أهم المعارض في مدينة جدة

أهم المعارض في مدينة جدة

أهم المعارض في مدينة جدة

المملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر دول الشرق الاوسط من حيث المساحة الذى يجعلها تتمتع بوضع سياسي واقتصادي مستقر ولقد ميزها الله بطبيعة مميزة وخلابة لما تمتلكه من تنوع تضاريسها نتيجة مساحتها الكبيرة التي تشكل معظم أراضي شبه الجزيرة العربية حيث انها تمتلك تضاريس مختلفة من مرتفعات جبلية والكثبان الرملية والأودية والسهول والهضاب و سواحل وصحاري وجبال. ولذلك تتميز المملكة العربية السعودية انها مكان رائع ومميز لجذب كثير من دول العالم وبالاخص البلاد العربية لإقامة المعارض والمهرجانات والحفلات العالمية والمحلية .

تقوم فى مدينة جدة الكثير من المعارض والفعاليات والحفلات المختلفة التي تنظم في مدينة جدة والتي تجعل مدينة جدة تحظى بانتعاش كبير وتكون ذات مكانة كبير بين دول العالم وبالاخص الدول العربية حيث تعمل المعارض والحفلات على اضافة اجواء مليئة بالفرح والمتعة والانتعاش وسبب لجذب الكثير من السائحين للتمتع بأفضل النشاطات والحفلات والمهرجانات التى تقدم فى مدينة جدة المتميزة .

تقدم الدولة الكثير من الاستعدادات والتجهيزات المسابقة لاستقبال هذه الحفلات والمهرجانات وبالاخص تقوم بالكثير من الاستعدادات لاستقبال موسم جدة حيث يقوم الكثير من العاملين على عمل تضبيط الاماكن السياحية والأماكن الترفيهية ومطار الملك عبد العزيز الدولى لاستقبال الأعداد الكثيرة التى تتوافد لحضور المهرجان والتمتع بأجواء مختلفة ومتميزة فى مدينة جدة .

موسم جدة

تقوم مدينة جدة بعمل واحد من أهم المعارض في المملكة السعودية كل سنة و هو موسم جدة هو واحد من أهم المهرجانات الكبيرة والأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية حيث يشكل مجموعة كبيرة في كثير من المجالات المختلفة مثل التعليم والسياسة والترفيه مع عرض الكثير من الاحداث التى مرت بها المملكة السعودية وخاصة مدينة جدة والذي يقام لمدة شهرين فى السنة كل عام وينتظره الكثيرين. يتميز موسم جدة الذي يحقق إقبال الكثير من السائحين القادمين من خارج المملكة بالإضافة إلى الكثير من الزائرين من داخل المملكة نفسها . وتقام فعاليات موسم جدة في مواقع مختلفة ما بين مدن الملاهي و غابات الحيوانات ومناطق ساحلية والسيرك العالمي. يضم موسم جدة الكثير من الفعاليات المختلفة و المتنوعة مثل حفلات عالمية و تجارب فاعلية و مسرحيات عربية و معارض عالمية وعروض أفلام قصيرة و كبيرة . ويشهد الموسم جدة حضور الكثيرين من الشخصيات البارزة و المهمة من القطاعات المختلفة مثل قطاع السياحة و قطاع الثقافة وغيرها. يعمل موسم جدة على إبراز معالم مدينة جدة المختلفة وإتاحة الفرصة للمشاركين التعرف عليها من الناحية السياحية والترفيهية وتغيير الشكل النمطي المعروف عن المملكة السعودية وخاصة جدة بشكل أفضل  ومنح الفرصة لتحقيق التسلية والترفية لكل المواطنين والزائرين والاستمتاع بأجواء مليئة بالفرح والبهجة.

يتميز موسم جدة الذي يستمر حوالي شهرين خلال فصل الصيف بأنه يمنح مدينة جدة بأكملها بأجواء مليئة بالفرح والمتعة والانتعاش حيث يعمل موسم جدة على تسليط الاضوء على جدة ومعرفة جميع بلاد العالم بالتعرف على جدة وثقافتها وحضارتها المتميزة وضمها فى المجتمع العالمي والعمل على جعلها عاصمة للسياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية حتى تكون جاذبة إلى الكثير من السائحين والزائرين القادمين الى مدينة جدة .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك