0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

ينجذب عشاق المغامرة الي قطر دائما للاستمتاع بجمالها الرائع ومناخها المُشمس وصحاريها الخلابة الواسعة والهدوء المريح للأعصاب. يعد بحر الخور أو البحر الداخلي من أشهر الأماكن  السياحية التي تتميز بها دولة قطر و مدينة الدوحة ، وهو عبارة عن منظر طبيعي خلاب يلتقي فيه البحر بالصحراء حيث تجد الكثبان الرملية بجانب القيعان البحرية. اعترفت منظمة اليونسكو بأن الخور الداخلي يعد أكبر محمية طبيعية في قطر، حيث أنه موطنا للحياة البرية والبحرية والنباتات على حد سواء. عند زيارة بحر الخور ستشاهد الحيوانات البرية مثل الإبل والمها العربي وستشاهد الطيور مثل طيور النحام وطيور النورس والصقور وخطاف البحر، والبط وستشاهد كائنات بحرية مثل ناقة البحر المهددة بالانقراض وخنازير البحر، و الدلافين ذات الأنف الزجاجي والدلافين الأحدب و حوت بريدي والأسماك والسلاحف. يعد فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة بحر الخور في الفترة من شهر نوفمبر إلى أبريل، حيث يكون الطقس رائعا في هذا الوقت من السنة.

تقع منطقة بحر الخور في جنوب قطر، علي بعد حوالي 73.2 كم عن مطار حمد الدولي وحوالي 59.8 كم عن وسط الدوحة.

تتميز منطقة بحر الخور باحتوائها علي العديد من الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها مثل السباحة في المياه الكريستالية الصافية، والتزحلق علي الكثبان الرملية، التنزه علي طول الطريق بين البحر والكثبان الرملية، التخييم وسط الصحراء تحت ضوء القمر والنجوم المتلألئة، استكشاف الصحراء بسيارات الدفع الرباعي والتسابق بها، واستكشاف أعماق البحار والشعب المرجانية أثناء الغطس

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى