أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة شرم الشيخ

أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة شرم الشيخ

أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ مدينة سياحية متكاملة ليس فقط لكل من يبحث عن الاستجمام وسط الطبيعة الخلابة ولكل من يبحث عن المغامرة والغوص في أعماق البحر الأحمر ولكل من يبحث عن استكشاف الطبيعة الصحراوية ولكل من يبحث عن الاسترخاء في أفخم الفنادق ولكل من يبحث عن التسوق والرفاهية والحياة المليئة بالأنشطة الترفيهية، ولكن تتميز مدينة شرم الشيخ باحتوائها على عدد ليس بالقليل من المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية والتي تحكي كيف يعيش المسلمون والمسيحيون معا في مدينة شرم الشيخ ومصر بأكملها في حب وانسجام. 

فعلي سبيل المثال يعتبر مسجد الصحابة من أشهر المعالم الدينية والمساجد في مدينة شرم الشيخ ويأتي إليه عدد هائل من السياح من كل مكان في العالم لمشاهدة جمالها المعماري الفريد علي الطراز الإسلامي العثماني الفريد. كما يعد من أحد أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ، ويبعد عن مطار شرم الشيخ حوالي 18.6 كم وعن خليج نعمة حوالي 8 كم.

وتعتبر كاتدرائية السمائيين القبطية الأرثوذكسية من الوجهات السياحية الشهيرة في مدينة شرم الشيخ. كما تحتوي الكنيسة  علي رسومات تزين النوافذ الزجاجية والأخشاب وتحكي قصص إنجيلية عن ميلاد و حياة و وفاة المسيح عليه السلام. ينبهر السياح والزوار دائما بجمال الكنيسة التي تشبه إلى حد كبير كنيسة الفاتيكان. وتبعد كاتدرائية السمائيين حوالي 15.3 كم عن مطار شرم الشيخ الدولي وحوالي 6.3  كم عن خليج نعمة. 

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك