أهم المعلومات عن عملة دولة تايلاند

أهم المعلومات عن عملة دولة تايلاند

أهم المعلومات عن عملة دولة تايلاند

تعتبر تايلاند من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم كله حيث يطلق عليها البعض الجنة الاستوائية. حيث تتميز دولة تايلاند بمجموعة متميزة و ملاذ هادئ على الشاطئ، وتوفر مجموعة فريدة وتعطى فرصة كبيرة لزائريها بالتمتع مغامرات مثيرة ، فإن بوكيت لديها كل شيء حيث أن تشتهر دولة تايلاند بوجود العديد من مناطق الجذب التي تجذب اليها الكثير من الزوار، والتي ستجعلك تشعر بالذهول و الدهشة والمتعة .

العملة الرسمية في دولة تايلاند هي البات التايلندي أو البات. يكون المسؤول عن إصدار الأوراق النقدية في دولة تايلاند هو بنك تايلاند . 1 باهت مقسم إلى 100 ساتانج . 

البات التايلندي هو عملة دولة تايلاند. الذى يكون رمزه هو THB، ويشار إليه أيضًا بالرمز ฿. البات هو واحد من أشهر العملات حيث يكون هو العملة العاشرة الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، وهو من أقوى العملات الموجودة فى جنوب شرق آسيا. يتم استخدام الأوراق النقدية ذات الفئات المختلفة وهى 20 و50  و100  و 500 و 1000 باهت . كما يتوفر استخدام العملات المعدنية ذات فئات هى 1 و 2 و 5 و10  باهت . كما تُستخدم العملات المعدنية من فئة 50 و 25 ساتانج.  

تحتوي عملة تايلاند الورقية على صورة الملك ماها فاجيرالونجكورن وهو يرتدي الزي الرسمي لقائد القوات الجوية الملكية التايلاندية فى الجانب الأمامي . وعلى الجهة الآخر صور للملوك السابقين . كما تحتوي العملات المعدنية على صورة للملك ماها فاجيرالونجكورن على جانب واحد وحرف واحد فقط للملك على الجانب الآخر .

ننصحك باستبدال العملة بعملة تايلاند البات التايلندي بعد الوصول إلى دولة تايلاند. حيث يكون القيام بذلك مكلفًا في بلدك الأصلي أو في دولة أجنبية . عند وصولك إلى تايلاند، هناك الكثير من الاماكن الذى يمكنك من خلالها استبدال عملتك . كماُ نصح بعدم استبدال أموالك في المطار وذلك بسبب أن رسوم التحويل هناك تكون مرتفعة جدًا ويمكن العثور على صفقات استبدال العملة في اماكن اخرى بأسعار أفضل. وفي المناطق السياحية الشهيرة، تتوفر  مكاتب للصرافة على بعد بضعة أمتار . حيث يتم تشغيل معظم مكاتب الصرافة من قبل البنوك الكبرى في البلاد . كما تقبل العديد من المتاجر والشركات في تايلاند، الدفع بالبطاقات أثناء المعاملات .

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك