أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لدولة ماليزيا

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لدولة ماليزيا

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لدولة ماليزيا

استخدام تطبيقات الجوال خلال السفر إلى ماليزيا أو أي وجهة سياحية أخرى حول العالم يمكن أن يكون ذو أهمية كبيرة للسائحين نظرا للعديد من الفوائد والمميزات التي توفرها هذه التطبيقات في تعريف السائح على البلد التي يزورها و مساعدته على اكتشافها بسهولة ويسر دون عناء أو اضاعة الوقت والمجهود.

 إذا قررت السفر إلى ماليزيا سواء بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل أو الهجرة، ستجد صعوبة شديدة خاصة في بداية وصولك في التعامل مع الحياة اليومية. ولكن لحسن الحظ مع التطور الكبير الذي يحدث في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، أصبح من السهل تنزيل العديد من التطبيقات والبرامج التي تساعدك في الوصول إلى ما تريده بسهولة كما أنها تساعدك على جعل الحياة اليومية في ماليزيا وخاصة العاصمة كوالالمبور أكثر سهولة وراحة.

عند السفر الى دولة ماليزيا سوف تحتاج دائما إلى دليل يساعدك ويرشدك فى بعض الأحيان فلا داعي لسؤال الكثير من الاشخاص او البحث عن مساعدات خارجية او انك تجد مشكلة بسبب استخدام اللغة واختلاف لغات الحديثة ولذلك يتوفر لك الكثير من التطبيقات المختلفة التى يمكنك تنزيلها على هاتفك الخاص التى يمكنك استخدامها بكل سهولة ويسر وتكون مفيدة جدا لك. بعض التطبيقات  تحتاج الى استخدام الانترنت وبعض منها لا يحتاج الى وجود اتصال بالانترنت وسوف تستخدم بكل سهولة.

تحتوي دولة ماليزيا على العديد من تطبيقات الهاتف التي تسهل علي السائح رحلته ولعل أشهر هذه التطبيقات تطبيق Maps.me، وتطبيق CatchThatBus، وتطبيق Plateculture، وتطبيق KKday، وتطبيق XE Currency App. فقط عليك تحميل هذه البرامج على الهاتف المحمول لتجنب التعرض لموقف خداع أو غش أو مقابلة بعض الصعوبات.

Maps.me

Maps.me هو عبارة عن تطبيق محمول يستخدم فى أنظمة الأندرويد والبلاك بيري والآي أو إس والذى يعمل على توفير عرض الخرائط بدون الاحتياج الى الاتصال بالانترنت والاعتماد على بيانات خريطة الشارع المفتوحة.

للبدء في استخدام تطبيق Maps.me يجب عليك اتباع الخطوات التالية، في البداية قد بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي حيث يتوفر التطبيق على نظام الأندرويد و والآي أو إس حيث يمكنك تحميل و تنزيل التطبيق بدون اى رسوم و استخدامه مجانا .

يتميز تطبيق Maps me بأنه تطبيق صديق للمسافرين ولجميع الأشخاص محبى المغامرات والتمتع بزيارة الأماكن الجديدة حيث يمكنك حفظ المواقع المفضلة واستخدامه فى معرفة الطرق المختلفة لكى يساعدك فى التعرف على افضل الطرق للوصول الى اي مكان .

كما يتميز التطبيق بأنه معروف فى الكثير من الدول وليس فقط في ماليزيا مما يجعل الكثير من السائحين والزائرين لديهم كافة المعرفة في التعامل مع التطبيق بسهولة . كما انه يتوفر بالكثير من اللغات المختلفة لسهولة التعامل مع التطبيق .

h

تطبيق CatchThatBus

قد يكون السفر بوسائل النقل العام في ماليزيا أمرًا صعبًا في بعض الأحيان. لا توجد مشكلة عدم توفر التذاكر فحسب، بل توجد أيضًا مشكلة في كيفية شراء التذاكر فعليًا. يهدف تطبيق CatchThatBus إلى إحداث تغيير إيجابي في صناعة النقل العام من خلال تقديم أفكار مبتكرة. لا يقتصر الأمر على توصيل الركاب بمشغلي الحافلات السريعة فحسب، بل يزيد أيضًا من إنتاجية وربحية المشغلين الفرديين.

يعد تطبيق Catch That Bus أسرع تطبيق لحجز الحافلات السريعة في ماليزيا وسنغافورة مع أكثر من 500 طريق ووجهة. يساعدك التطبيق ف حجز تذكرتك بكل سهولة وفي خلال دقائق قليلة ويتم حجز التذكرة من عليه في بضع خطوات:

– ابحث عن رحلتك المطلوبة

– تخصيص التذكرة (حدد نقاط الالتقاء / النزول والمقاعد ونوع الأجرة)

– إجراء الدفع عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، الائتمان / الخصم أو باي بال

– احصل على تذكرتك الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني. قم بالطباعة أو الاسترداد في العداد باستخدام معرف تأكيد الحجز الخاص بك.

h

Plateculture

تذوق التراث الثقافي الغني لماليزيا والمأكولات (الماليزية، الصينية، البيرا ناكان، والهندية) مع تطبيق Plateculture. التطبيق، الذي يحبه عشاق الطعام الذين يبحثون عن المأكولات الأصيلة، يضم أكثر من 100 طاهٍ داخل ماليزيا! ابحث عن أقرب طاهٍ محلي إليك وتعرّف على تقييماته واسعاره وقوائمه. ما عليك سوى اختيار نوع المطبخ الذي تفضله وحجز التاريخ. يعمل تطبيق Plateculture علي هاتف الايفون ولا يعمل هذا التطبيق على نظام الاندرويد.

استمتع بمجموعة واسعة من المأكولات الأصيلة ذات المذاق الرائع المطبوخة على يد طهاة محليين ماهرين – في منازلهم سواء كنت سائحًا يبحث عن تجربة ثقافية حقيقية، أو مواطنًا محليًا يريد فقط تناول الطعام بطريقة مختلفة قليلاً، فقط قم بتنزيل تطبيق PlateCulture.

تناول الطعام مع PlateCulture أمر بسيط للغاية ، وعليك فقط تتبع الخطوات التالية:

1. تصفح الطهاة المتوفرين في منطقتك في التاريخ الذي اخترته

2. اطلع على تقييمات المضيف من المطاعم الأخرى، بالإضافة إلى قوائم العرض والأسعار

3. اتصل بمضيفي PlateCulture إذا كانت لديك أي أسئلة، ثم اضغط لإجراء الحجز

4. بمجرد الموافقة على حجزك، يمكنك الدفع بسهولة عبر التطبيق

5. الوصول في التاريخ المختار – استمتع بالطعام والصحبة

h

XE Currency App

أحذر من الصرافين الغامضين ومواكبة أسعار العملات الفعلية في ماليزيا – أو في أي مكان أخر! سيتيح لك هذا التطبيق المفيد حساب سعر الصرف العالمي بسهولة أثناء تنقلك. ويعمل تطبيق XE Currency App علي هاتف الايفون على نظام الاندرويد.

يساعدك تطبيق XE Currency App علي تحويل الأموال بـ 65 عملة إلى أكثر من 170 دولة، و مراقبة ما يصل إلى 10 عملات من اختيارك، ومشاهدة الرسوم البيانية التاريخية لأي زوج من العملات في العالم، و ضبط تنبيهات الأسعار وتلقي الإخطارات.

يتم دمج واجهة برمجة التطبيقات (API) لسعر صرف العملات الخاصة بشركة Xe مع أكثر من 100 مصدر عالمي حسن السمعة. وهذا يسمح للتطبيق بتقديم البيانات الأكثر دقة وحداثة. يكشف لك التطبيق أي أخطاء ويقوم بتصفيتها بشكل ديناميكي، مما يوفر لك واجهة برمجة تطبيقات العملة والبيانات التي يمكنك الاعتماد عليها.

h

KKday

إذا كنت تبحث عن جوالات وأنشطة خلال رحلتك في ماليزيا، فتأكد من تنزيل تطبيق KKday. سواء كنت تحجز قبل أشهر، أو في اللحظة الأخيرة من المطار، فمن المؤكد أنك ستجد أشياء مثيرة للقيام بها. يمكنك حجز خدمات نقل المطار المريحة و الجولات اليومية الفريدة والاستمتاع بخصومات حصرية من خلال التطبيق. يعمل تطبيق KKday علي هاتف الايفون و علي نظام الاندرويد.

يعتبر تطبيق KKday عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية للسفر مقرها تايوان وتقدم أكثر من 300000 تجربة سفر فريدة في أكثر من 92 دولة ومنطقة حول العالم. من خلال KKday، يمكن للمسافرين بسهولة العثور على مجموعة واسعة من الأنشطة وحجزها، مثل التجارب المحلية والتبادلات الثقافية ومغامرات الطعام والرياضات المليئة بالمغامرة.

 

حققت KKday باستمرار أداءً متميزًا في العديد من المقاييس الرئيسية على منصات التجارة الإلكترونية للسفر، بما في ذلك تنزيلات التطبيقات الرائعة والموردين والمنتجات الضخمة ومشاركة المستخدمين القوية. بفضل هذه الأرقام الاستثنائية، أثبتت KKday نفسها كواحدة من منصات السفر الأفضل أداءً في الصناعة.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك