أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا

تعتبر جورجيا من أشهر الأماكن السياحية التي تستقبل حوالي 10 مليون سائح سنويا للاستمتاع بمعالمها السياحية المختلفة والغابات والأنهار والجبال الشاهقة وطبيعتها الساحرة. يجب على السياح الأجانب التقدم بطلب الحصول على فيزا جورجيا سواءا كانت فيزة عمل أو سياحة. تسمح جورجيا بدخول حوالي 95 دولة بدون فيزا لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال 180 يومًا. وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المسموح لها بدخول جورجيا بدون فيزا.

يجب قبل الذهاب إلى جورجيا الحصول على تأشيرة جورجيا العادية أو الملصقة أو فيزا جورجيا الإلكترونية المناسبة. تعد فيزا جورجيا العادية الفيزا الأكثر شيوعًا في جورجيا لأغراض السياحة والأعمال قصيرة الأجل. تسمح فيزا جورجيا العادية ذات الدخول الفردي بالإقامة لمدة لا تزيد عن 30 يومًا خلال فترة صلاحية مدتها 120 يومًا، أو 90 يومًا خلال فترة صلاحية مدتها 180 يومًا، وذلك اعتمادًا على جنسيتك، بينما فيزا جورجيا العادية متعددة الدخول صالحة لمدة أقصاها 5 سنوات وتسمح للمسافر بالقدوم إلى جورجيا عدة مرات والبقاء لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال أي فترة قدرها 180 يومًا.

تنقسم تأشيرات جورجيا إلى عدة أنواع وهي فيزا جورجيا الدبلوماسية وفيزا جورجيا العادية (السياحية)  وفيزا جورجيا الخاصة وفيزا جورجيا للعبور أو الترانزيت أو فيزا الهجرة إلى جورجيا. أما بالنسبة للمستندات التقديم المطلوبة لفيزا جورجيا فهي كالأتي جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد انتهاء صلاحية الفيزا، على أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وصورة شخصية رقمية حديثة مقاس 4 × 5.16 سم، ونموذج مكتمل لطلب فيزا جورجيا، وإثبات بالمصادر المالية أثناء الإقامة في جورجيا مثل كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر أو خطاب توظيف، وإثبات توفر السكن مثل حجز فندق أو عقد إيجار أو ملكية عقار، ودفع رسوم الفيزا التي تختلف من بلد إلي بلد. ولكن بعض أنواع تأشيرات جورجيا لها متطلبات إضافية غير تلك المذكورة أعلاه وينصح بالتحقق من المتطلبات المتعلقة بنوع فيزا جورجيا التي تتقدم للحصول عليها.

هناك طريقتين للتقديم بطلب الحصول على الفيزا للسفر إلى جورجيا وهم التقدم بطلب عبر الانترنت  للحصول على فيزا جورجيا الإلكترونية أو التقدم للحصول على فيزا جورجيا العادية بالذهاب إلى أقرب مكاتب استخراج فيزا جورجيا أو السفارة 

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

h

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا لمواطني جمهورية مصر العربية

إذا كنت مواطن مصر وتحمل الجنسية المصرية فهناك طريقتين للتقديم بطلب الحصول على تأشيرة جورجيا للمصريين إما التقدم بطلب الكتروني عبر الانترنت أو الذهاب إلى سفارة جورجيا بالقاهرة ولكن الأكثر شيوعا واستخداما هو التقدم بطلب فيزا الكتروني عبر الانترنت. عند تقديم طلب الحصول على فيزا جورجيا للمصريين الكترونيا، يمكنك الحصول على التأشيرة في غضون خمسة أيام لكنها قد تزيد عن ذلك، تمنحك التأشيرة مدة قدرها ثلاثين يومًا خلال أربعة أشهر.

أما بالنسبة لمستندات التقديم المطلوبة لفيزا جورجيا فهي كالأتي جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد انتهاء صلاحية الفيزا، على أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وصورة شخصية رقمية حديثة مقاس 4 × 5.16 سم بخلفية بيضاء، ونموذج مكتمل لطلب فيزا جورجيا، وإثبات بالمصادر المالية أثناء الإقامة في جورجيا مثل كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر أو خطاب توظيف يحتوي على مفردات المرتب وتاريخ بدء العمل والغرض من السفر واسم وعنوان جهة العمل، وإثبات توفر السكن مثل حجز فندق أو عقد إيجار أو ملكية عقار وحجز طيران ذهابا وايابا، عنوان بريد الكتروني لارسال التأشيرة عليه، تأمين طبي صالح طول فترة السفر، كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر، دفع رسوم التأشيرة والتي تقدر بعشرين دولار بالإضافة إلى 20% خدمة (يتم دفع الرسوم عبر حساب السفارة التابع لبنك CIB ).

بعد تحضير جميع الأوراق اللازمة، قم بدفع رسوم التأشيرة خلال 5 ساعات وإلا يتم إلغاء الطلب، وقم بملئ نموذج طلب التأشيرة من خلال موقع سفارة جورجيا من مصر الإلكتروني، يجب تأكيد الطلب عن طريق البريد الإلكتروني خلال ساعة وإلا يتم إلغاء الطلب، بعد الإنتهاء من تلك العملية سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني بها رسوم الدفع  وتفاصيل طلب التأشيرة.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

h

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا لمواطني المملكة العربية السعودية

بالنسبة لتأشيرة جورجيا للسعوديين، تعد جورجيا واحدة من الدول التي لا يحتاج فيها مواطنو المملكة العربية السعودية إلى تأشيرة لدخولها حيث تعد السعودية من الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول ولاية جورجيا  ويعود ذلك إلى التعاون الثنائي والعلاقات الودية بين البلدين.

تتيح هذه السياسة للمواطنين السعوديين فرصة السفر إلى جورجيا لأغراض السياحة أو العمل بسهولة ويسر. ولكن يوجد بعض الشروط لابد من تحقيقها للحصول علي فيزا جورجيا للسعوديين وهي أن يكون لدى المسافر جواز سفر ساري المفعول طوال فترة الإقامة في جورجيا و أن يكون لدى المسافر تأمين صحي ساري المفعول، وأن يكون لدى المسافر حجز مسبق لمكان الإقامة في جورجيا وحجز تذكرة طيران ذهاب وعودة ، كل ذلك بالإضافة إلى تقديم دليل على قدرتك المادية على إنفاق الأموال أثناء تواجدك في جورجيا، والحصول على الثلاث جرعات الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد. 

كما تعد الرحلات السياحية الجورجية من أرخص الرحلات التي يمكن الذهاب إليها، لأن التكاليف في تلك الدولة تكون منخفضة، مقارنة بباقي الدول الأوروبية، سواء كان ذلك من حيث تكاليف الإقامة، أو الطعام، أو المواصلات، أو الأماكن السياحية الموجودة بها، لذلك يعشق العديد من السعوديين الذهاب إلى جورجيا لاستكشاف طبيعتها الساحرة بجبالها الشاهقة وأنهارها وتاريخها ومعالمها السياحية المختلفة.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

h

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة جورجيا لحاملي الإقامة في دول مجلس التعاون الجليجي

بالنسبة لفيزا جورجيا للمقيمين في الامارات، يسمح لمواطني الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الذهاب إلى ولاية جورجيا في أي وقت، دون الحاجة إلى امتلاك تأشيرة السفر إلى جورجيا، حيث أنه يستطيع المقيمين بهذه الدول الدخول إلى الأراضي الجورجية دون الحصول على فيزا جورجيا.

ولكن هناك مجموعة من الإجراءات الواجب الالتزام بها من قبل من يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل السفر إلى دولة جورجيا، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي وجود تصريح الإقامة في جورجيا يتم إصداره الدول المعفاة من إصدار التأشيرة، والتي من ضمنها دولة الإمارات، ويكون هذا التصريح لمدة تسعين يومًا، وهذه المدة قابلة للتجديد للمقيمين الذين ينزلون في دولة جورجيا ترانزيت يمكنهم الإقامة في الدولة لمدة اثنين وسبعين ساعة، بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، يجب دفع الرسوم الخاصة بالسفر إلى جورجيا، ويكون ذلك عن طريق الذهاب إلى القنصلية أو السفارة الجورجية، تقديم صورة شخصية للمسافر، ويجب أن تكون حديثة وملونة، يجب أن يكون لدى المسافر تأمين صحي ساري المفعول طوال فترة الإقامة في جورجيا. 

وفي حالة سفر الإماراتيين إلى جورجيا يتم الاكتفاء بتصريح السفر الذي يكون لمدة تسعين يوم قابلة للتجديد حتى عام كامل، أما إذا كان المقيم يرغب في البقاء في جورجيا لفترة أكثر من عام يجب عليه إتباع تعليمات أخري منها التوجه إلى أحد فروع السجل المدني الموجودة في الجمهورية الجورجية، لكي يتم تقديم طلب الإقامة لفترة أطول.

لذلك يعشق العديد من الإمارتيين الذهاب إلى جورجيا لاستكشاف طبيعتها الساحرة بجبالها الشاهقة وأنهارها وتاريخها ومعالمها السياحية المختلفة

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك