أهم مراكز التسوق في مدينة أبوظبي

أهم مراكز التسوق في مدينة أبوظبي

أهم مراكز التسوق في مدينة أبوظبي

تتسم الحياة في أبو ظبي بالرفاهية والمراكز التجارية و بالحياة المرفهة وسائل المتعة والمرح المختلفة ، وفي نفس الوقت تمتلك امارة أبو ظبي أسواقا شعبية رائعة التي تتزين بسحر شرقي خاص لا تقل أهميتها عن الأسواق الفخمة ومولات أبوظبي حيث تكون الأسواق الشعبية التقليدية واحدة من المعالم السياحية في مدينة أبوظبي التي تستقبل آلاف من الزوار سواء  المقيمين والسياح على حدٍ سواء. والتي تتحوّل في المناسبات و الاحتفالات كالأعياد وشهر رمضان المبارك إلى ملتقى العروض الراقصة والعروض الثقافية العالمية .

تتميز إمارة أبوظبي بأنها يتوفر بها أسواق الشعبية عبق الماضي بين أزقتها وشوارعها، وتجسد التراث والثقافة الإماراتية التي تثير فضول السياح و الزائرين للتعرف على ماضيها وحاضرها و ثقافتها التى يكون ممزوج بالتراث الشعبي لإمارة أبو ظبي . والتى تؤمن على توفير كافة متطلبات السكان المحليين والسياح والزائرين المقبلين على زيارة إمارة أبوظبي حيث يجدون في الأسواق التقليدية الشعبية كل ما تطلبونه واحتياجات المختلفة بأفضل الاسعار واجود الخامات حيث يوجد أسواق متخصصة في أنواع معين من البضائع وأخرى تجد فيها بضائع متنوعة . وسواء كنت ترغب في شراء الخضار والفواكه أو العطور أو السجاد أو الحلي والمجوهرات فإن يتوفر في إمارة أبوظبي أسواق متخصصة لشراء احتياجاتك حيث أنها تعتبر مثالية لكل هذه المنتجات التي وفرتها لأسعارها المعقولة نسبياً . والتى سيلاحظ فرق كبير في الأسعار عن مولات ابو ظبي التى تكون أكثر ارتفاعا مقارنة بالأسواق الشعبية .

السوق المركزى

السوق المركزى الذى يحتل مكانة كبيرة فى قلوب المقيمين فى دولة الامارات والسياح والزائرين المقبلين من كافة أنحاء العالم بفضل انه يضم مجموعة مميزة و مختلفة من المنتجات المحلية والملابس العصرية ذات الاذواق المختلفة والمتطلبات و الاحتياجات بأسعار معقولة للغاية مقارنة بأسعار أحد مولات في ابوظبي ، كما يعتبر السوق المركزى هو واحد من الأسواق الأثرية الموجودة في المدينة والتي يذهب إليه يكون بغرض التسوق والتنزه معا ويحتفظ السوق بطابعه التراثي الأصيل كما يضم العديد من الأسواق المكيفة التى تجعل التجول فيها متعة فى حد ذاتها  بعيدا عن الاجواء الحارة وأشعة الشمس . يتصل السوق المركزى فى مول مركز التجارة العالمي والذي يضم متاجر تروج لسلع تقليدية مثل المصابيح المُصممة بدقة وبراعة والتوابل المحلية والديكورات المنزلية في مكان عصري يتألف من ألواح خشبية داكنة وفريدة من نوعها.

يتميز السوق المركزى بموقعه الإستراتيجي والذي يجعله في موقع متميز داخل إمارة أبوظبي حيث يكون بالقرب من الأماكن السياحية الشهيرة الموجودة فى إمارة أبوظبي و بالقرب من العديد من الفنادق السياحية المختلفة و المطاعم الشهيرة حيث يبعد السوق المركزى عن وسط مدينة أبوظبي حوالي 38 كيلو متر كما يبعد عن مطار أبوظبي الدولي بحوالى 39 كيلو متر حيث يقبل عليه الكثير من السائحين والزائرين للتمتع بأفضل التجارب الشرائية و التنزه وسط أجواء ممتعة و مسلية لزائريه .

h

سوق السجاد

سوق السجاد المختص في بيع المنتجات المتميزة في الخليج العربي، حيث يعرض مجموعة متنوعة من منتجات السجاد والوسائد اليدوية والالية ، حيث يكون السجاد المصنوعة يدويا يتميز بتصميمات فريدة ومميزة والتى يجعل زائريه يضمن وجود مجموعة متميزة وفريدة من المنتجات التي تتناسب مع كافة الإمكانيات والميزانيات المختلفة والعديد من الاذواق بسبب وجود عدد كبير من المتاجر والمحلات التي تقدم العديد من الخيارات المتنوعة .

يقع سوق السجاد في إمارة أبوظبي حيث انه يتميز بموقعه الجغرافي الاستراتيجي والذي يجعله في قلب المنطقة السكنية و السياحية الشهيرة الموجودة في إمارة أبوظبي حيث يقع بالقرب من العديد من الفنادق السياحية الشهيرة والمطاعم الشهيرة حيث يبعد سوق السجاد عن وسط مدينة أبوظبي حوالي 34 كيلو متر كما يبعد عن مطار أبوظبي الدولي بحوالى 40 كيلو متر .

سوق السجاد من أشهر الأسواق الشعبية الموجودة في مدينة أبوظبي حيث أنه يجمع بين أصالة الماضي وعراقة ورونق وجمال الحاضر. وبالرغم من التطوّر والتقدّم الذي تشهده مدينة أبوظبي في جميع المجالات المختلفة ، إلا أن سوق السجاد واحد من أكثر الوجهات الشعبية القديمة التي يُقبل عليها جميع الزائرين والمقيمين ، نظراً لما يحتويه من سجاد ذات تشكيلات وأنواع مختلفة بألوان ملفتة للأنظار تتناسب مع جميع الميزانيات حيث يحتوى السوق على السجاد الإيراني والتركي والأفغاني والصيني والسعودي والبلجيكي والإماراتي. يفتح سوق السجاد يومياً من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر مساءً.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك