أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة مدريد

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة مدريد

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة مدريد

عند السفر لمكان جديد، نرغب في استكشافه وزيارة معالمه الهامة، لكن غالباً لا نعرف من أين نبدأ. كما أن زيارة مكان للمرة الأولى لا تسير دائماً بسلاسة وفق ماهو مخطط لها. حتى إذا كنت قد بحثت عنه قبل زيارته أو تستخدم تطبيق خرائط.

يمكنك دائما اللجوء لهاتفك الذكي لمساعدتك في ذلك، حيث يوجد الكثير من تطبيقات السفر المميزة، التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في العثور على مواقع رائعة عند زيارتك لأسبانيا. حيث تعطيك تطبيقات الجوال النصائح والتعليقات والتوصيات حول المكان الذي تتواجد فيه .

استخدام تطبيقات الموبايل خلال السفر إلى أسبانيا وعاصمتها مدريد أو أي وجهة سياحية أخرى حول العالم يمكن أن يكون ذو أهمية كبيرة للسائحين نظرا للعديد من الفوائد والمميزات التي توفرها هذه التطبيقات في تعريف السائح علي البلد التي يزورها و مساعدته علي اكتشافها بسهولة ويسر دون عناء او اضاعة الوقت والمجهود. إذا قررت السفر إلي أسبانيا سواء بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل أو الهجرة، ستجد صعوبة شديدة خاصة في بداية وصولك في التعامل مع الحياة اليومية. ولكن لحسن الحظ مع التطور الكبير الذي يحدث في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، أصبح من السهل تنزيل العديد من التطبيقات والبرامج التي تساعدك في الوصول إلى ما تريده بسهولة كما أنها تساعدك علي جعل الحياة اليومية في اسبانيا وخاصة العاصمة مدريد أكثر سهولة وراحة.

يمكن استخدام تطبيقات الملاحة وتوجيه الاتجاهات لتوجيهك إلى الأماكن المختلفة في أسبانيا حيث تظهر الخرائط المفصلة وتقديم توجيهات صوتية وبصرية مفصلة لتسهيل التنقل في الشوارع والمسارات لتفادي الازدحامات المرورية كما يمكنك استخدام تطبيقات الخرائط للعثور على المعالم السياحية القريبة منك والأماكن الشهيرة الأخرى في مدريد مثل المواقع التاريخية والمطاعم والفنادق  والمتاجر وغيرها الكثير، ولعل أشهر هذه التطبيقات وأكثرها استخدامها في مدريد تطبيق Madrid Tourism and Leisur تطبيق BiciMad، تطبيق Madrid Tour Guide ، تطبيق EMT ، تطبيق Cabify ، وتطبيق El Tenedor.

تطبيق Madrid Tourism and Leisure

سواء كنت تعيش في مدريد أو إذا أتيت من أجل المتعة أو السياحة أو العمل، يتيح لك هذا التطبيق اكتشاف الموقع والمعلومات الخاصة بجميع أنواع الأحداث الثقافية والترفيهية والفنادق والمعسكرات والمطاعم والمكاتب السياحية والشقق والآثار والمباني السياحية والحانات وأماكن تأجير السيارات والمقاهي. كما يساعدك التطبيق علي معرفة معلومات فورية وموقع حول الصيدليات والمراكز الصحية والمستشفيات.

يتوفر التطبيق بعدد من اللغات وهي الإنجليزية والألمانية والإسبانية. يعمل التطبيق بكل سهولة ويسر فبمجرد تحديد النقطة التي تهمك على الخريطة التي تريد الوصول إليها، يجلب لك التطبيق جميع الاتجاهات والطريق للوصول إلى وجهتك بكبسة زر واحدة. كما يتيح لك التطبيق اختيار وسيلة تنقلك سواء كانت السيارة أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام ليعطيك الوقت الصحيح لوصولك إلي وجهتك.

يعمل التطبيق علي جميع هواتف IOS  و IPhone ، كما يتميز التطبيق بأنه تطبيق مجاني كليا.

h

تطبيق BiciMad

يضم نظام الدراجات الكهربائية العام في مدريد أكثر من 600 محطة و7500 دراجة موزعة في جميع أنحاء 21 منطقة بالمدينة. علاوة على ذلك، في عام 2023، قامت بتجديد تقنيتها بالكامل، يساعدك تطبيق BiciMad في التنقل بدراجتك بسهولة في جميع أنحاء مدريد. 

يستخدم تطبيق BiciMad في إعطاء الموافقة لفتح دراجة لتتمكن من التحرك بها، ويمكن للسائح الدفع بكل سهولة عن طريق التطبيق باستخدام البطاقة الائتمانية. يتيح لك تطبيق BiciMad معرفة مدى توفر المحطات والدراجات علي الخريطة، ويمكنك تمييز محطتك المفضلة، كما يساعدك التطبيق علي الابلاغ عن الحوادث بسهولة وبسرعة. كما يتيح لك التطبيق معرفة تاريخ الرحلات الخاصة بك، وإدارة حساب المستخدم الخاص بك.

يساعدك التطبيق علي سهولة التنقل بالدراجة وتجنب الزحام و الاستمتاع برحلتك. يتم تنزيل التطبيق علي هواتف الأندرويد، وهواتف IOS  ( ايفون)، وينزل مجانا.

h

تطبيق Madrid Tour Guide

يحول تطبيق Madrid Tour Guide هاتفك إلى مرشد سياحي شخصي يساعدك في التعرف علي تاريخ مدينة مدريد ومعالمها السياحية والتاريخية المختلفة. يوفر لك تطبيق Madrid Tour Guide في الغوص والتعرف علي عجائب مدريد الذهبية المتمثلة في التحف والمعارض الفنية وصالات العرض ومواعيد الحفلات وأماكن المطاعم والمقاهي و أماكن الحدائق ومدن الترفيه وأماكن السهر والقصور والمتاحف والمعالم السياحية المختلفة.

سواء كنت تبحث عن جولة ذاتية التوجيه ، أو دليل صوتي ، أو خرائط مدن غير متصلة بالإنترنت ، أو كنت ترغب فقط في معرفة أفضل الأماكن لمشاهدة معالم المدينة والأنشطة الترفيهية والتجارب الأصيلة والجواهر الخفية ، فإن تطبيق Madrid Tour Guide هو الخيار الأمثل لدليل السفر الخاص بك في مدريد. يتم تنزيل التطبيق علي هواتف الأندرويد، وهواتف IOS  ( ايفون)، وينزل مجانا.

h

تطبيق EMT

يعد تطبيق إي إم تي مدريد تطبيق مجاني لنظام آيفون تم تطويره بواسطة إي إم تي مدريد ويوفر للمستخدمين معلومات شاملة حول الخدمات التي تقدمها شركة النقل العام في مدريد. من خلال هذا التطبيق، يمكنك الوصول بسهولة إلى مجموعة واسعة من الميزات لتعزيز تجربتك في استخدام وسائل النقل العام في مدريد.

يتيح لك التطبيق تحديد مواقف الحافلات القريبة بسرعة، وحساب الطرق، والتحقق من أوقات وصول الحافلات في الوقت الحقيقي. يمكنك أيضًا استكشاف شبكة الحافلات بأكملها والمواقف، وتخصيص المواقف المفضلة لديك للوصول السهل. بالإضافة إلى ذلك، لديك الخيار لتخصيص ملفك الشخصي وتلقي إشعارات حول أي حوادث على خطوط الحافلات المفضلة لديك

كما يتميز تطبيق إي إم تي مدريد بتوفير نظام المعلومات الصوتية الفورية، الذي يوفر لك تحديثات صوتية في الوقت الحقيقي حول أوقات وصول الحافلات. علاوة على ذلك، يقدم التطبيق ميزة فريدة تتيح لك التقاط رموز المواقف، مما يحدد موقعك تلقائيًا على الخريطة.

 يعتبر تطبيق إي إم تي مدريد تطبيق لا غنى عنه لأي شخص يستخدم نظام وسائل النقل العام في مدريد. بفضل واجهته السهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الميزات، يبسط تجربتك في السفر ويضمن أن تكون مطلعًا على كل خطوة تقوم بها

h

تطبيق Cabify

إذا كنت تعيش في مدريد، يمكنك  تنزيل تطبيق cabify وسيتم ارسال سيارة أجرة مباشرة إلى باب منزلك في غضون دقائق. يمكنك ركوب سيارة أجرة في أقل من 5 دقائق. يساعدك التطبيق علي تقليل وقت الانتظار وتجنب الانتظار لكي تستمتع برحلتك في مدريد بدون هدر أي وقت في الازدحام والانتظار.

يعمل التطبيق بالضغط على قسم الطلب واختيار “إدارة حسابي”. بعد تسجيل الدخول ، سيكون لديك خيار لإعطاء تعليمات لسائق سيارة أجرة. يمكنك القيام بذلك بعدة طرق. إذا كانت البيئة ذات أهمية كافية ، فيكفي إخباره بالضغط على “توصية” بعد اسم السائق. إذا كنت تريد نوعًا معينًا من السيارات ، مع مزيد من الراحة أو الميزانية ، فمن الضروري الضغط على أنواع محددة من السيارات و عدادات التاكسي التي سيتمكن من خلالها من الوصول إلى معلومات حول كل واحدة.

يحدد السائقون الأسعار بناءً على عوامل مثل الطلب وحركة المرور والمسافة لتجنب التمييز الاقتصادي. يتم تنزيل التطبيق علي هواتف الأندرويد، وهواتف IOS  ( ايفون)، وينزل مجانا.

h

تطبيق El Tenedor

إذا كنت ترغب في تناول الطعام في مدريد ولكن ليس لديك فكرة عن مكان محدد ومميز ، قم بتنزيل تطبيق El Tenedor ، والذي يعني “الشوكة” باللغة الإسبانية.

يمكنك البحث عن المطاعم حسب الموقع أو نوع المطبخ أو حتى عن طريق الخصم ، حيث تقدم بعض المطاعم ما يصل إلى 50 ٪ خصم دفعة واحدة. يخبرك ايضا التطبيق بأحدث عروض الطعام التي تعلن عنها المطاعم في مدريد. يتم تنزيل التطبيق علي هواتف الأندرويد، وهواتف IOS  ( ايفون)، وينزل مجانا.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك