أفضل وقت لزيارة مدينة كوالالمبور

أفضل وقت لزيارة مدينة كوالالمبور

أفضل وقت لزيارة مدينة كوالالمبور

 

بالنسبة لعاصمة ماليزيا الأكثر زيارة، كوالالمبور، فإنها تستقبل أكثر من 10 ملايين زائر كل عام. كوالالمبور جزء من بلد استوائي، لذا فهي تشهد متوسط درجة حرارة يصل إلى حوالي 35 درجة مئوية على مدار العام.

من منا لم يسمع أبدا بروعة مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا، فهي مركز ثقافي عالمي يظهر السحر الحقيقي لآسيا وتطورها السريع، وثرائها الثقافي، والفكري، والحضاري. من برجي بتروناس التوأم المشهورين إلى المعابد التاريخية والأماكن الطبيعة الخلابة الجميلة، تعد كوالالمبور اليوم وجهة نابضة بالحياة مع مزيج استثنائي من الشوارع النابضة بالحيوية والعراقة والمباني المستقبلية والمتاحف الأثرية. تعد كوالالمبور وجهة مناسبة للزيارة في فصل الشتاء بفضل مناخها الاستوائي والاستمتاع واكتشاف التفاصيل الدقيقة لهذه المدينة السياحية والتعرف على ميزاتها الفريدة. الذي تكون متميزة على مدار السنة، وخاصة في الفترة من شهر مايو لغاية شهر يوليو وشهر ديسمبر لغاية شهر فبراير.

تتمتع كوالالمبور بمناخ استوائي حيث تمطر بغزارة فيها الأمطار مع وجود أشعة الشمس والرطوبة العالية أثناء الأمطار على مدار العام. لا تتوقع الطقس الجاف تماما في كوالالمبور. على الرغم من هطول الأمطار على مدار العام في العاصمة كوالالمبور، إلا أن الأشهر الأكثر جفافا هي عادة شهر يونيو وشهر يوليو وشهر أغسطس. شهر يوليو هو عادة الشهر الأقل سقوطا للأمطار.

تعرف مدينة كوالالمبور بأجواء أشعة الشمس والأمطار الرطبة على مدار العام، لكن الأشهر جفافاً هي شهر يونيو ويوليو وأغسطس والشهور الأكثر أمطارا في كوالالمبور هي شهر أبريل وشهر أكتوبر وشهر نوفمبر. بغض النظر عن الوقت من العام، تذكر أن مدن ماليزيا وبالأخص مدينة كوالالمبور النابضة بالحياة والشواطئ الجميلة والمتنزهات الوطنية المورقة تقدم مجموعة واسعة من التجارب للمسافرين.

بشكل عام، من الأفضل زيارة كوالالمبور في فترة تتراوح من أبريل إلى أكتوبر، عندما يكون هطول الأمطار منخفضا نسبيا ويكون الطقس أكثر قابلية للتنبؤ.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك