أهم الحفلات في مدينة أبوظبي

أهم الحفلات في مدينة أبوظبي

أهم الحفلات في مدينة أبوظبي

دولة الإمارات وبالأخص إمارة أبوظبي تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية الجذابة للعديد من النجوم والفنانين ، الذين يرغبون فى اقامة حفلات على أرض مدينة أبو ظبي بسبب الإمكانيات الهائلة والتقنيات الحديثة المستخدمة ووجود الكثير من الأنشطة المختلفة فيها، والتي تستمر على مدار السنة ، لذا لن يكون الأمر غريبة على وجود الكثير من الحفلات الموسيقية الراقية و المتنوعة و رفيعة المستوى التى ينتظرها الكثير من الجمهور والمعجبين للإقبال على حضور الحفلات والمشاركة فيها على الأراضي الإماراتية.

إمارة أبوظبي مدينة مليئة بالثقافة حيث أنها تقدم برنامج موسيقى أبوظبي الذي يعد جزءاً أساسيا من الرؤية الثقافية الشاملة لدائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي . والتى تعمل على تخصص وتعمل أبوظبي للثقافة على تخصيص برنامج موسيقي ليظهر الجهود التعليمية للأجيال المقبلة والحفاظ على التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات حيث تعمل مدينة أبوظبي على تنظيم العديد من المحاضرات والحوارات والدروس الفنية لعدد من أهم الموسيقيين المعاصرين الذي تسعى إلى إحياء ثقافة الحوار والتسامح والانفتاح على الثقافات الأخرى . ويركز البرنامج الموسيقي على أنه يجمع بين أمهر الفنانين وفرق الموسيقى الكلاسيكية مع مجموعة مميزة من المواهب الموسيقية  والذى تهدف الى تكريس فنية حقيقية لدى الفنانين والجمهور.

لقد اهتم وزير الخارجية والتعاون الدولي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على تقدم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” التي تستضيفها العاصمة والتى تكون سبب استمتاع للكثيرين من الزائرين والمهتمين أن يكون موسمها الجديد يتكون من مجموعة من برامج الموسيقى الكلاسيكية .

الحفلات الموسيقية

تتميز إمارة أبوظبي بأنها تستضيف موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي يكون به العديد من العروض الموسيقية المتميزة لأبرز الفنانين والنجوم المشاهير على مستوى العالم كله ويوجد به فرق الأوركسترا المرموقة من جميع دول العالم التى تقدم افضل انواع الموسيقى والطرب الاصيل . حيث يضم فعاليات “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” و”حفلات بيت العود” و”سلسلة الموسيقى الإماراتية” وأمسيات”. والتى تُقام هذه الفعاليات المتنوعة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي حيث أنها تتضمن مجموعة من العروض الموسيقية المختلفة ذات الاذواق الراقية والكلاسيكية التى يفضلها الكثير من الزائرين كما يتوافر ايضا مجموعة من الحوارات والدروس الفنية والمحاضرات المختلفة التي يقدمها عددٍ متميز من أهم الموسيقيين المعاصرين والتى تستمر هذه الفعاليات حوالى ثمانية شهور حيث تكون فى مختلف أنحاء إمارة أبوظبي والتى تكون منظمة من قبل عن طريق حجز تذاكر حضور والذى يقام سنويا في إمارة أبوظبي والتي ينتظره الكثير من المقيمين والسائحين والزائرين لاستمتاع بالاجواء المليئة بالفرح والبهجة والاستمتاع بالطرب وأجواء وحفلات موسيقية و غنائية بحضور الكثير من الفنانين و المغنيين المختلفين القادمين من جميع أنحاء العالم .

تهتم إمارة أبوظبي بالثقافة الفنية والموسيقى والطرب ولذلك تبذل الحكومة على توفير كل السبل والاحتياجات المختلفة والتقنيات عالية الجودة وأفضل أنواع واحدث الادوات التكنولوجية والمعدات المستخدمة حتى يقبل عليها الكثير من الفنانين والمغنيين لاستمتاع وقضاء أوقات مميزة وفريدة أثناء تواجدهم في إمارة أبوظبي .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك