أهم التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة دولة تايلاند

أهم التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة دولة تايلاند

أهم التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة دولة تايلاند

تعد تايلاند وجهة سياحية شهيرة بمناخها الاستوائي وثقافتها وشواطئها واماكنها السياحية . ولكن على الرغم من أن تايلاند دولة تفتح أعيننا ، إلا أنها لا تخلو من المخاطر. حيث يجب على السياح اتخاذ أكبر قدر ممكن من الاحتياطات ضد الأمراض والاوبئة المختلفة في تايلاند. حيث يوجد بها البعوض فهو لا تأتي بكميات كبيرة ، بل إنها تحمل أيضًا فيروس زيكا وحمى الضنك. حيث أن البعوض لا تهاجم في الليل فقط. ولكن توجد أيضًا نشطة في المناطق المزدحمة خلال النهار. وبالتالي يجب أن من الضروري التأكد من معرفة جميع اللقاحات الروتينية اللازمة التي ينصح بها حسب الفئة العمرية والحالة الصحية.

بعض اللقاحات موصى بها أو مطلوبة في تايلاند. يوصي مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية بالتطعيمات التالية في تايلاند: وهى التهاب الكبد A، و التهاب الكبد B، والتيفوئيد، والكوليرا، والحمى الصفراء، والتهاب الدماغ الياباني، وداء الكلب، والتهاب السحايا، وشلل الأطفال، والحصبة، والنكاف، والحصبة الألمانية ، و Tdap (الكزاز، والخناق، والسعال الديكي). والجدري المائي والقوباء المنطقية والالتهاب الرئوي والأنفلونزا.

  • الحصبة: يعطى لقاح الحصبة في مرحلة الطفولة المبكرة. والحصبة مرض شائع في الكثير من أنحاء العالم، و أفضل طريقة للوقاية من الحصبة عند السفر الحصول على اللقاح الخاص بها قبل أسبوعين من السفر، أو أخذ جرعة من اللقاح الثلاثي (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية) للوقاية من الأمراض الثلاثة”.
  • الكزاز:  ينجم مرض الكزاز عن دخول الجراثيم السامة إلى الجسم عبر الجروح، لذلك، يُنصح بالحصول على جرعة من لقاح عند التعرض للجروح أو عضات الحيوانات البرية.
  • الدفتيريا والسعال الديكي:  يعطي لقاحات الدفتيريا والسعال الديكي في مرحلة الطفولة، لكن من المهم التأكد من مدى الحاجة لجرعات إضافية عند اللزوم.
  • التهاب الكبد الوبائي “أ” و”ب”: ينتقل التهاب الكبد الوبائي “أ” عن طريق الطعام أو الماء الملوثين أو عن طريق الاتصال مع المريض، بينما ينتقل النوع “ب” عن طريق سوائل الجسم.
  • لقاح التيفوئيد: هو واحد من اللقاحات المهمة التي يجب على المسافرين الحصول عليه قبل السفر. يمكن أن تنتقل عدوى هذا المرض في جميع أنحاء العالم عن طريق الماء والطعام الملوثين، لكن تزداد خطورة الإصابة به في المناطق الاستوائية.
  • الملاريا: ينتقل هذا المرض الذي يمكن أن يهدد الحياة أحياناً عن طريق لسعات البعوض الحامل لطفيليات الملاريا، وهو يسبب الحمى والرعشة والقشعريرة وما يشبه أعراض الإنفلونزا. 

و للوقاية بشكل عام، يجب على المسافرين اتخاذ الحذر، والابتعاد عن تناول المأكولات أو المشروبات في الأماكن الغير صحية و النظيفة ، والحرص على عدم التعرض لقرص البعوض. والأهم من ذلك الحرص على أخذ اللقاحات و الإجراءات اللازمة قبل أسابيع من موعد السفر.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك