أهم معلومات عن التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة ماليزيا

أهم معلومات عن التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة ماليزيا

أهم معلومات عن التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل زيارة ماليزيا

كثيرا ما تحمي تطعيمات السفر المسافرين ضد عدد من الأمراض المعدية التي يمكن أن تصيب المسافر أثناء سفره إلى بلد معين. إذا كنت تخطط للسفر إلى ماليزيا، فقد تحتاج إلى التطعيم ضد بعض الأمراض الخطيرة، لعل أشهر هذه الأمراض التهاب الكبد أ, حمى التيفويد, التهاب الكبد ب, التهاب الدماغ الياباني, ملاريا, داء الكلب, حمى صفراء. تطعيمات السفر يمكن أن تحمي المسافرين ضد عدد من الأمراض المعدية.

يجب على كل المسافرين إلى ماليزيا التطعيم ضد عدد من الأمراض المعدية المنتشرة في البلد مثل لقاح الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي، ولقاح الحماق (الجدري)، ولقاح شلل الجميع، ولقاح الإنفلونزا كل عام.

بينما يتم تطعيم بعض المسافرين بعدد من اللقاحات عند السفر إلى ماليزيا مثل التهاب الكبد أ وحمى التيفويد حيث يمكن أن يصيبك هذه الفيروسات من خلال المواد الغذائية الملوثة أو المياه في ماليزيا، خاصة إذا كنت من محبي الأكل السريع وأكل الشوارع، أو إذا ذهبت إلى منطقة ريفية أو مدينة صغيرة غير متحضرة.

يمكنك الحصول على التهاب الكبد ب من خلال الاتصال الجنسي، والإبر الملوثة، ومنتجات الدم، لذلك توصي CDC هذا اللقاح إذا كان هناك احتمالية ممارسة الجنس مع شريك جديد، والحصول على وشم أو ثقب، أو لديك أي إجراءات طبية.

عند السفر في ماليزيا، يجب تجنب لدغات البعوض لمنع الملاريا. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق أو النوم في الخارج، ننصحك بأخذ تطعيم الملاريا لتجنب الإصابة بالفيروس.

لم يعد الحصول على لقاح كوفيد 19 إلزاميا عند السفر إلى ماليزيا. ولأن الوقاية خير من العلاج، تأكد من عدم مشاركة أيا من الأبر، وتأكد دائما من تعقيم أي معدات طبية قد تحتاجها أثناء سفرك إلى ماليزيا

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك