أهم معلومات تأمين السفر لزيارة ماليزيا

أهم معلومات تأمين السفر لزيارة ماليزيا

أهم معلومات تأمين السفر لزيارة ماليزيا

تعتبر ماليزيا واحدة من أكثر وجهات السياحة جذبًا للسياح لأنها تضم العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجذب الأنظار حولها بشكلٍ كبير، خاصة مع ما تشهده ماليزيا من مناطق سياحية تاريخية وطبيعية وترفيهية، فلذلك تعد ماليزيا وجهة مفضلة لدى الكثيرين من أنحاء العالم وخاصة السياح العرب.

يجب عند السفر إلي ماليزيا الحصول على تأمين صحي على التأشيرة الدراسية أو تأشيرة العمل سواء كنت طالب أو سائح، و تسليم وثيقة التأمين الصحي لإدارة الهجرة والجوازات حتى تقوم الإدارة بإدراج التأشيرة الدراسية أو تأشيرة العمل على جواز سفرك أو تمديد التأشيرة.

دائما ما ينشغل الطلاب الذين يدرسون في ماليزيا أو السياح الذين يذهبون بغرض السياحة بالتأمين الصحي قبل السفر، ولكن لا تقلق لأن الحصول على التأمين الصحي على تأشيرة ماليزيا أمرا ليس صعبا كما يدعي البعض.

بشكل عام يتم تصنيف الأجانب الذين يسافرون إلى ماليزيا من ناحية نوع تأشيرة الإقامة في ماليزيا إلى أربعة أقسام، وهما الطلاب الذين لديهم تأشيرة دراسية، الموظفين الذين لديهم تأشيرة عمل في ماليزيا، الأفراد الذين لديهم تأشيرة إقامة عشر سنوات، كل ما سبق له حق الحصول على تأمين صحي في ماليزيا. بينما الأشخاص الذين يسافرون إلى ماليزيا بموجب تأشيرة سياحية أو قصيرة الأمد لمدة أسبوع إلى ثلاثة أشهر: هؤلاء لا يمكنهم الحصول على تأمين صحي في ماليزيا.

 يمكن للسياح شراء بطاقة تأمين علاجي من بلادهم بحسب مدة إقامتهم في ماليزيا قبل السفر إلى ماليزيا. بشكل عام تكلفة بطاقة تأمين السفر لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر للسياح هي بين 80 إلى 200 يورو ويمكنهم شراؤها من البلاد التي يقطنون فيها.

يجب على الزائر شراء بطاقة التأمين الصحي خلال الأسبوع الأول من دخول ماليزيا. ويجب العلم أن أغلب الجامعات في ماليزيا متعاقدة مع شركات التأمين في ماليزيا، وتقوم بشراء التأمين الصحي بالجملة للطلاب لديها وبتكلفة منخفضة. بينما الحاصلين على إقامة عمل في ماليزيا عليهم القيام بأنفسهم بشراء تأمين صحي من شركات التأمين الصحي في ماليزيا ويفضل لهم استخدام أنواع التأمين الشامل.

يمكنك زيارة المواقع الخاصة بالتأمين الصحي في ماليزيا وإرسال بريد إلكتروني إليهم أو الاتصال بهم. حيث تقوم الشركة بإرسال وكيلها إلى مكان عملك أو سكنك حيث يقدم لك هذا الوكيل تفاصيل شاملة عن التأمين الصحي في ماليزيا والأسعار المراد سدادها

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك