أفضل وسائل المواصلات في مدينة سنغافورة

أفضل وسائل المواصلات في مدينة سنغافورة

أفضل وسائل المواصلات في مدينة سنغافورة

في حين أن تكلفة المعيشة تجعل سنغافورة واحدة من أكثر الدول تكلفة للزيارة، فقد تتمكن من توفير القليل من خلال تعلم كيفية الاستفادة الكاملة من شبكات الحافلات ومترو الأنفاق. تتميز وسائل النقل العام في سنغافورة بالكفاءة والنظافة، مما يجعل التجول في جميع أنحاء المدينة أمرًا سهلاً. توفر شبكة النقل في سنغافورة إمكانية الوصول إلى كل ركن من أركان الجزيرة، إما عن طريق الحافلات أو مترو الأنفاق أو سيارات الأجرة.

هل تخطط لرحلة إلى سنغافورة وتحتاج إلى معرفة كيفية التنقل؟ للتجول في مدينة الأسد، هناك عدة وسائل نقل. وتتميز وسائل النقل العام في سنغافورة بالكفاءة، مما يجعل السفر من النقطة أ إلى النقطة ب أمرًا سهلاً. ويعني هذا بشكل أساسي أن السائحين الذين يرغبون في التسوق على طول طريق أورشارد في الصباح، وزيارة حدائق سنغافورة النباتية في فترة ما بعد الظهر، والسفر من مطار شانغي في المساء، يمكنهم ركوب الحافلة أو مترو الأنفاق والوصول إلى كل مكان في الوقت المحدد، مع لا يمكن إنكاره القليل من الزحمة أو التأخير في ساعات الذروة.

أفضل طريقة للتجول في سنغافورة هي عبر نظام مترو الأنفاق . تحتوي هذه الشبكة تحت الأرض على خطوط تمتد عبر المدينة بأكملها. ومع ذلك، بمجرد وصولك إلى الحي المرغوب، فإن المشي هو خيارك الأفضل. تدير أيضًا خطوط حافلات يمكن أن توصلك إلى أي مكان في الجزيرة. نوصي بتجنب استئجار السيارات، لأن مواقف السيارات باهظة الثمن وقد تكون حركة المرور مزدحمة. كما يصل معظم المسافرين عبر مطار سنغافورة شانغي ، المتصل بالمدينة عن طريق نظام مترو الأنفاق.

تمتع أنظمة مترو الأنفاق (النقل الجماعي السريع) وأنظمة الحافلات في سنغافورة بشبكة واسعة من الطرق التي ستساعدك على التنقل حول المدينة بكل سهولة ويسر. كما تقع معظم مناطق الجذب الشهيرة في سنغافورة على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة مترو الأنفاق ومحطة الحافلات العامة.

أهم المعلومات عن استخدام مترو الأنفاق في التنقل داخل مدينة سنغافورة

يعد مترو الأنفاق وسيلة رخيصة وسريعة ومريحة للتجول في أنحاء سنغافورة. القطارات متكررة، وتصل كل 5 دقائق تقريبًا، كما أنها نظيفة وآمنة للغاية. يعمل مترو الأنفاق – الذي يرمز إلى نظام النقل الجماعي السريع – يوميًا من حوالي الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل ويقدم أسعارًا معقولة للتنقل حول الجزيرة. إنه خيار نقل موثوق ومريح، ومن غير المنطقي استئجار سيارة للتنقل في جميع أنحاء سنغافورة. كما تتوفر خرائط داخل كل محطة مترو لمساعدتك على التحرك بسهولة.

تتراوح تكلفة رحلتك بمترو الأنفاق من 60 سنتًا إلى 1.50 دولارًا سنغافوريًا، اعتمادًا على المسافة التي تريد السفر إليها. يمكنك شراء التذاكر لكل رحلة على حدة؛ أو إذا كنت تنوي السفر كثيرًا بواسطة مترو الأنفاق، فاحصل على بطاقة القيمة المخزنة. تتيح لك هذه البطاقة، المتوفرة بأسعار تتراوح بين 10 دولارات سنغافورية و50 دولارًا سنغافوريًا، القيام برحلات متعددة عبر مترو الأنفاق والحافلات العامة، حتى نفاد القيمة.

يتكون مترو الأنفاق حاليًا من أربعة خطوط رئيسية: الشمال والجنوب والشرق والغرب والشمال الشرقي والدائرة. ويرجى العلم أنه  لا يمكنك التدخين أو الأكل أو الشرب أو إحضار مواد قابلة للاشتعال داخل المترو.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام الحافلات العامة في التنقل داخل مدينة سنغافورة

تعتبر الحافلات العامة رخيصة الثمن وسهلة الركوب وتغطي كل ركن من أركان سنغافورة تقريبًا. تعمل من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل يوميًا، وغالبًا ما تكون الحافلات العامة هي أرخص وسيلة نقل. يوجد في سنغافورة شركتان رئيسيتان للحافلات تعملان على طرقها – خدمات الحافلات عبر الجزيرة وخدمة الحافلات السنغافورية.

تعتمد معظم الأسعار على المسافة المقطوعة وتتراوح بين 80 دولارًا سنغافوريًا للحافلة غير المكيفة، و150 دولارًا سنغافوريًا للطرق المكيفة. هناك أيضًا حافلات تفرض رسومًا ثابتة على الوجهات المعروضة في مقدمة الحافلة. للحصول على دليل شامل حول جداول مواعيد الحافلات ومساراتها وأسعارها، من الجيد شراء نسخة من دليل، الذي يُباع مقابل 1.50 دولار سنغافوري في معظم المكتبات. كما هو الحال مع السفر عبر مترو الأنفاق، يمكنك شراء تذاكر لكل رحلة على حدة أو الحصول على بطاقة قيمة مخزنة، مما يسمح لك بالقيام برحلات متعددة.

تجتاز الحافلات الدولة بأكملها ويمكن أن تأخذك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه. تعتمد الأسعار على المسافة المقطوعة والوقت من اليوم بالإضافة إلى نوع المسافر (يتم تقديم أسعار البالغين والأطفال وكبار السن).

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام سيارات الأجرة في التنقل داخل مدينة سنغافورة

يوجد في سنغافورة أكثر من 15.000 سيارة أجرة مكيفة، متاحة حتى على الطريق طوال النهار والليل، وبأسعار معقولة. تعمل جميع سيارات الأجرة بالعداد، ولكن هناك رسوم إضافية تنطبق عند استخدام الطرق السريعة وأيضًا في حالة السفر داخل منطقة الأعمال المركزية من الساعة 7.30 صباحًا الى 9.30 صباحًا ومن 5.30 مساءً إلى 7 مساءً في أيام الأسبوع.

تبلغ أسعار سيارات الأجرة حوالي 2.40 دولارًا سنغافوريًا لأول 1.5 كيلومتر، ثم 10 سنتات لكل 240 مليونًا إضافية. ومع ذلك، غالبًا ما تكون هناك رسوم إضافية – مثل دخول منطقة الأعمال المركزية في ساعات الذروة، أو السفر من المطار، أو السفر بعد منتصف الليل،  لذلك يمكن أن تصل الرسوم النهائية إلى أكثر مما هو مشار إليه على العداد.

تتوفر سيارات الأجرة أيضًا من المطار، مقابل رسم إضافي قدره 3 دولارات سنغافورية. لاحظ أنه إذا عرضت سيارة أجرة علامة حمراء على لوحة القيادة، فإن السائق يغير ناقل الحركة ولن يلتقط سوى العملاء المتجهين في اتجاهه.

في سنغافورة، يمكن إيقاف سيارات الأجرة في أي وقت من اليوم على طول أي طريق عام خارج منطقة الأعمال المركزية (CBD)، بينما لا يمكن حجز السيارات الخاصة إلا عبر تطبيقات مشاركة الرحلات مثل

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن تأجير السيارات للتنقل داخل مدينة سنغافورة

 توفر خدمة تأجير السيارات التحكم في التكاليف والمرونة والوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات التي تناسب احتياجاتك. سواء أكان ذلك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو رحلة عمل قصيرة المدى، فإن استئجار سيارة يوفر لك حرية استكشاف سنغافورة وخارجها بالسرعة التي تناسبك، دون التزام طويل الأمد.

بالنسبة للأجانب الذين يعتزمون استئجار سيارة في سنغافورة، ستحتاج إلى تقديم رخصة قيادة سارية المفعول صادرة عن بلدك الأصلي ومترجمة رسميًا إلى اللغة الإنجليزية، أو رخصة قيادة دولية . تشهد هاتان الوثيقتان على قدرتك على القيادة في سنغافورة لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

متوسط تكلفة استئجار سيارة في سنغافورة هو 178 دولارًا في اليوم.

تقع معظم المعالم السياحية الرئيسية في منطقة وسط المدينة ومتصلة جيدًا بواسطة مترو الأنفاق أو الحافلة، وبالنسبة للأماكن النائية، يعد الاتصال بسيارة أجرة أو مشاركة الرحلة أسهل بكثير واقتصاديًا من استئجار سيارة حيث يتعين عليك أخذ العوامل في الاعتبار. تكاليف الوقود ورسوم الطرق ومواقف السيارات باهظة الثمن.

في معظم الأوقات، تكون سيارة الأجرة رخيصة وبأسعار معقولة إذا كنت تستخدمها لمسافة ووقت محددين. بينما من ناحية أخرى فإن تأجير السيارات له فوائده الخاصة. يمكنك القيادة كما تريد وزيارة أي مكان في المدينة. إذا كنت جيدًا في استخدام الخرائط وتستمتع بالقيادة، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأفضل.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك