أفضل مناطق وأحياء مدينة كوالالمبور

أفضل مناطق وأحياء مدينة كوالالمبور

أفضل مناطق وأحياء مدينة كوالالمبور

تشتهر مدينة كوالالمبور بالسياحة وتعد من أكثر الدول الجاذبة للسياح من كل مكان في لما تحتويه من مواقع سياحية وتاريخية وطبيعية متنوعة من معابد وقصور ومتاحف، فضلا عن امتلاكها للعديد من الحدائق والملاهي المائية التي تناسب جميع السياح من العائلات والأطفال والعرسان والشباب على حد سواء

تمزج السياحة في كوالالمبور بين الحداثة والتاريخ، فهي تستحق الزيارة حيث يمكنك أن تجد في قلب العاصمة مظاهر التطور من أبراج سكنية عالية وناطحات سحاب سلسلة ضخمة من مولات مجمعات تجارية وغيرها، كما سوف تنبهر بالأحياء القديمة والمعابد الاثرية التاريخية والمتاحف ومجموعة واسعة من الأماكن الترفيهية المتنوعة

تقع كوالالمبور عاصمة ماليزيا في غرب شبه الجزيرة الماليزية، وتعتبر أكبر مدينة حضرية في البلاد ومركزها الثقافي والتجاري ومركز حركة المواصلات في ماليزيا. تتميز مدينة كوالالمبور بالتنوع وتضم أجناس مختلفة من سكان” التأميل والصينيين والماليين والسكان الأصليين “

تتميز مدينة كوالالمبور بوجود مناطق راقية وأماكن سياحية كثيرة وأحياء قديمة وأثرية، وتتنوع الأحياء لتلبي كافة متطلبات واحتياجات السكان المحليين والأجانب والسياح، ولكي يقيم كل سائح في إطار الميزانية التي تناسبه.

كما تتميز أحياء مدينة كوالالمبور بتوفر العديد من الخدمات والمرافق الحديثة التي تلبي احتياجات السكان، بما في ذلك المرافق الصحية والمباني التعليمية والمرافق التجارية العالمية والحدائق والمتنزهات ومدن الترفيه وغيرهم الكثير.

 يعتبر حي أمبانج، وحي تشاو كيت، وحي شيراز، وحي بانجسار، وحي بوكيت بينتانج من أشهر أحياء مدينة كوالالمبور الراقية الممتلئة بالسكان والسياح. ويبعد حي امبانج الشهير حوالي 57.6 كم عن مطار كوالالمبور الدولي وحوالي 6.7 كم عن وسط مدينة كوالالمبور.

حي أمبانج

يعد حي أمبانج أحد ضواحي وأحياء مدينة كوالالمبور، وغالبًا ما يتم الخلط بينه وبين (طريق أمبانج) وهو شارع يقع في كوالالمبور حيث تقع معظم السفارات. تقع أمبانج قبالة وسط مدينة كوالالمبور مباشرةً. كونها مدينة مزدحمة بسبب موقعها الاستراتيجي، يمكنك الحصول على أي شيء في أمبانج، التسوق، والطعام، والحانات، والمدارس.

يضم حي أمبانج عددا كبيرا من المعالم السياحية المختلفة ويسافر العديد من المدن والولايات الأخرى لإلقاء نظرة عليها، لعل أشهرها “نقطة مراقبة أمبانج” (أمبانج لوك اوت بوينت). يقع على بعد 15 دقيقة فقط من مدينة أمبانج، على ارتفاع 280 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويتمتع بإطلالة شاملة على مدينة كوالالمبور.

يضم حي أمبانج على العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة ومطاعم المأكولات السريعة وتعد منطقة حيوية ودائما مليئة بالسياح. يوجد جميع أنواع وسائل المواصلات في أمبانج بدءا من حالات النقل العام إلى سيارات الأجرة لتسهيل حركة التنقل بين معالم أمبانج السياحية المختلفة

تشتهر أمبانج أيضا بمراكز التسوق العديدة الموجودة بها. ويبعد حي امبانج الشهير حوالي 57.6 كم عن مطار كوالالمبور الدولي وحوالي 6.7 كم عن وسط مدينة كوالالمبور. يضم حي أمبانج عددا كبيرا من الفنادق المميزة مثل ريز ريزيدنس باي كلاسي وفندق جراند بالاس أمبانج

h

منطقة تشاو كيت

تعد منطقة تشاو كيت منطقة فرعية في كوالالمبور، وهي ليست بعيدة عن منطقة المثلث الذهبي وبرجا بتروناس التوأم. اشتهرت تشاو كيت بكونها جزءًا غير طبيعي من المدينة، كونها موطنًا لأكبر منطقة الضوء الأحمر في كوالالمبور. كما أن بها أكبر وأشهر سوق يومي في كوالالمبور وهو سوق تشاو كيت (السوق الملون). يضم سوق تشاو كيت العديد من المتاجر التي تبيع جميع السلع والمأكولات والمشروبات المختلفة، إلى جانب سوق السلع المستعملة ومنطقة تجار الجملة. ولأنه قريب بدرجة كافية من وسط المدينة القديمة التاريخي، فإنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية.

تعد منطقة تشاو كيت منطقة تسوق تقليدية في كوالالمبور. وتقع شمال وسط المدينة مباشرةً، على بعد حوالي 60.8 كم عن مطار كوالالمبور الدولي وحوالي 3.6 كم عن وسط مدينة كوالالمبور.

وتحتوي منطقة تشاو كيت على العديد من الخدمات المتنوعة من خدمات صحية وتعليمية، كل ذلك بجانب العديد من المطاعم والمقاهي. كما تضم منطقة تشاو كيت العديد من الفنادق والشقق الفندقية التي تناسب جميع الفئات مثل شقة فندقية أنجون ريزيدنسز آت أيكون ستاي كاي إل سي سي كوالالمبور وفندق ستيج كوالالمبور

h

منطقة شيراز

يقع حي شيراز في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط مدينة كوالالمبور. تقع شيراز أيضًا بجوار أمبانج من الشمال وكاجانج من الجنوب، وكلاهما من المدن الرئيسية التي تدير بعض البلدات في شيراز مثل تامان سيغار بيردانا، وتامان بوكيت سيجار، وتشيراس هارتاماس، وكامبونج تشيراس بارو.

يعد حي شيراز موطن للعديد من مراكز التسوق والمرافق الترفيهية والحدائق مثل مول شاملين للتسوق، وشيراز سنترال مول، وحديقة بودو أولو. كما يضم حي شيراز على العديد من المعالم السياحية الدينية مثل الكنائس ولعل أشهرها مركز إنجيل تشيراس. وتتكون المنطقة بشكل رئيسي من السكان الصينيين.

يمكنك الوصول إلى منطقة شيراز عن طريق مترو الأنفاق. وتقع منطقة شيراز على بعد حوالي 57.4 كم عن مطار كوالالمبور الدولي وحوالي 6 كم عن وسط مدينة كوالالمبور. كما تضم منطقة شيراز العديد من الفنادق أماكن الإقامة التي تناسب جميع الفئات مثل فندق سيلكا تشيراس كوالالمبور وفور بوينتس باي شيراتون بوتشونج.

h

حي بانجسار

 

يعد بانجسار أحد أكثر الأحياء إثارة للاهتمام في كوالالمبور ويحظى بشعبية كبيرة بين الوافدين والسياح. يقع حي بانسجار على بعد بضع كيلومترات فقط من وسط المدينة، وهو حي شعبي وثري. يقع بانجسار علي بعد حوالي 61.1 كم عن مطار كوالالمبور الدولي وحوالي 3.3 كم عن وسط مدينة كوالالمبور.ويشتهر بمقاهيه ومطاعمه ومراكز التسوق العصرية.

 تعد المنطقة أيضًا موطنًا للعديد من المعالم السياحية والمولات وأماكن التسوق والمطاعم والمقاهي التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح. يجب أن تكون منطقة بانجسار على قائمتك إذا كنت تخطط لاستكشاف مدينة كوالالمبور..

يشتهر حي بانجسار بوجول بانجسار مول به، وهو مركز تسوق حديث يضم متاجر ملابس مصممة ومتاجر متخصصة ومتاجر منزلية وديكور بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. كما أن منطقة قرية بانجسار القديمة عبارة عن سوق يضم الكثير من المطاعم ومنافذ التسوق والبارات والشركات المختلطة

كما تم تصميم منطقة بانسجار على شكل شبكة تضم مئات المتاجر والمقاهي والمطاعم. تجتذب هذه المنطقة حشودًا كبيرة خلال وقت الغداء والأمسيات. كما أن عطلة نهاية الأسبوع مليئة بالمتسوقين ومحبي الطعام. يتم تنظيم سوق ليلي بالقرب من المسجد في ليالي نهاية الأسبوع

h

حي بوكيت بينتانج

يعد حي بوكيت بينتانج هو أحد أكثر الأحياء حيوية في كوالالمبور، ويوفر مزيجًا غنيًا من المعالم الثقافية والتاريخية والمرافق الحديثة من الدرجة الأولى، وهو مكان يجب على أي سائح زيارته.

تصطف شوارع بوكيت بينتانج في كوالالمبور على جانبيها ناطحات السحاب ومراكز التسوق الفاخرة وفنادق الخمس نجوم ومحلات الأزياء الرائعة والحانات العصرية والمطاعم ومئات أماكن الترفيه للصغار والكبار. كما أن الحياة الليلية في بوكيت بينتانج مذهلة

يشتهر حي بوكيت بينتانج بالمراكز التجارية والتسويقية والترفيهية، ليس فقط للأزياء الراقية والإلكترونيات، ولكن أيضًا للمقتنيات البسيطة والفريدة من نوعها التي يمكن العثور عليها في العديد من أسواق الشوارع المنتشرة في جميع أنحاء بوكيت بينتانج.

وفيما يتعلق بخيارات تناول الطعام، فلا داعي للقلق بشأن مكان تناول الطعام في بوكيت بينتانج. اختياراتك لا حصر لها. بدءًا من الأطعمة السريعة التي يقدمها مطعم ماكدونالدز، وحتى تناول الطعام الفاخر، وحتى الوجبات الخفيفة المحلية والشرقية التقليدية الصحية، يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا هنا.

يوجد العديد من الأشياء والأنشطة التي يمكن القيام بها في حي بوكيت بينتانج مثل أكل الكنافة في كنافة كريسب، الاستمتاع بفن الشارع في جالان ريمبيا وممر الكتابة على الجدران، التنزه في متنزه برجايا تايمز سكوير الترفيهي، تجربة بعض أطعمة الشوارع اللذيذة في جالان ألور، يمكنك التنزه في شارع جالان سلطان إسماعيل، وهو الشارع الرئيسي في بوكيت بينتانج، وايضا يمكنك زيارة متحف الأوهام.

يوجد العديد من الفنادق وأماكن الإقامة التي تناسب العائلات والأزواج في حي بوكيت بينتانج مثل أكسون ريزيدانس بوكيت بينتانج باي لونا وكيه ال سبيشيال سويت في تايمز سكوير.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك