أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة الدوحة

أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة الدوحة

أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة الدوحة

حرصت دولة قطر على إنشاء مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ليكون مركز مخصص للقيام فيه بالمعارض والمؤتمرات المختلفة التي يتميز بمساحته الواسعة لاستضافة الفعاليات المختلفة والذي يبلغ مساحته الى مائة الف متر حيث يضم العديد من صالات عرض وقاعات مؤتمرات التى تستقبل بها الكثير من المعارض والمؤتمرات المختلفة والتى تكون سبب فى استقطاب الكثير من السائحين والزائرين إلى دولة قطر والتي تسبب ازدهار وتطور كبير في مجال السياحة .

يقع مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج الغربي ويسهل الوصول إليه بكافة وسائل المواصلات المختلفة وذلك لوقعه فى موقع متميز واستراتيجي حيث يكون على بعد عن مطار الدوحة الدولى بحوالى 11 كيلومتر كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة بحوالى كيلو واحد مما يجعل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الواقع في منطقة مركزية في الخليج الغربي في حي الأعمال المركزي في الدوحة يسهل الوصول اليه حيث انه يكون بالقرب من العديد من الفنادق و مناطق الجذب السياحية والمطاعم وافضل مولات في قطر .

يضم مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الكثير من المطاعم والمقاهي داخل المراكز التي تقدم مجموعة من الاطعمة والمشروبات التى توفر على زائري المركز الخروج لتناول بعض المأكولات والمشروبات . يعمل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوميا ماعدا السبت والاحد من الساعة السابعة ونصف صباحا حتى الساعة الثالثة ونصف عصرا .

تنظم دولة قطر مجموعة كبيرة من المعارض والمؤتمرات المختلفة فى العديد من المجالات التى يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين ومن ضمن المعارض التي تقام في دولة قطر معارض فنية متنوعة ومعارض ثقافية ومعارض مرتبطة بقطاعات مختلفة والتى تقام على مدار العام والتي تشكل دور كبير فى مجال السياحة والزائرين القادمين إلى مدينة الدوحة .

اكسبو قطر 2023

إكسبو الدوحة 2023 هو المعرض الدولي الأول للبستنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتى يهدف إلى تشجيع البلدان إلهامها وإعلامها بالحلول المبتكرة والحد من التصحر. والذي يتوقع حضور ثلاثة ملايين من جميع أرجاء العالم . يقام معرض اكسبو الدوحة 2023 لمدة 179 يوم من يوم 2 أكتوبر 2023 حتى 28 مارس 2024 حيث يخصص له مساحة 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع حتى يتمتع المشاركين والزائرين بالمناظر الخلابة والمياه الزرقاء للخليج العربي .

يقع معرض إكسبو 2023 الدوحة في حديقة البدع في قلب مدينة الدوحة حيث يكون على بعد خطوات قليلة من شارع الكورنيش الواقع بين الخليج العربي وميناء الدوحة حيث تبعد حديقة البدع عن مطار الدوحة الدولي بحوالى 9 كيلومتر كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة بحوالى 5 كيلو متر مما يجعل معرض اكسبو الدوحة في موقع استراتيجي مميز يسهل الوصول إليه وبالقرب من الفنادق و المطاعم المختلفة الموجودة فى مدينة الدوحة .

سيُقام معرض إكسبو الدوحة 2023 تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل” والتى يستضيف دولاً من مختلف أنحاء العالم ومشاركة مجموعة من المنظمات الوطنية والدولية للعمل على تعزيز حياة خضراء مزدهرة في الصحراء، في إطار تعاون دولي مثمر حيث يكون المعرض متحولاً إلى تجربة متميزة تتسم بالابتكار، ، التواصل والثقافة بالإضافة إلى وجود جانب ترفيهى .

h

التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال

تحرص دولة قطر على توفير العديد من وسائل الراحة والتميز والاهتمام بكافة الجوانب المختلفة الموجودة فى الدولة والعمل على إنشاء بنية تحتية متميزة وغنية بكافة وسائل الراحة و التطور والتقدم فى كافة المجالات لتكون واحدة من رائدة السياحية الجذابة في المنطقة والعمل على جذب العديد من السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم . ومن ضمن المقومات السياحية الموجودة فى دولة قطر اهتمامها بالرياضة والمنتخبات والفعاليات الرياضية المختلفة حيث تستقبل دولة قطر الكثير من المسابقات والمنتخبات في مختلف الأنشطة الرياضية التى تكون سبب لجذب واستقطاب الكثير من السائحين والزائرين لاستمتاع والمشاركة في احد الفعاليات أو المنتخبات المقامة في دولة قطر بجانب الاستمتاع بالأماكن السياحية والتاريخية والأنشطة المختلفة الموجودة فى دولة قطر و مدينة الدوحة ومن ضمن هذه الفعاليات استضافت دولة قطر التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال .

شارك المنتخب القطري في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين باريس 2024 لكرة اليد للرجال حيث تأهل اللاعبين للوصول الى المشاركة فى التصفيات الاسيوية لكرة اليد المقامة فى مدينة الدوحة حيث تضم التصفيات 11 منتخبا تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والإمارات والسعودية وكوريا الجنوبية والصين والهند ، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت والبحرين وإيران واليابان وكازاخستان . حيث أن تعتبر هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها دولة قطر التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك