاستقبال العام الجديد وسط النيل والاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية التي تغطي السماء عند دخول العام الجديد.

جنوب سيناء

احتفالات رأس السنة 2021

جنوب سيناء هي واحدة من أهم الوجهات في مصر التي يسافر إليها السياح من كل صوب للاحتفال برأس السنة، والسبب أنها تضم عدد هائل من المنتجعات والمدن السياحية الجديدة، مثل مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب، وتتميز بوفرة الأماكن الطبيعية والترفيهية التي تعتبر أمثل مكان لقضاء ليلة رأس السنة، سنخص بالحديث هنا مدينة شرم الشيخ كونها أكثر مدن جنوب سيناء جذبًا للسياح، ليس فقط في وقت احتفالات رأس السنة  بل طوال العالم أيضًا.

تتزين مدينة شرم الشيخ بالأنوار والزينة والمجسمات الخاصة بالكريسماس، مثل بابا نويل وشجرة الكريسماس وتماثيل الغزلان التي تجر العربات، وتنطلق أصوات الأغاني والموسيقى المبهجة في كل مكان، حيث تتميز شرم الشيخ بقدرتها على تقديم برامج ترفيهية مميزة وخاصة بها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة.

بإمكاننا القول أن شرم الشيخ هي أهم بديل عن حضورك احتفالات رأس السنة 2021 دبي ، والسبب أنها مدينة مفعمة بالحياة تمامًا مثل دبي، حيث تقدم المدينة برامج وألعاب ترفيهية مبتكرة خاصة بـ رأس السنة ، وعروض رقص وفنون شعبية تراثية، بالإضافة إلى ابتكار حفلات عشاء على الطراز البدوي وسط الجبال، ورحلات سفاري وتخييم وسط الصحراء، ويعتبر هذا النشاط الأكثر جذبًا للسياح.

في جنوب سيناء يمكنك أيضًا قضاء ليلة رأس السنة على جبل موسى في سانت كاترين، لتجربة روحانية لن تنساها ما حييت، حيث يحتشد المئات أعلى الجبل كل عام، لمشاهدة شروق شمس العام الجديد وسط أجواء روحانية مميزة، فالكل يردد الأدعية والأمنيات بأن يكون العام الجديد عامًا أفضل.

والآن ؛ بعدما اكتشفت أن الخيارات لـ احتفالات رأس السنة 2021 في مصر كثيرة، وأنك لست مضطرًا للسفر خارجًا للمشاركة بـ احتفالات رأس السنة 2021 دبي ،  ما هي خطتك لقضاء ليلة رأس السنة ؟

احجز رحلتك

ابحث في أكثر من 450 شركة طيران
المغادرة
الوجهة
تاريخ المغادرة
تاريخ العودة
الدرجة وعدد المسافرين
بالغ (12+ سنة)
أطفال (2-12 سنة)
رضيع (أقل من 2)
المغادرة
الوجهة
حدد تاريخ المغادرة
الدرجة وعدد المسافرين
بالغ (12+ سنة)
أطفال (2-12 سنة)
رضيع (أقل من 2)

احجز فندقك

"ابحث في أكثر من 600,000 فندق، شقة، فيلا "
LEAVE A COMMENT

Bitnami