الى أين تحب أن تسافر؟

مدونة فلاي إن تطلعك على أفضل الوجهات حول العالم.

دليلك لأجمل الأماكن السياحية في صربيا من فلاي إن

دليلك لأجمل الأماكن السياحية في صربيا

صربيا واحدة من أجمل دول أوروبا الشرقية ، وذلك لأسباب عديدة أهمها ؛ تنوع الأماكن السياحية في صربيا ، بالاضافة إلى أسعارها المخفضة في كافة القطاعات ، بالنسبة لك كمسافر ستحصل على خدمة جيدة في المطاعم والفنادق والأسواق، وبأسعار قليلة مقارنة بالدول الأخرى.

لهذه الأسباب تعتبر صربيا من الدول المفضلة لدى الكثيرين ، في هذا المقال سننطلق في جولة سريعة في أنحاء صربيا ، شاركنا هذه الجولة لنتعرف على أجمل الأماكن السياحية في صربيا .

# بلدة الشيطان

الأماكن السياحية في صربيا

لا تقلق ؛ المدينة ليست مرعبة كما تظن، تم تسمية مدينة الشيطان بهذا الاسم، بسبب شكل الأشكال الصخرية الغريب، والذي شبهه الناس بالشيطان، هذه التسمية جعلت الكثير من القصص تنتشر حول المدينة، لكن هذه القصص لا تتعدى كونها أساطير،  لكن الواقع أنها مدينة هادئة للغاية ، يغلب عليها الطابع الريفي كباقي مدن جنوب صربيا ، إذا كنت ترغب في الاسترخاء والهدوء ، ندعوك لزيارة هذه المدينة الجميلة بغض النظر عن اسمها الذي يبدو مرعبًا !

# حديقة كوباونيك الوطنية

الأماكن السياحية في صربيا

حديقة كوباونيك الوطنية واحدة من أشهر الأماكن السياحية في صربيا ، وهي ليست حديقة بالمفهوم الدارج، فهي لا تضم الأشجار والنباتات الساحرة فقط، بل إنها تضم عدد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة، وبشكل خاص الأطفال ، الحديقة تضم أكبر مكان للتزلج في صربيا ، وهو ما يجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم لها ، إلى جانب منتج التزلج الممتع ، تضم الحديقة مجموعة من الحيوانات ، لذلك اصطحاب أطفالك لحديقة كوباونيك هو أفضل قرار يمكنك اتخاذه ، خلال رحلتك في صربيا.

الحديقة أيضًا تضم عدد من الشلالات الساحرة، والتي تمنحك الاسترخاء مع صوت تدفق المياه، بالإضافة إلى الينابيع الساخنة ، هذه الينابيع يطل عليها جبل كوباونيك الشهير، والذي تم تسمية الحديقة باسمه، باختصار ستجد الكثير من المتعة بزيارتك لحديقة كوباونيك الساحرة.

# شارع كنيز ميهايلوفنا

الأماكن السياحية في صربيا

شارع كنيز ميهايلوفنا هو أشهر شارع في صربيا، بل ومعروف على نطاق أوروبا الشرقية أيضًا، يتميز شارع كنيز ميهايلوفنا بكونه نابض بالحياة، فالشارع لا يهدأ أبدًا ، دائمًا حركة ومشاة وعروض فنية وموسيقية، يقع شارع كنيز ميهايلوفنا بين ميدان تيرازجي وكاليمجدان، بإمكانك أيضًا التسوق أثناء تجولك بالشارع، لأنه مليء بالمحلات التجارية المتنوعة ، والتي تقدم منتجاتها بمختلف الأسعار، التجول في شارع كنيز ميهايلوفنا هو رحلة بحذ ذاته، فهل هناك أجمل من التجول في شوارع أوروبا القديمة، والاستمتاع بمنظر العمارة القديمة الكلاسيكية .

# القصر الملكي

الأماكن السياحية في صربيا

القصر الملكي هو أحد الرموز التاريخية في صربيا ، تم بناء القصر الملكي في عام 1924، وتم تصميمه على الطراز البيزنطي الصربي العريق، يحيط القصرعدد هائل من الأشجار ممتد على مساحة شاسعة ، بالاضافة إلى عدد من حمامات السباحة الضخمة، هو مكان مثالي للاسترخاء بلا شك، وأجمل ما في القصر أنه يمنحك اطلالة بانورامية على العاصمة بالكامل، كونه مبني على قمة جبل.

# برج أفالا

الأماكن السياحية في صربيا

يشتهر برج أفالا بكونه أطول مبنى في صربيا ، بل وفي شبه جزيرة البلقان بالكامل، حيث يبلغ ارتفاع البرج إلى 205 متر أي ما يصل إلى 671 قدم ، يفضل الكثير من الزوار زيارة البرج ، للاستمتاع باطلالة بانورامية على المدينة ، ورغم أن البرج مخصص لبث الاتصالات السلكية واللاسلكية، إلا أنه مفتوح للزوار كمعلم سياحي مهم.

#  قلعة بلغراد

الأماكن السياحية في صربيا

من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للزوار في العاصمة ، هي قلعة بلغراد التي تقع على قمة جبل، يصل ارتفاع الجبل إلى  126 متر تقريباً ويطل على النقطة التي يلتقي بها نهر السافا ونهر الدانوب معاً .

وتعد قلعة بلغراد من أهم المعالم السياحية في صربيا ، حيث يأتي إليها السائحين من كل مكان في العالم لمشاهدتها ومعرفة الاساطير الشعبية التي تحكى عنها وكيف كانت واحدة من أهم الحصون في أوروبا منذ زمن بعيد .

# حديقة الحيوان

الأماكن السياحية في صربيا

حديقة حيوان بلغراد هي أقدم حديقة حيوان في أوروبا بالكامل،  تقع في وسط العاصمة بلغراد ، تحديدًا في منتزه كاليمغدان،  تعتبر الحديقة واحدة من أهم الأماكن السياحية في صربيا ، فهي تستقطب ملايين الزوار سنويًا ، ما يميز الحديقة أنها ممتدة على مساحة شاسعة تصل إلى 17 فدان،  بالإضافة إلى أن عمرها يزيد عن 80 عامًا، فهي حديقة عريقة ، وتضم أكثر من 1700 حيوان مختلف، من حيوانات برية، ومائية، وأليفة، وغيرها من الأنواع، لا تنس اصطحاب أطفالك معك لهذه الحديقة، ستسعدهم كثيرًا بهذه الرحلة.

# ساحة الجمهورية الأماكن السياحية في صربيا

كمعظم دول أوروبا ؛ دائمًا هناك ساحة أو ميدان يكون في قلب العاصمة، يضم العروض الفنية والموسيقية والتجمعات المختلفة، في صربيا يوجد ميدان أو ساحة الجمهورية، تقع الساحة في قلب العاصمة بلغراد، وتعد معلمًا سياحيًا هامًا في حد ذاتها، بالاضافة إلى أنها تجمع أكثر من مكان سياحي ، وتضم مجموعة من المباني الشهيرة في بلغراد، كالمتحف الوطني والمسرح الوطني وتمثال الأمير مايكل، وغيرها من الأيقونات والرموز السياحية.

تستضيف ساحة الجمهورية العروض الموسيقية بشكل مستمر، ويتواجد بها آلاف السياح يوميًا، خلال زيارتك إلى صربيا لا تفوت التجول في هذه الساحة النابضة بالحياة.

وأخيرًا ؛ صربيا من الدول التي ستستمتع بزيارتها حقًا، ليس فقط لتنوع الأماكن السياحية بها ، بل أيضًا لبساطة شعبها، والأسعار المنخفضة في كل شيء تقريبًا، مع جودة لا يستهان بها في كافة الخدمات، بداية من الفنادق مرورًا بالمطاعم وحتى المحلات التجارية.

إذا كنت تفكر في السفر إلى صربيا ، ننصحك بالسفر في قترة الربيع بين شهري أبريل ويونيو، حيث تكون الطقس رائع، وستتمكن من التنقل في أنحاء صربيا بحرية ، على عكس فصل الشتاء ، سيقيدك البرد القارس ولن تستمتع بالرحلة.

احجز رحلتك

ابحث في أكثر من 450 شركة طيران
المغادرة
الوجهة
تاريخ المغادرة
تاريخ العودة
الدرجة وعدد المسافرين
بالغ (12+ سنة)
أطفال (2-12 سنة)
رضيع (أقل من 2)
المغادرة
الوجهة
حدد تاريخ المغادرة
الدرجة وعدد المسافرين
بالغ (12+ سنة)
أطفال (2-12 سنة)
رضيع (أقل من 2)

احجز فندقك

"ابحث في أكثر من 600,000 فندق، شقة، فيلا "
LEAVE A COMMENT

Bitnami