أهم المعالم السياحية الطبيعية في مدينة شرم الشيخ

أهم المعالم السياحية الطبيعية في مدينة شرم الشيخ

أهم المعالم السياحية الطبيعية في مدينة شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ (مدينة السلام) من أجمل المدن الساحلية السياحية في مصر التي يتوافد عليها عدد هائل من السياح كل عام. تقع مدينة شرم الشيخ علي ساحل البحر الأحمر، بين خليجي العقبة والسويس. بالنسبة للسكان المحليين، يمكن الوصول إلي شرم الشيخ من القاهرة في 6 ساعات عن طريق نفق شرم الشيخ الجديد، أو يمكنك اختصارا لوقتك ومجهودك السفر بالطائرة من مطار القاهرة إلي مطار شرم الشيخ. أما بالنسبة للسياح الأجانب فيوجد طريقة واحدة لدخول شرم الشيخ وهي عن طريق مطار شرم الشيخ الدولي. 

بالنسبة للمعالم الطبيعية، ساعد موقع مدينة شرم الشيخ علي ساحل البحر الأحمر، بين خليجي العقبة والسويس في جعلها من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في الوطن العربي والعالم أجمع التي تشتهر باحتوائها علي أجمل المعالم والأنشطة الطبيعية. كما يأتي السياح العرب والأجانب من كل مكان في العالم للاستجمام في مدينة شرم الشيخ والاستمتاع بجمالها وطبيعتها الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في كل مكان بالمدينة. كما تتميز مدينة شرم الشيخ باحتوائها علي المحميات الطبيعية العديدة ولعل أشهرها محمية رأس محمد وجزيرة تيران والجزيرة البيضاء

كما تتميز جميع مناطق شرم الشيخ بشواطئها الرملية الرائعة ومياهها العذبة الشفافة والتي تسمح بالقيام بالعديد من الأنشطة خلال النهار بدايةً من الغطس والغوص وركوب الأمواج وممارسة الألعاب المائية المختلفة.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك