أهم المعارض و المؤتمرات في مدينة أبوظبي

أهم المعارض و المؤتمرات في مدينة أبوظبي

أهم المعارض و المؤتمرات في مدينة أبوظبي

يستضيف إمارة أبوظبي مجموعة كبيرة من الفعاليات السنوية المميزة في كافة المجالات المختلفة منها معارض طبية و معارض سياحية ومعارض فنية و غيرها الكثير من الفعاليات المختلفة ، والذى تتميز هذه المعارض باستمرارها في النجاح البارز الذي تحققه كل عام وتواظب على بذل الكثير من المجهودات والتطويرات لتعزيز مكانة أبوظبي بوصفها العاصمة الإقليمية لسياحة الأعمال من خلال استضافة أبرز المعارض والمؤتمرات العالمية التى يقبل الكثير لاشتراك والتمتع بحضور الفعاليات المختلفة و المتنوعة في إمارة أبوظبي التي تجد إقبالا كبيرا من الكثير من الزائرين .

تحتل مدينة أبوظبي مكانة رائدة كمحرك للنمو والاستثمار والتطوير الدائم التى تهدف له الامارة حيث تعمل إمارة أبوظبي دائما على تحقيق سمعة عالمية ومرموقة والاهتمام بالجوانب الثقافية والتجارية يحتذى به في المنطقة. حيث تسليط الأضواء على التطور الثقافي والفكري في دولة الإمارات وبالأخص مدينة أبوظبي كما يهدف أيضاً إلى تحويل مدينة أبوظبي إلى مركز مهم في صناعة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الخاصة على مستوى العالم وتعمل دائما على تطوير ذاتها وتحقيق كل سبل الراحة والتطور والامكانيات التى يحتاجها الزائرين والمقبلين لحضور كافة المعارض المقامة في إمارة أبوظبي .

معرض أبوظبي الدولي للكتاب

معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو من ابرز الاماكن الثقافية التى تعمل الدولة دائما مجهودا كبيرا فيه سنويا حيث يجتمع فيه الكثير من المشاركين فى صناعة النشر بمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا والذى يقبل على زيارته سنويا الكثير من الزائرين والمهتمين بالقراءة والكتب والثقافة حيث يصل عدد زائريه أكثر من 150 ألف زائر. ويُنظَّم معرض أبوظبي الدولي في مدينة أبو ظبي الكثير من المختصيين والمهتمين بالثقافة والفكر وهو يكون عبارة عن معرض تجاري استهلاكي يتوفر فيها منصة تواصل هامة لدور النشر في ليس فقط فى دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن تشمل ايضا الوطن العربي والعالم كله .

يشكل معرض أبوظبي الدولي للكتاب جزءاً مهما جدا فى الاستراتيجية الهادفة إلى جعل امارة أبوظبي من احد المراكز الرئيسية في عالم النشر في المنطقة وعلى مستوى العالم أيضا . حيث يستقطب المعرض مشاركة كبيرة من خلال دور النشر المختلفة التي تعرض على الزائرين مجموعة كبيرة من الكتب المحلية والعالمية. حيث يقدم المعرض تجارب متنوعة ومختلفة للزائرين حيث أنها تتضمن عروض الطبخ، وورش العمل المهنية، والجلسات النقاشية ، وعروض الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة ومصممي الجرافيك والرسوم الهزلية، والندوات .
كما يضم معرض أبوظبي الدولي للكتاب أيضاً برامج تعليمية وترفيهية للأطفال لاستمتاع بوقتهم داخل المعرض حيث يقدمون مجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة مثل: الرسم و الكتابة والتجارب العلمية.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك