أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة جدة

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة جدة

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة جدة

مدينة جدة هي ثاني أكبر المدن داخل المملكة العربية السعودية التى تكون واقعة على ساحل البحر الأحمر بعد مدينة الرياض ، حيث انها تقع غرب المملكة السعودية وتتبع إداريًا مكة المُكرّمة بل إنها تكون بوابة العبور التى تقوم بدخول الحجاج والمعتمرين لأداء فرائض ورحلات الحج ورحلات العمرة ، مما يجعل السياحة في جدة ذات أهمية كبيرة واجهت الكثير من الحجاج.
السياحة في جدة الوجهة السياحية الأولى التي يُفضّل الذهاب اليها الكثير من السياح المحليين أو الأجانب حتى يقوموا بالحصول على عطلة شاطئية ترفيهية لا مثيل لها ، حيث تمتلك مدينة جدة عددًا كبيرا من أفضل شواطئ الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ذات أناقة و يتوافر بها أفضل المنتجعات الشاطئية التى تستطيع ان توفر لعملائها إقامة راقية ومميزة ومليئة بأفضل الخدمات وتوفير فرص رائعة لممارسة الكثير من الرياضات المائية المليئة بالمُتعة والإثارة.
كما تُعد جدة موطنًا لعدد كبير من ناطحات السحاب العملاقة في المملكة كما أنها تضم المدينة عددًا كبيرا من المتاحف التراثية والفنية و الأماكن السياحية والمعالم التاريخية المختلفة مع وجود الكثير من أماكن العبادة المختلفة.

تتميز مدينة جدة بأنها توفر الكثير من الأماكن المختلفة والمتنوعة حتى تتناسب مع كل الفئات المختلفة والاعمار وطبيعة السن المختلفة حيث أنها توفر أماكن مناسبة للعائلات الذين لديهم أطفال يحتاجون إلى أماكن ذات طبيعة وتفاصيل معينة حتى تقدم خدمات وامكانيات متناسبة مع وجود اطفال وتسهيلات مناسبة لهم كما يوجد أماكن مناسبة لاصدقاء والشباب حيث انها يحتاجون إلى أماكن تقدم بعض النشاطات والفعاليات المشجعة والتي تقدم لأعمار معينة .

تتوافر في جدة الكثير من الأماكن التاريخية أو الدينية التي يقصدها الكثير من السائحين والمقيمين داخل المملكة السعودية حتى يتعرف عليها و خاصة الأماكن المقدسة الدينية ومن أهمها :

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك