اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة برشلونة

اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة برشلونة

اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة برشلونة

 يعتبر مطار برشلونة الدولي ثاني أكبر مطار في إسبانيا بعد مطار مدريد باراخاس الدولي وأول على ساحل البحر المتوسط في كاتالونيا. يقع المطار على مسافة 10 كيلومتر من جنوب غرب برشلونة في إسبانيا . يمتاز مطار برشلونة الدولي بوقوعه في مركز مدينة برشلونة المُسمّى باسمها في إسبانيا، حيث يبعد عن مركز المدينة 14 كيلومتراً فقط، ويُعرف المطار أيضاً باسم مطار إل بارت . إذ يُذكر أنّه خدم 18,874,896 مسافراً في عام 2021 ميلادياً، ويخدم المطار بشكل أساسي مدينة برشلونة ومنطقة كاتالونيا، كما أنه من أكثر مطارات العالم ازدحاماً حيث يخدم العديد من المسافرين من خلال الرحلات الداخلية والأوروبية.

يحتوى مطار برشلونة الدولي على صالة الوصول (تيرمنال 1 ) الذي تم إنشائها عام 2009, و تتميز بانها يتوفر بها الكثير من الخدمات المهمة للمسافرين مثل مراكز للبنوك، وماكينات الصراف الآلي ، مقاهي و أيضاً يقدم المطار خدمة واي فاي مجانية لمدة ربع ساعة فقط. يتم استخدام هذه الصالة في معظم الأحيان كمهبط إلى الرحلات الدولية القادمة إلى إسبانيا.

أما صالة الوصول ( تيرمنال 2 ) والتى يتم استخدامها من خلال الشركات الاقتصادية والتي تشمل بعض شركات الطيران العربية المغربية.

ولكن يجب ان تلاحظ أنك ستقطع مسافة 4 كم بين صالة الوصول تيرمنال 1 و تيرمنال 2 و التي تقدر حوالي 30 دقيقة .

يقدم مطار برشلونة العديد من الخدمات لتلبية احتياجات المسافرين ومن بين تلك الخدمات:

خدمات التأجير: حيث يمكن للمسافرين استئجار السيارات والدراجات الهوائية والدراجات النارية من المطار.

خدمات النقل: تتوفر خدمة النقل من وإلى المطار مثل خدمات الحافلات وخدمات الأجرة و خدمات القطارات.

خدمات الصحة: تتوفر الخدمات الطبية والصيدلية في المطار .

خدمات الطعام: يحتوي المطار على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات ومشروبات شهية و مختلفة.

خدمات الأمن: يعمل المطار على توفير خدمات الأمن لضمان سلامة الركاب والموظفين.

خدمات التسوق: يوجد العديد من المحلات التجارية في المطار، والتي تبيع مختلف السلع من الملابس والإكسسوارات إلى الهدايا والحلويات.

ومجموعة من الخدمات الأخرى مثل خدمة الواي فاي المجانية ، خدمة تغليف الأمتعة ،  خدمات التسوق برسوم معفاة من الضريبة ، خدمات صرافة النقود ، أماكن مخصصة للعبادة ، صالة كبار الشخصيات ، مرافق مخصصة لذوي الإعاقة الحركية وخدمة تخزين الأمتعة.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك