اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة سنغافورة

اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة سنغافورة

اهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة سنغافورة

مطار شانغي سنغافورة والذى يُعرف باسم مطار شانغي هُو أكبر مطار دولي للطيران المدني في سنغافورة، كما يُعد من بين أكبر المطارات في آسيا . ويعتبر من أفضل خمس مطارات حسب التصنيفات العالمية و أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم .

يقع المطار في حي شانغي بالمنطقة الشرقية لسنغافورة، ويبعد بحوالي 24 كم (15 ميل) شرق مركز المدينة الدولة . يتميز مطار شانغي بأنه هو محور رئيسي للنقل الجوي في آسيا  .

يضم مطار شانغي في سنغافورة عددًا من المرافق المميزة المختلفة وهى حديقة الفراشات، الموجودة في مبنى رقم 3، والتي تحتوي على فراشات حية، تطير في المكان، بالإضافة إلى عدد من النوافير الاصطناعية ، غرف خاصة للعناية بالأطفال ، غرف للصلاة ، مناطق مخصصة للمدخنين ، كراسي للتدليك الأوتوماتيكي ، مواقف سيارات ، أجهزة الصراف الآلي ، طابق مخصص للترفيه الذى يكون موجود في مبنى رقم 2، ويحتوي على أجهزة بلاي ستيشن 3، وإكس بوكس 360، وغيرها من وسائل الترفيه ، ملعب مخصص للأطفال ، سينما لعرض الأفلام المجانية، في المبنيين 2 و 3 ، منتجع صحي ، مكاتب تأجير السيارات ، مكتب بريد ، منطقة مخصصة للعائلات ، مكتب المفقودات ، مخزن الأمتعة ، محلات سوبرماركت ، عيادات وصيدليات ، مكتب استعلامات ، منطقة مخصصة للنوم ، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة و أماكن مخصصة لشحن الهواتف الذكية (نقاط شحن) .

كما تتوفر خدمات مطار شانغي في سنغافورة ، واي فاي مجاني لمدة 3 ساعات ، مناطق مجانية مخصصة للراحة ، خدمة تأجير الكراسي المتحركة ، خدمات بنكية ، خدمة حمل الأمتعة ، خدمة النقل لأي منطقة في سنغافورة ، خدمة التوصيل الدولي للطرود ، خدمة الرعاية الصحية و خدمة الاستقبال والترحيب بالمسافرين .

يوجد في مطار شانغي 4 مبانٍ للمسافرين . كما يتوفر في مطار شانغي العديد من الصالات التي تقدم خدماتها للمسافرين، مقابل رسوم مثل صالة بلازا بريميوم و صالة طيران الإمارات و أمباسادور ترانزيت لاونج و صالة سيلفر كريس الخاصة بالدرجة الأولى والتابعة للخطوط الجوية السنغافورية و صالة مرحبا و بلوسوم لاونج .

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك