أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة الدوحة

أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة الدوحة

أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة الدوحة

تعد قطر وخاصة عاصمتها الدوحة من أجمل مدن الوطن العربي حاليا رغم صغر مساحتها ويحب العديد من السياح من كل مكان في العالم الذهاب إلي قطر للاستمتاع بالتطور الحضاري الذي تشهده الدولة ومشاهدة معالمها السياحية المختلفة. تضم قطر العديد من المعالم السياحية والترفيهية والانشطة المتنوعة المناسبة للعائلات والشباب بما في ذلك المنتزهات والشواطئ الجميلة والقلاع الأثرية والفنادق والمنتجعات العالمية كما أن لهواة التسوق خيارات واسعة من الأسواق العصرية. كما فازت الدوحة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2023 من المجلس الوزاري العربي للسياحة؛ الأمر الذي يعزز مكانة قطر الرائدة على خريطة السياحة العالمية. كما تتميز قطر بسرعة التطور المعماري بها ولكنها تحافظ علي تراثها ومعالمها السياحية الأثرية في نفس الوقت.

تحتوي قطر علي عدد مختلف من الحدائق والمتنزهات الطبيعية لكل العائلات والأطفال والأصدقاء التي تبحث عن أماكن أكثر خضرة وترفيهية في قطر لقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة والهواء النقي وللاسترخاء والجلوس والاستمتاع بلحظات عائلية مع أطفالك. تحتوي قطر وخاصة الدوحة علي مجموعة من الحدائق المليئة بالنباتات والأزهار الملونة والحيوانات النادرة. كما يوجد في الدوحة أجمل المحميات الطبيعية المليئة بالنباتات النادرة والطيور النادرة والحيوانات المختلفة. وتتمتع الحدائق في قطر وخاصة الدوحة بأجواء جذابة مليئة بالمساحات الخضراء ومرافق مجهزة علي أعلي مستوي. تحتوي قطر ايضا علي العديد من حدائق الحيوان التي تمنح لزائريها المتعة والتجول وسط الطبيعة ومشاهدة الحيوانات البرية الاليفة والشرسة والطيور المتنوعة والحيوانات التي توجد في شبه الجزيرة العربية فقط، كما يمكن للزوار الذهاب إلى الاكواريوم ومشاهدة الحياة البحرية والاسماك المختلفة المحنطة والكائنات البحرية النادرة . يمكن للسياح أيضا زيارة المحميات الطبيعية في الدوحة المليئة بحيوانات نباتية مهددة بالانقراض لأجل الحفاظ عليها وتوفير البيئة الخاصة لها.

 كما تحتوي قطر علي عدد كبير من الملاهي الترفيهية ومدن الألعاب المليئة بالتكنولوجيا الحديثة والألعاب المتطورة المتنوعة. واهتمت حكومة دولة قطر بمعالمها الترفيهية والسياحية خلال العشر سنوات الماضية لتصبح وجهة مثالية لقضاء العطلات مع العائلة في الشرق الأوسط. فإذا كنت تريد  الترفيه مع عائلتك وسط المغامرة والمرح، فإن هذه المنتزهات الترفيهية  تجلب لك مجموعة من الأنشطة والمغامرات.  يمكنك الآن التخطيط لزيارة حدائق الحيوان الشهيرة في قطر مثل مزرعة سدرة الشمال، حديقة الخور وحديقة الحيوانات-قطر، حديقة حيوان ومحمية الدوسري  للتمتع بقضاء عطلة جميلة مع عائلتك والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك