أفضل وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ

أفضل وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ

أفضل وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية الساحلية المميزة التي يمكن زيارتها طوال العام وذلك بفضل مناخها الدافئ المشمس طوال العام . سواء كنت تبحث عن ملاذ مثالي على الشاطئ أو مغامرة لا تُنسى، فإن مدينة شرم الشيخ السياحية لديها ما يناسب الجميع. عند تحديد موعد زيارة شرم الشيخ، من المهم معرفة المواسم المرتفعة والمنخفضة. يمتد موسم الذروة من أبريل إلى أكتوبر، بينما يمتد الموسم المنخفض من نوفمبر إلى مارس. خلال أوقات الذروة هذه، ستكون أسعار الفنادق والرحلات الجوية هي الأعلى تكلفة. إذا كنت تتطلع إلى تجنب الازدحام وتوفير بعض المال، ففكر في السفر من مارس إلى مايو أو سبتمبر إلى نوفمبر. خلال هذه الأشهر، لا يزال الطقس معتدلاً، وستتمكن من الاستمتاع بالشواطئ و زيارة المعالم السياحية و القيام بالأنشطة الأخرى في الهواء الطلق في درجة حرارة معتدلة. 

عند الذهاب في رحلة شرم الشيخ خلال الموسم المنخفض فسيكون لديك العديد من الامتيازات مثل الإقامة وحجز رحلة طيران بأسعار منخفضة ومعقولة، كما أن الطقس سيكون معتدلا حيث تصل درجات الحرارة إلي حوالي 25 درجة مئوية. يمكن أن تكون درجة الحرارة باردة أحيانا ولكن تظل مدينة شرم الشيخ ممتعة وأجوائها هادئة خلال الموسم المنخفض.

يعد فصلي الربيع والخريف أفضل وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ الساحلية حيث تصل درجة الحرارة في ذلك الوقت إلى 32 درجة مئوية ويبلغ أدنى مستوى للحرارة حوالي 21 درجة مئوية. أحرص في أي وقت تسافر فيه إلى شرم الشيخ علي ارتداء النظارة ووضع واقي الشمس وصنادل البحر وملابس سباحة وأدوات غطس.

كما أنك إذا كنت تبحث عن عطلة شاطئية فاخرة، فقد لا تكون شرم الشيخ أفضل مكان لك. حيث تقع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء، وهي تشهد موسمين وليس أربعة. صيف طويل وحار من مارس إلى أكتوبر وشتاء أبرد قليلاً من نوفمبر إلى فبراير. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن إجازة شاطئية أقل حدة، فإن أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ هو في الفترة من أبريل إلى أكتوبر. خلال هذه الأشهر، تكون درجات الحرارة عادةً معتدلة ولا تكاد توجد أي رطوبة. كن حريصا علي تجنب الشمس الحارقة ودرجة الحرارة الشديدة في شهري يوليو وأغسطس حيث تصل درجة الحرارة في شرم الشيخ إلى 45 درجة مئوية

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك