أهم الأسواق الشعبية في مدينة الدوحة

أهم الأسواق الشعبية في مدينة الدوحة

أهم الأسواق الشعبية في مدينة الدوحة

تتميز أسواق مدينة الدوحة الشعبية بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة مثالية للتسوق واستكشاف التراث والثقافة العربية والخليجية حيث تضم الدوحة العديد من الأسواق التي تعكس تنوع الثقافات والتراث العربي  في المدينة و تنعكس هذه الثقافات على المنتجات و السلع التي توفرها الأسواق التقليدية و الشعبية في مدينة الدوحة و في قطر بشكل عام، ويمكن ملاحظة هذا بسهولة في الأسواق الشعبية البارزة في قطر منها سوق العسيري و السوق الصيني و سوق واقف للذهب والسوق العماني وغيرهم المزيد.

 كما توفر الأسواق الشعبية في الدوحة تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية حيث يمكنك شراء الحرف اليدوية والمجوهرات والذهب الأصفر والتوابل العربية والخليجية المختلفة والسجاد والمنسوجات والتوابل العطرية والبخور والشاي العربي والملابس والاكسسوارات والمنتجات الصينية المنتشرة بكثرة في الحي الصيني والعديد من المنتجات الأخرى.

 كما يمكنك العثور على منتجات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة والتفاوض مع التجار في بعض الأحيان للحصول على أفضل الأسعار. كذلك تتيح لك الأسواق الشعبية في مدينة الدوحة فرصة الاندماج في الحياة اليومية للسكان المحليين والتعرف على عاداتهم وثقافتهم ويمكنك التفاعل مع التجار والحرفيين وشراء الحرف اليدوية والسلع التقليدية.

توفر الأسواق الشعبية في الدوحة فرصة رائعة للتسوق وشراء الهدايا التذكارية، كما تعتبر الأسواق الشعبية في الدوحة مكانًا مثاليًا لتذوق المأكولات التقليدية العربية من المطاعم التقليدية المنتشرة داخل الأسواق.

سوق الصقر

سوق الصقر من أروع الوجهات في الدوحة التي تستقطب اليها الكثير من الزوار والسائحين للاستمتاع بمشاهدة الطيور الساحرة عن قرب وخاصة لهواة المقناص بالصقور . وفرصة رائعة للتمتع بالتقاط الكثير من الصور الرائعة، و فرصة لتمكن من حمل الصقور على الذراع التى تتم من خلال مساعدة أصحاب المتاجر . يتميز السوق بمدخل خاص له مزين بلوحة مذهّبة تميّز المكان من الخارج .

يقع سوق الصقور في سوق واقف بين شارعي الأصمخ والأحمد، وبالقرب من الكورنيش حيث يكون فى موقع متميز واستراتيجي في قلب مدينة الدوحة حيث يبعد حوالي 7 كيلو متر عن مطار الدوحة الدولي كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة بحوالى 7 كيلو متر مما يجعل سوق الصقر من الاماكن المميزة الموجودة في مدينة الدوحة حيث يكون بالقرب من العديد من الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية والحدائق المختلفة الموجودة داخل مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين المقبلين على زيارة مدينة الدوحة . كما يتميز موقع سوق الصقر بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المختلفة الموجودة في مدينة الدوحة

سوق الصقر يضم مجموعة من المحلات المتخصصة في بيع أدوات الصيد البحرية كما يضم أيضاً مستشفى للصقور التى يتوفر فيها الكثير من الأجهزة الطبية الحديثة لعلاج الصقور . يقام في السوق مزاد سنوي معروف يتم فيه بيع الصقور وفقا لشروط مخصوصة للبيع وشراء الصقور .

h

سوق العسيري

سوق العسيري وهو من الأسواق الشعبية الموجودة فى مدينة الدوحة ومن أقدم وأعرق الأسواق في المدينة . يتكون سوق العسيري من طابق واحد يوجد به العديد من المحلات التجارية البسيطة التي تبيع الملابس والأقمشة الجميلة المتميزة بأسعار تتناسب مع جميع الميزانيات على عكس مراكز التسوق الكبرى . يتميز سوق العسيري بأنه مكان مناسب جدا لاطفال والمجموعات و العائلات وذوى الاحتياجات الخاصة حيث يتوافر به مساحات داخلية و خارجية 

يقع سوق العسيري فى شارع الاحمد بالدوحة حيث يكون في اكثر موقع مميز واستراتيجي فى قلب مدينة الدوحة حيث يبعد حوالي 6 كيلو متر عن مطار الدوحة الدولي كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة 7 كيلو متر مما يجعل سوق العسيري من الاماكن المميزة الموجودة في مدينة الدوحة حيث يكون بالقرب من العديد من الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية والحدائق المختلفة الموجودة داخل مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين المقبلين على زيارة مدينة الدوحة . كما يتميز سوق العسيري بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المختلفة الموجودة في مدينة الدوحة

لا تنسي اثناء تواجدك فى سوق الغسيري المليئ بالإثارة و المتعة ان تخوض تجربة تذوق أصناف الأطعمة القطرية المتميزة التى تتسم بنكهاتها المتميزة و الفريدة من نوعها في أحد المطاعم الداخلية ذات الجلسات المتعددة والمختلفة .

h

السوق الصيني

السوق الصيني هو أحد مراكز التسوق المشهورة الموجودة في مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من المقيمين والسائحين تمتع بشراء افضل المنتجات والاحتياجات حيث تتوفر بالسوق مجموعة من المحلات و المتاجر المختلفة التي تتميز ببيع المنتجات الصينية بمختلف أنواعها ومختلف أسعارها حتى تتناسب مع كل الميزانيات المختلفة والفئات الاجتماعية . حيث يتوفر بالسوق الصيني متاجر الأقمشة و الملابس وألعاب الأطفال والإكسسوارات ومتاجر البقالة والأثاث والإلكترونيات ومستلزمات المنزل والهدايا المختلفة التى تستخدم كثيرا فى الهدايا التذكارية . 

يقع السوق الصيني في اكثر موقع مميز واستراتيجي فى قلب مدينة الدوحة حيث يبعد حوالي 20 كيلو متر عن مطار الدوحة الدولي كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة 22 كيلو متر مما يجعل السوق الصيني من الاماكن المميزة الموجودة في مدينة الدوحة حيث يكون بالقرب من العديد من الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية والحدائق المختلفة الموجودة داخل مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين المقبلين على زيارة مدينة الدوحة . كما يتميز السوق الصيني بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المختلفة الموجودة في مدينة الدوحة

يتوفر فى السوق الصينى العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة التي يستقطبها اليها الكثير من زائري السوق لأخذ وقت فى الراحة والاسترخاء والتمتع بمجموعة من المأكولات الشعبية القطرية والمشروبات المختلفة وسط مجموعة من الاصدقاء او برفقة عائلتك .

h

سوق واقف للذهب

سوق واقف للذهب هو عبارة عن مكان مٌخصص لشراء الذهب، حيث يضم السوق عدداً كبيرا جدا من محلات الذهب التي تبيع الذهب بأفضل الأسعار والتى تتميز بقطع الذهب المميزة والفاخرة . 

يمكنك الوصول بكل سهولة إلى سوق واقف للذهب بسبب موقعها الرئيسي حيث يقع سوق الذهب بالقرب من سوق واقف في وسط مدينة الدوحة حيث يكون فى اكثر موقع متميز واستراتيجي حيث يبعد حوالي 5 كيلو متر عن مطار الدوحة الدولي كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة 7 كيلو متر مما يجعل سوق واقف للذهب من الاماكن المميزة الموجودة في مدينة الدوحة حيث يكون بالقرب من العديد من الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية والحدائق المختلفة الموجودة داخل مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين المقبلين على زيارة مدينة الدوحة . كما يتميز سوق واقف للذهب بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المختلفة الموجودة في مدينة الدوحة

سوق الذهب الدوحة هي عبارة عن جزء من تقاليد وثقافة قطر وهى يقدم أكثر المقتنيات الفريدة والتقليدية التي لن تجدها في أي مكان آخر . يعمل سوق الذهب يوميا من من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا، ومن الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

h

السوق العماني

السوق العماني هو من الأسواق القديم الموجودة في قطر حيث يجلب بعض البضائع والمنتجات العمانية عالية الجودة  والتي تمتاز بشعبية كبيرة جدا فى دولة قطر وعمل على جذب الكثير من الزائرين طوال السنة . يشمل السوق العمانى على بيع العديد من السلال اليدوية و الاوانى الفخارية المصنوعة يدوياً المتميزة بجانب العديد من المأكولات المختلفة مثل التمر والعسل والزيتون والأسماك المجففة والبخور والتوابل .

يمكنك الوصول بكل سهولة إلى السوق العمانى بسبب موقعها الرئيسي حيث يقع فى وسط مدينة الدوحة حيث يكون فى اكثر موقع متميز واستراتيجي حيث يبعد حوالي 25 كيلو متر عن مطار الدوحة الدولي كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة 27 كيلو متر مما يجعل السوق العماني من الاماكن المميزة الموجودة في مدينة الدوحة حيث يكون بالقرب من العديد من الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية والحدائق المختلفة الموجودة داخل مدينة الدوحة التي يقبل عليها الكثير من السائحين والزائرين المقبلين على زيارة مدينة الدوحة . كما يتميز السوق العماني بالقرب من العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المختلفة الموجودة في مدينة الدوحة .

يقع السوق العماني خلف سوق الجملة الموجود في مدينة الدوحة وهو عبارة عن مكان صغير ولكنه يتميز بوجود الحرفيّون أصحاب الأيادي الماهرة التي يتميزون بمصنوعات تبين اصالة الماضى .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك