0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يقع مسجد الرحمة  في الجزء الغربي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية التى تم بناءه سنة 1985 م على مساحة قدرها 2400 متر مربع . مسجد الرحمة من أهم المساجد بالسعودية بل فى العالم كله وذلك لتصميمه المختلف وبناءه على سطح البحر الذى جعله جذاب لآلاف الزائرين لاستمتاع بروعة تصميمه حيث أنه عبارة عن مزيج فريد بين العمارة الحديثة والقديمة والفن الاسلامي ويتوفر به الكثير من التقنيات الحديثة وانظمة الصوت والضوء باستخدام تكنولوجيا عالية جدا. يتكون مسجد الرحمة من 52 قبة خارجية و يوجد بداخل المسجد 23 مظلة خارجية مكتوب عليها بخطوط متنوعة من الخارج و الداخل آيات قرانية وكما يوجد أيضا مصلى للنساء مصنوع من الخشب معلق بمنتصف المسجد و قاعات مجهزة للراحة. المسجد مفتوح 24 ساعة و يستوعب عددا كبيرا من المصلين وفر المسجد لهم أماكن مخصصة للوضوء ودورات المياه . يتميز مسجد الرحمة بأنه أول مسجد في العالم يبنى على سطح البحر مما جعله اكثر تميزا واكثر شهرة لاخلاف بناءه وتصميمه الفريد من نوعها الذي يجعله سبب جذبا لكل السائحين و الزائرين لمشاهدته والتعرف عليه . 

ومن أكثر الأوقات تميزا لزيارة ومشاهدة المسجد العائم مسجد الرحمة فى مدينة جدة فى وقت الشروق او الغروب أو بين الصلوات الخمسة حتى تستطيع ان تتمتع بمشاهدته و التركيز فى تفاصيله المعمارية الرائعة ومشاهدة زخرفة منقوشة على السقف وعلى الزجاج و الألوان الفيروزية الموجودة في القبة المزيانة و المرفوعة والتمتع بجمال و الإبداع الموجود داخل المسجد ويكون فى هذا الوقت قليل الازدحام . وعندما تشرق الشمس على مسجد الرحمة يكون مثل لوحة فنية مرسومة مذهلة وايضا عند غروب الشمس تكون مثل لوحة فنية اخري وعندما تركز مع اللوحة الفنية الى جانب أصوات المياه مما يشعرك انك انتقلت لعالم خيالي مبدع . يقع مسجد الرحمة ( المسجد العائم ) على بعد حوالي 20 كيلومتر عن مطار الملك عبد العزيز الدولى كما يبعد عن وسط مدينة جدة بحوالى 23 كيلومتر .

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى