أفضل وسائل المواصلات في مدينة لندن

أفضل وسائل المواصلات في مدينة لندن

أفضل وسائل المواصلات في مدينة لندن

تعد لندن (مدينة الضباب) عاصمة المملكة المتحدة أكبر مدن السياحة في إنجلترا فهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم حيث تجذب كل عام ما يُقارب من 30 مليون زائر، قاصدين زيارة المعالم السياحية والآثار التاريخية والترفيهية و الطبيعية والحدائق الملكية والكنائس والأديرة. تعد السياحة في لندن مدينة الضباب من أجمل التجارب التي يمكن أن تعيشها في حياتك، وإحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن أكثر من 8 ملايين نسمة.

بما أن لندن مدينة صاخبة بها عددا هائلا من السكان ويأتي لزيارتها عددا هائلا من السياح على مدار العام، فلابد من توفير العديد من خيارات النقل لمساعدتك على التنقل في شوارعها النابضة بالحياة. تتميز جميع وسائل النقل في لندن بالتطور والنظافة والأمان والكفاءة والسرعة والنظام، كل ذلك بجانب تكلفتها المعقولة والمناسبة للجميع. كما تتنوع وسائل النقل في لندن وبريطانيا بأكملها لتناسب احتياجات جميع المواطنين والسياح. كما تسهل وسائل النقل المتعدد التنقل بين المعالم السياحية والتاريخية المختلفة والوصول إليها في وقت قليل للاستمتاع بكل لحظة تقضيها في زيارة معالم لندن الخلابة المتعددة.

كما تقدر حكومة بريطانيا بشكل كبير نظام النقل العام الخاص بها حيث استثمرت مؤخراً 61 مليار جنيه إسترليني لدعم البنية التحتية للنقل. و كثيراً ما يستخدم ويعتمد المواطنون البريطانيون خيارات النقل المختلفة حيث تم إجراء 2.5 مليار رحلة في العام الماضي فقط. سواء كنت مقيمًا في المدينة أو الريف أو في مكان ما بينهما ستتمكن من السفر إلى معظم الأماكن في بريطانيا وخاصة العاصمة لندن بسرعة ورؤية الكثير من المعالم السياحية خلال فترة اقامتك بلندن. 

سواء كنت تفضل راحة قطارات الأنفاق، أو الحافلات الحمراء ذات الطابقين الشهيرة ، أو سرعة وكفاءة سيارات الأجرة وخدمات أوبر ، أو التنقل بالعبارة بين المدن الساحلية التي تطل على نهر التايمز، أو استخدام الترام أو ركوب التلفريك لمشاهدة المدينة من أعلى أو استئجار سيارة من مكاتب السيارات للتجول في جميع أنحاء لندن والدول المجاورة لها بحرية فهناك شيء للجميع، سنلقي نظرة على وسائل النقل المختلفة المتاحة في لندن حتى تتمكن من اختيار الخيار الأفضل لاحتياجاتك

أهم المعلومات عن استخدام الحافلات العامة في التنقل داخل مدينة لندن

يعد باص لندن السياحي أو هوب اون هوب اوف لندن علامة فريدة تُميّز مدينة الضباب عن غيرها من مدن العالم. يتميز باص لندن بأنه من وسائل النقل الأسرع والأرخص والأكثر راحة للتجول في لندن ومشاهدة معالمها السياحية والتاريخية المختلفة. يمكنك الجلوس في الهواء الطلق على كرسي مريح داخل الباص والاستمتاع بمشاهدة العديد من المعالم السياحية التي يمر بجانبها الباص مثل ساعة بيغ بين وقصر وستمنستر. يمكنك ركوب الباص السياحي في لندن عبر شراء تذكرة من خلال إحدى الشركات التي توفر الخدمة ومن ثم ينطلق بك الباص في جولة حول كافة المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة.

يتكون الباص من طابقين، فإذا كان الجو لطيفًا يمكنك الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق في الطابق العلوي المكشوف، أما إذا كان الجو باردًا فيمكنك الجلوس بالطابق السفلي المُكيف. تتوفر بكافة الباصات خدمة الواي فاي المجانية. تضم كافة الباصات دليل صوتي بنحو 12 لغة يُقدم بعض المعلومات التاريخية الشيّقة حول المعالم السياحية عند المرور بها. أسعار تذاكر الباصات السياحية في لندن رخيصة جدًا مقارنة بما قد تدفعه إذا ركبت سيارات الأجرة أو استخدمت المترو للقيام بنفس الجولة التي يقوم بها الباص السياحي. وتعد شركة بيج باص، اورجينال تور و جولدن تورز من أشهر شركات الباص السياحي في لندن التي يمكنك حجز الباص من خلالها. 

يتم دفع رسوم الرحلة بواسطة بطاقة أويستر كارد. وتبلغ أجرة الحافلة التي سيتم خصمها من بطاقتك حوالي 1.65 جنيه إسترليني للرحلة الواحدة

h

أهم المعلومات عن إستخدام المترو في التنقل داخل مدينة لندن

يعد مترو الأنفاق من أشهر وأقدم وسائل النقل في لندن والعالم أجمع وأكثرها نشاطا، يستخدمها سنويا 1.3 مليار إنسان. يخدم مترو الأنفاق جزءا كبيرا من مدينة لندن والمدن المجاورة لها و يشمل 270 محطة. تنقسم شبكة مترو أنفاق لندن إلى تسع مناطق وسط لندن وتحتوي الشبكة على 11 خطاً جنبًا إلى جنب مع (DLR) ، وخط London Overground وخط إليزابيث ، وخدمات National Rail. تعتمد أجرة مترو أنفاق لندن على المسافة التي ستسافر إليها ، والوقت من اليوم ، وما إذا كنت تستخدم تذكرة سفر ورقية واحدة أو بطاقة دفع.

يعتبر استخدام بطاقة اويستر أرخص طريقة دفع في مترو أنفاق لندن، بينما الدفع نقدًا مقابل تذكرة ورقية واحدة هو أغلى وسيلة للسفر. تعمل قطارات مترو أنفاق لندن بشكل عام بين الساعة 5 صباحًا ومنتصف الليل من يوم الاثنين إلى السبت. تنقسم شبكة النقل في لندن إلى تسع مناطق. المنطقة 1 في وسط لندن والمناطق من 6 إلى 9 تكون في ضواحي المدينة.

بعد خط إليزابيث في لندن من أشهر الخطوط في المدينة ويربط مطار هيثرو وشينفيلد وآبي وود عبر محطات مترو أنفاق وسكك حديدية رئيسية في وسط لندن بما في ذلك محطات بادينغتون ليفربول كناري وارف.

h

أهم المعلومات عن إستخدام سيارات الأجرة وتاكسي لندن في التنقل داخل مدينة لندن

تعد سيارات الأجرة من أشهر وأسرع وسائل المواصلات في لندن ، وتتميز باحتوائها على عدد لعدم التعرض للخداع. يتم تنظيم سيارات الأجرة هذه وقيادتها من قبل محترفين مرخصين أكملوا اختبار “المعرفة” ، مما يضمن حصولهم على فهم متعمق لشوارع ومعالم لندن، وهذا شئ رائع. تستطيع استخدام التاكسي عند التنقل في لندن بأكثر من طريقة، فيمكنك الاتصال بموقف التاكسي، أو طلبه إلكترونيًا بعد تحميل تطبيق تاكسيات لندن. أو يمكنك ببساطة أن توقفه بنفسك بعد نزولك إلى الشارع، وهو من الوسائل المريحة في المسافات القريبة. يعمل التاكسي في لندن بنظام العداد، ويبدأ الحد الأدنى للأجرة من 3.8 جنيهات استرليني. والمميز أنك تستطيع أن تدفع ببطاقتك الائتمانية، ولكن عليك التأكد من السائق قبل الركوب.

يعد ركوب سيارة أجرة في لندن أنه يمكنك الحصول على راحة تامة في السيارة دون الحاجة إلى القلق بشأن الرسوم الإضافية لوقوف السيارات. من المهم ملاحظة أن هناك نوعين مختلفين من سيارات الأجرة في لندن، سيارة أجرة سوداء (تابعة لهيئة النقل في لندن) سيارة عمومية صغيرة (تابعة لشركة خاصة). يمكن استدعاء سيارات الأجرة السوداء في الشارع أو العثور عليها في مواقف سيارات الأجرة، في حين لا يمكن حجز السيارات العمومية الصغيرة إلا مسبقًا.

تفرض سيارات الأجرة في لندن رسومًا باستخدام عداد التاكسي الذي سيحاسب الرسوم بناءً على عدد الأميال التي تسافر لها التي تستغرقها رحلتك، الحد الأدنى للأجرة (3.20 جنيه إسترليني)

h

أهم المعلومات عن استخدام الترام في التنقل داخل مدينة لندن

انشئ الترام في لندن عام 1885 فهو من أقدم وسائل المواصلات في المدينة ولكنه يغطي مناطق محددة ويعمل من أيام الاثنين الى السبت، كما يتميز بسعر موفر ويمكن الحصول على أسعار أكثر توفيراً عند الدفع ببطاقة أويستر. يتوقف المبلغ على وقت استخدامك للترام أثناء اليوم، وكذلك الخط الذي ستنطلق منه، والمحطة التي ستصل إليها. يتم تشغيل خريطة الترام في أجزاء من جنوب لندن بين ويمبلدون، كرويدون، بيكينهام ونيو أدينغتون.

تنقسم مسارات عمل السكك الحديدية في لندن إلى 6 محطات، وتتميز بأنها تغطي مجموعة كبيرة من الطرق الهامة والمعالم السياحية الرئيسية، وتتسم القطارات بالسرعة والراحة

h

أهم المعلومات عن استخدام التلفريك في التنقل داخل مدينة لندن

يعد ركوب التلفريك من أمتع وأجمل وسائل المواصلات التي يمكنك تجربتها عند الذهاب إلى مدينة لندن. ويربط  تلفريك لندن بين كلا الضفتين لنهر التايمز، وقد تم افتتاحه فترة الألعاب الأولمبية بالعام الميلادي ٢٠١٢ برعاية طيران الإمارات بتكلفة تقدر بنحو ستة وثلاثين مليون جنيه استرليني، حيث يقصده الكثير من السائحين للتوجه لعدد من المناطق السياحية القريبة مثل برج لندن هايد بارك وجسر البرج. يندرج تلفريك الإمارات ضمن شبكة النقل العام على خريطة مترو لندن أو كما تسمى محليا “تيوب ماب.

يمتد الخط المعلق بطول 1.1 كلم يعبر نهر التايمز في أقصى شرق لندن وتقع محطاته بين منطقة غرينيتش التي يقاس منها التوقيت العالمي وبين منطقة الموانئ الملكية التي تضم مجمعات تجارية ومراكز صناعية ومالية عملاقة. يعد تلفريك لندن وسيلة النقل الوحيدة التي توفر لك رؤية بانورامية لنهر التايمز وحوالي 12 معلم سياحي متنوع كل ذلك بجانب الإطلالات الخلابة التي ستراها من فوق مدينة لندن. 

ويضم “التلفريك” 36 مقصورة تعمل 34 منها في وقت واحد للتنقل بين ضفتي النهر في رحلة تستغرق بين 5 إلى 10 دقائق للعبور بين الضفتين حسب سرعة التشغيل. وتتسع المقصورات لنقل قرابة 2500 شخص في الساعة خلال الذروة. ويقدر سعر التذكرة للبالغين بحوالي ١٢ جنيه استرليني، بينما سعر التذكرة للأطفال بحوالي ٦ جنيه استرليني

h

أهم المعلومات عن إستخدام قوارب نهر التايمز في التنقل داخل مدينة لندن

يعد نهر التايمز من أجمل و أشهر وأكبر أنهار العالم و يمر داخل مدينة لندن، لذلك إن كنت مسافرًا إلى لندن فمن الضروري أن تنعم بإحدى جولات نهر التايمز على القوارب و السفن المخصصة لنقل السائحين. إذا أردت الخروج في جولة سياحية مميزة وفريدة من نوعها لمشاهدة معالم لندن السياحية والتاريخية المختلفة، ننصحك بأخذ جولة بأحد قوارب نهر التايمز الشهيرة المميزة التي تتميز بأنها وسيلة تحرك رخيصة الثمن مقارنة بباقي وسائل النقل، كما أنها تجنبك الزحام. 

تستمر الجولة في قوارب نهر التايمز قرابة الساعة ويمر القارب أشهر المعالم السياحية في مدينة لندن مثل جسر لندن والبرلمان والعديد من المتاحف التاريخية المختلفة، منطقة كناري وارف، و عجلة عين لندن، و مسرح جلوب والأسواق والميادين والمتاجر. كما ستتمكن من مشاهدة الطيور الفريدة التي تحلق فوق نهر التايمز. تتعدد شركات النقل البحرية المتخصصة في هذه الجوالات بالقارب ليختار السائح ما يناسبه. 

يمكنك الذهاب في جولة نهرية رومانسية مع من تحب والاستمتاع بأضواء المدينة الليلية والحصول على عشاء فاخر رومانسي على احد القوارب النهرية الجميلة ، والاستمتاع بمشاهدة أجمل المعالم السياحية مع من تحب. 

تبدأ أسعار جولة القارب النهري في نهر التايمز من حوالي 50 جنيه استرليني

h

أهم المعلومات عن إستخدام تأجير السيارات في التنقل داخل مدينة لندن

ضع دائما في مخططك فكرة تأجير سيارة عندما تقرر السفر إلى لندن. يمكنك تأجير سيارة بمجرد وصولك إلي المطار في مدينة لندن للتحرك بسهولة إلي فندقك أو مكان إقامتك والتحرك بحرية في المدينة ومشاهدة المعالم السياحية المختلفة بشكل أسهل وأسرع من المواصلات العامة.

اليك بعض النصائح قبل الشروع في حجز سيارة فى مدينة لندن عبر أي من المواقع المختلفة لتأجير السيارات . ستحتاج بالتأكيد رخصة قيادة دولية لتتمكن من القيادة بحرية داخل شوارع لندن دون التعرض لأي مخالفات قانونية ومرورية. كما ستحتاج إلي فيزا لكي تدفع تكلفة الايجار وفي الغالب لا يتم خصم المال منها إلا عند استلام السيارة. أحرص دائما علي اختيار شركة تأجير سيارات موثوقة وحائزة على تقييمات مرتفعة من عملاء سابقين. يمكنك الحصول على سائق خاص للتحرك بك إذا لم تكن تمتلك رخصة قيادة دولية ولكن سيكلفك مبلغ إضافي.

يوجد العديد من شركات تأجير السيارات في لندن ولعل أشهرها شركة إنتربرايز، شركة بدجت، و شركة يوروب كار، شركة أفيس، وشركة دولار.

h

أهم المعلومات عن إستخدام أوبر في التنقل داخل مدينة لندن

تعد شركة أوبر شركة عالمية اتشهرت خلال السنوات الماضية كبديل لسيارات الأجرة ولاقت شعبية كبيرة نتيجة للمميزات العديدة التي تقدمها مثل الأمان والراحة والخصوصية وسرعة الوصول إليه وسرعة توصيلك إلى المكان الذي ترغب في الوصول إليه. كما تتميز سيارات أوبر فى مدينة لندن بأنك تعرفك سعر الرحلة قبل الركوب وتعرف تفاصيل السيارة والسائق قبل الركوب.

 تعد شركة أوبر وسيلة مريحة وأكثر فعالية من حيث التكلفة للتنقل في جميع أنحاء المدينة، يمكنك طلب سيارة أو حجزها مسبقاً والانطلاق في طريقك إلى وجهتك. تذكر أن تضع في اعتبارك زيادة الأسعار خلال أوقات الذروة أو فترات الانشغال. تحقق دائمًا من أي رسوم إضافية أو مصاريف إضافية قبل تأكيد رحلتك.

تقدم شركة أوبر للسيارات خدمة الدعم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والتتبُّع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والمساعدة في حالات الطوارئ.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك