0 (0 Reviews)
From: 103 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد متحف قطر الوطني من أشهر وأكبر المتاحف الاثرية في قطر التي تحكي تاريخ البلد وثقافته ويعرف بإسم وردة الصحراء وتم افتتاحه عام 2018 وقام بتصميمه المهندس المعماري جان نوفيل. يضم متحف قطر الوطني العديد من المقتنيات التاريخية والأثرية الثمينة والفريدة من نوعها والتي يبلغ عددها حوالي 8000 قطعة أثرية وتحكي هذه المعروضات تاريخ القدماء وانجازاتهم على مر السنين.

يقع متحف قطر الوطني بالقرب من كورنيش الدوحة ، علي بعد حوالي 12.3 كم من مطار حمد الدولي و حوالي 3.1 كم عن وسط الدوحة. ويفتح متحف قطر الدولي أبوابه يوميا حتي الساعة 7 مساءا وتبلغ سعر تذكرة الدخول للمتحف حوالي 100 ريال قطري للبالغين.

يضم متحف قطر الوطني فى مدينة الدوحة عدداً كبيراً من القطع الأثرية والتراثية والمخطوطات والصور الفوتوغرافية والمجوهرات والأزياء.  تعد سجادة بارودا المرصعة باللؤلؤ من أشهر مقتنيات المتحف ، وتتألف السجادة من أكثر من 1,5 مليون لؤلؤة، بالإضافة إلى الماس والياقوت والزمرد والياقوت الأزرق المرصع بالذهب والمنسوج على قاعدة من الحرير وجلد الغزال الناعم. كما يضم المتحف 11 معرضاً يمكن للزوار من خلالها استكشاف ثقافة قطر ويوجد قسم للتاريخ البحر وقسم للتاريخ الاسلامي وقسم للتاريخ العسكري وقسم للالبسة التقليدية لدولة قطر قديما وغيرهم الكثير. ويضم مجمع المتحف معارض دائمة ومؤقتة، وقاعة تتسع لعدد 220 مقعداً، ومطعماً، ومتجراً للهدايا، ومرافق منفصلة للمجموعات المدرسية وكبار الشخصيات، ومراكز أبحاث التراث، ومختبرات ترميم، ومخرن مقتنيات المتحف

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 103 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

بريد إلكتروني

customerservice@qm.org.qa

الموقع الالكتروني

https://nmoq.org.qa/ar/

رقم الجوال

+974 4452 5555

استكشف الخيارات الأخرى