0 (0 Reviews)
From: 52 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد متحف الفن الإسلامي من أشهر وأجمل المتاحف في قطر الذي تم افتتاحه عام 2008، ويشكّل إحدى المؤسسات الرائدة في العالم المتخصصة بالفنون الإسلامية، وكونه واحداً من أول مشاريع متاحف قطر و الدوحة ، يعمل متحف الفن الإسلامي على حفظ مجموعة مميّزة من إبداعات الفنون الإسلامية، يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 1400 عام. يسلط المتحف الضوء علي “تراث الثقافات الإسلامية عبر العالم”، إلى جانب أنشطة تعليمية كثيفة للطلبة والعائلات، ما يجعله جزءاً حيوياً من المجتمع بفضل تصميمه المميّز الذي عمل عليه المهندس المعماري الصيني الأميركي الشهير آي إم باي، اكتسب متحف الفن الإسلامي شعبية واسعة في المنطقة والعالم، وأصبح نقطة جذب لآلاف الزوار سنوياً. تم تنفيذ أعمال تجديد في متحف الفن الإسلامي وتم إعادة افتتاحه عام 2022

يقع متحف الفن الإسلامي على بعد حوالي 13.7 كم من مطار حمد الدولي وحوالي 1.6 كم عن وسط الدوحة.

تضم مجموعة مقتنيات متحف الفن الإسلامي أكثر من 1,100 قطعة فنيّة من ثلاث قارات تغطي فترة زمنية تمتد لـ 13 قرناً، وتشكّل واحدة من أهم مجموعات الفنون الإسلامية في العالم وتشمل مخطوطات، خزفيات، مشغولات من المعادن والزجاج والعاج والنسيج والخشب والأحجار الكريمة، تم جمع هذه القطع الفنيّة من ثلاث قارات، من بينها دول من الشرق الأوسط وصولاً إلى إسبانيا والصين، وتغطي فترة زمنية تبدأ من القرن السابع الميلادي وتمتد حتى القرن التاسع عشر الميلادي. كما حصل متحف الفن الإسلامي فى مدينة الدوحة على العديد من الجوائز العالمية.

رسوم الدخول: البالغون: 50 ريالاً قطرياً. الأطفال دون سن 16 عاماً: مجاناً

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 52 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

بريد إلكتروني

customerservice@qm.org.qa

الموقع الالكتروني

https://mia.org.qa/ar/

رقم الجوال

+974 4422 4444

استكشف الخيارات الأخرى