أهم المعلومات للحصول على تأشيرة زيارة المملكة المتحدة

أهم المعلومات للحصول على تأشيرة زيارة المملكة المتحدة

أهم المعلومات للحصول على تأشيرة زيارة المملكة المتحدة

تعتبر المملكة المتحدة (بريطانيا) هي إحدى الوجهات الرئيسية للسفر سواء لمن يسعون إلى زيارتها لأغراض السياحة أو أولئك الذين يبحثون عن فرصة للعمل بها أو الهجرة والإقامة بها بشكل دائم. هناك العديد من فئات فيزا بريطانيا المخصصة لمجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تدفع المسافرون للقدوم إلى بريطانيا. فيما يلي نظرة عامة على فئات وأنواع فيزا بريطانيا المختلفة. لا تحتاج جميع الجنسيات إلى التقديم للحصول على فيزا بريطانيا، ولكن بالنسبة لمن هم بحاجة إلى ذلك، فإن الحصول على فيزا بريطانيا يعتبر عملية سلسة وخالية من التعقيدات. بالنسبة لحاملي جوازات السفر الذين يحتاجون إلى فيزا، هناك العديد من أنواع فيزا بريطانيا المختلفة اعتمادًا على ما ينوي مقدم الطلب القيام به أثناء تواجده في بريطانيا، أي الغرض من سفره. تختلف إجراءات التقديم اختلافًا طفيفًا بحسب نوع الفيزا التي يتم التقديم للحصول عليها، لذا من المهم تحديد النوع الصحيح من بين مختلف أنواع فيزا بريطانيا قبل بدء التقديم. 

تسمح بريطانيا بدخول العديد من الجنسيات إلى أراضيها بدون فيزا أو تأشيرة ولكن يوجد حاملي جوازات دول أخري لابد من الحصول علي فيزا قبل دخول بريطانيا ومن أمثلة هذه الدول الجزائر، الصين، مصر، الهند، ايران، لبنان، فلسطين، جنوب أفريقيا، تركيا، سوريا، الكاميرون وغيرهم الكثير. هناك العديد من أنواع فيزا بريطانيا المتاحة للمسافرين الذين يرغبون بالسفر إلى بريطانيا، ويتم تحديد نوع الفيزا اعتمادًا على جنسية مقدمي الطلبات والغرض من السفر إلى بريطانيا، والمدة التي ينوون خلالها البقاء فيها، ووضعهم الشخصي ومستوى مهاراتهم. اعتمادًا على نوع الفيزا، قد يكون لدى المتقدمين إمكانية الاختيار بين فيزا بريطانيا من فئة الدخول لمرة واحدة أو فيزا بريطانيا ذات الدخول المتعدد. تتنوع فيزا بريطانيا التي يتم التقديم للحصول عليها بين فيزا سياحة، فيزا الدراسة داخل بريطانيا، فيزا الأعمال، فيزا الترانزيت، فيزا الأقارب وأفراد الأسرة. كما يمكن تقديم أوراق الفيزا ودفع الرسوم الخاصة بها عبر الإنترنت كما أن هناك مستندات ثابتة يجب أن تقدم للسفارة في أي نوع فيزا

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة المملكة المتحدة لمواطني جمهورية مصر العربية

يجب على أي مصري يحمل الجنسية المصرية يرغب بدخول المملكة المتحدة الحصول أولاً على تاشيره انجلترا، سواء كانت تأشيرة لغير المهاجرين لأغراض السياحة أو الإقامة المؤقتة أو تأشيرة هجرة للإقامة الدائمة أو تأشيرة للدراسة ببريطانيا. عند تقديم المستندات اللازمة للحصول على فيزا انجلترا للمصريين يجب أن تكون مكتوبة باللغة الانجليزية أو الويلزية. يجب تقديم  جواز سفر صالح طوال فترة الاقامة في بريطانيا ويحتوي على صفحة فارغة على الأقل لوضع التأشيرة بداخلها. يجب تقديم خطاب عمل يتضمن اسم الشركة والوظيفة والراتب ومدة العمل في الشركة. يجب تقديم إثبات بالمصادر المالية أثناء الإقامة في بريطانيا مثل كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر أو خطاب توظيف يحتوي على مفردات المرتب وتاريخ بدء العمل والغرض من السفر واسم وعنوان جهة العمل، وإثبات توفر السكن مثل حجز فندق أو عقد إيجار أو ملكية عقار وحجز طيران ذهابا وايابا، عنوان بريد الكتروني لارسال التأشيرة عليه، تأمين طبي صالح طول فترة السفر، كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر، دفع رسوم التأشيرة والتي تقدر 100 جنيه استرليني للزيارة الموحدة. 

بعد تحضير جميع الأوراق اللازمة، قم بدفع رسوم التأشيرة وإلا يتم إلغاء الطلب، وقم بملأ نموذج طلب التأشيرة من خلال موقع سفارة بريطانيا من مصر الإلكتروني، بعد الانتهاء من تلك العملية سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني بها رسوم الدفع وتفاصيل طلب التأشيرة. يتم بعد ذلك تحديد موعد لدى مركز تقديم طلبات التأشيرة تقديم بياناتك البيومترية (صورة الوجه وبصمات الأصابع) وكذلك لتقديم المستندات المطلوبة.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

أهم المعلومات للحصول علي تأشيرة زيارة المملكة المتحدة لمواطني المملكة العربية السعودية

قررت المملكة المتحدة إعفاء مواطني السعودية من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، وذلك اعتباراً من بداية شهر يونيو 2022 حيث سيكون من الممكن لأي مواطن سعودي أن يقدم طلب فيزا انجلترا عبر الإنترنت. يمكن للسعوديين الحصول على تصريح الدخول الإلكتروني (EVW) بدلاً من تأشيرة . لتقديم طلب التأشيرة يجب تجهيز بعض المستندات الرسمية مثل توفر جواز سفر صالح مع فترة صلاحية كافية تغطي فترة الإقامة المخططة، ملء استمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت وتقديمها بالمعلومات الصحيحة والكاملة، يجب تقديم صورة شخصية حديثة وفقًا لمتطلبات الحجم والخلفية المحددة، يجب دفع رسوم التأشيرة المطلوبة، وتختلف هذه الرسوم حسب نوع التأشيرة ومدة الإقامة المخططة. سيتطلب أيضا الحصول على تأمين سفر يغطي التكاليف الطبية والطوارئ أثناء إقامتك في المملكة المتحدة، تقديم دعوة رسمية من شخص أو جهة في المملكة المتحدة أو حجز فندق مؤكد للإقامة أثناء وجودك هناك، يجب تقديم إثبات مالي يثبت قدرته على تغطية تكاليف السفر والإقامة في المملكة المتحدة، مثل الحسابات المصرفية وشهادات العمل وفواتير الدخل وغيرها.

يجب العلم أن تصريح الدخول الإلكتروني يسمح لك بالدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو الأعمال أو الدراسة أو العلاج الطبي، ويجب عليك الحصول على تصريح دخول إلكتروني جديد أو تأشيرة إذا كنت ترغب في الدخول إلى المملكة المتحدة مرة أخرى. ويتطلب الحصول على تصريح الدخول الإلكتروني دفع 30 جنيه إسترليني.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

أهم معلومات الحصول على تأشيرة زيارة المملكة المتحدة لمواطني الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي

يمكن لمواطني دول الكويت وعمان وقطر والإمارات التقديم على الإعفاء من تأشيرة بريطانيا و استخراج تصريح لزيارة بريطانيا (المملكة المتحدة) على شكل الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة (EVW)بدلاً من التقديم على فيزا بريطانيا من الإمارات التقليدية. حيث قررت المملكة المتحدة إعفاء مواطني الإمارات من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، وذلك اعتباراً من بداية شهر يونيو 2022. يجب العلم أن تصريح الدخول الإلكتروني يسمح لك بالدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو الأعمال أو الدراسة أو العلاج الطبي، ويجب عليك الحصول على تصريح دخول إلكتروني جديد أو تأشيرة إذا كنت ترغب في الدخول إلى المملكة المتحدة مرة أخرى.

تعتمد متطلبات تأشيرة المملكة المتحدة للإماراتيين على عاملين هما المدة التي سيبقون في المملكة المتحدة، و السبب الذي من أجله يسافرون إلى المملكة المتحدة. لتقديم طلب التأشيرة يجب تجهيز بعض المستندات الرسمية مثل توفر جواز سفر صالح مع فترة صلاحية كافية تغطي فترة الإقامة المخططة، ملء استمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت وتقديمها بالمعلومات الصحيحة والكاملة، جب تقديم صورة شخصية حديثة وفقًا لمتطلبات الحجم والخلفية المحددة، يجب دفع رسوم التأشيرة المطلوبة، وتختلف هذه الرسوم حسب نوع التأشيرة ومدة الإقامة المخططة. سيتطلب أيضا الحصول على تأمين سفر يغطي التكاليف الطبية والطوارئ أثناء إقامتك في المملكة المتحدة، تقديم دعوة رسمية من شخص أو جهة في المملكة المتحدة أو حجز فندق مؤكد للإقامة أثناء وجودك هناك وحجز طيران ذهاب وعودة، يجب تقديم إثبات مالي يثبت قدرتك على تغطية تكاليف السفر والإقامة في المملكة المتحدة، مثل الحسابات المصرفية وشهادات العمل وفواتير الدخل وغيرها. ويتطلب الحصول على تصريح الدخول الإلكتروني دفع 30 جنيه إسترليني.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك