أهم المعلومات عن المعارض و السينما و الحفلات في مدينة القاهرة

أهم المعلومات عن المعارض و السينما و الحفلات في مدينة القاهرة

أهم المعلومات عن المعارض و السينما و الحفلات في مدينة القاهرة

تعتبر جمهورية مصر العربية من أجمل وأشهر دول الوطن العربي وأفريقيا، فهي القلب النابض للحياة في المنطقة المليء بالدفء والمعاملة السمحة من شعبها والمجلل بالقادسية والدين. لا أحد يستطيع أن ينافس مصر في حضارتها وعلمها ومكانتها التاريخية العريقة في العلم والدين والفن

كما تقع مصر في موقع جغرافي مميز في قلب العالم في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، وتحتوي على مناخ معتدل طوال العام ساعدها أن تكون مقصد سياحي عالمي، يعشق السياح زيارته والاستمتاع بطبيعتها الساحرة ومعالمه السياحية المتنوعة.

كما تتميز مصر بوفرة المزارات السياحية التي تتنوع بين الجوامع والمعابد والمتاحف والآثار والمعارض وحفلات الأوبرا ودور السينما المختلفة والرحلات النيلية والمباني التاريخية العريق والحدائق الشاسعة على أرضها، كما أنها تمتلك بنية تحتية وشبكة مواصلات كبيرة ومتطورة وعلي أعلي مستوي وتضم أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات الطيران المتطورة.

تضم القاهرة عددا هائلا من المعالم السياحية التي تتنوع بين المعالم التاريخية والطبيعية والدينية  التي يعشق السياح زيارتها مثل المتاحف والأهرامات والجوالات النيلية والمحميات والقلاع والمساجد والكنائس القديمة وغيرهم الكثير. تشتهر مصر وخاصة عاصمتها القاهرة بمكانتها الفنية في الوطن العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، فهي رائدة في مجال السينما منذ بداية ظهورها ويتنوع فيها الفن بين الأفلام والمسلسلات وعروض المسرح.

كما تسمي السينما المصرية بهوليود الشرق حيث أن لها التأثير الأكبر على صناعة السينما في قارة أفريقيا والمنطقة العربية بشكل عام منذ أوائل القرن العشرين وحتى الآن، كما أن لها جمهور كبير يشاهدها من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم . كما أن السينما المصرية محبة للتنوع الثقافي، فدائما ما تجد ممثلون عرب يعشقون المشاركة في الأعمال السينمائية المصرية، لما لها من شهرة كبيرة في الوطن العربي. كما تشتهر القاهرة بإقامة أشهر المهرجانات الفنية التي يحرص على حضورها أكبر وأشهر الفنانين المصريين والعرب والعالميين، ومن أمثلة هذه المهرجانات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان الجونة ومهرجان  القاهرة للدراما و مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء وغيرها الكثير.

كما تحتوي القاهرة على دار الأوبرا المصرية الشهيرة الذي يعد واحدا من أهم وأشهر المعالم الفنية ليس فقط في القاهرة بل في الوطن العربي أجمع والشرق الأوسط. تعد دار الأوبرا المصرية مركز ثقافي متكامل، يضم أشهر الفرق الفنية والموسيقية، ويقع في قلب القاهرة. تحتوي دار الأوبرا على أحدث المعدات الفنية وتضم عمالقة الفن والموسيقى ويأتي إليها عدد هائل من الموسيقيين العالميين لأداء العروض الموسيقية والفنية المختلفة على مسرحها. يعرض على مسرح دار الأوبرا أشهر عروض الباليه حفلات عمر خيرت الشهيرة ويستضيف أيضا مهرجان الاغنية العربية وتحرص على إقامة العديد من الحفلات والسهرات الفنية طوال العام.

تعرف القاهرة أيضا بإهتمامها بالمعارض والعروض والحفلات المميزة التى يقبل عليها الكثيرين من السائحين و المهتمين بالمعرض والعروض المقامة سواء من داخل جمهورية مصر العربية أو من خارجها لحضور الحفلات والعروض المقدمة داخل مدينة القاهرة مثل معرض الكتاب الدولي المقام سنويا، والمعرض الدولي للأثاث والديكور والمعرض الدولي للطاقة وغيرهم الكثير.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك