0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

تعد رحلة اليوم الواحد إلي دهب من أفضل رحلات شرم الشيخ لمن لا يستطيع قضاء عدة ليالي في مدينة السحر والجمال دهب. سميت دهب بهذا الاسم لأن شواطئها تمتاز برمال ذهبية ومياه صافية وتضم مجموعة متنوعة ونادرة من الشعاب المرجانية.  وتضم دهب مجموعة من معالم الجذب السياحي الرائعة منها محمية رأس أبو جالوم الطبيعية ومنطقتي البلو هول والكانيو الشهيرتين للغطس، منطقة المسبط التي تشكل المنطقة السياحية التجارية بالمدينة المليئة بالمطاعم والكافيهات.

تقع مدينة دهب علي ساحل البحر الأحمر في شبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء بمصر وتطل على خليج العقبة وتقع بالقرب من طابا وشرم الشيخ وعلي بعد حوالي 87.8 كم من مطار شرم الشيخ الدولي . تعتبر دهب من أجمل المناطق السياحية في مصر والعالم أجمع حين تتميز بالطبيعة الساحرة و الرمال الناعمة والشواطئ ذات المياه الصافية المليئة بالشعب المرجانية.

 تبدأ رحلات اليوم الواحد إلي دهب من الصباح الباكر حوالي الساعة السابعة صباحا، يمكنك التوجه مباشرة من مدينة شرم الشيخ إذا كنت تقضي عطلتك هناك أو يمكنك التحرك من القاهرة منذ الصباح الباكر في السابعة صباحا. تبدأ معظم رحلات اليوم الواحد بالتوجه إلي  وادى جنى بمنطقة الثري بولز والجلوس على احدى الكافتيريات البدوية على شاطئ خليج العقبة لتناول أشهي فطور وسط الطبيعة والهواء النقي ، يتكون غالبا الفطار من البيض الاومليت و الفطير البلدي والعسل والطحينة والجبن الأبيض والفلافل والفول . يمكنك بعد ذلك الذهاب للاستمتاع بالغوص وسط الشعاب المرجانية الملونة و السباحة علي الشاطئ والاستمتاع بالمياه. يمكنك أيضا دخول شاطئ نوراى السياحى وقضاء وقت ممتع فى مياه البحر الأحمر الفيروزيه حتي الظهيرة. 

عند حوالي الساعة ال3 عصرا يتم التحرك إلى منطقة البلوهول أعمق مناطق الغطس فى العالم وهي كهف جبلى تحت البحر الأحمر ملئ  بالشعاب المرجانية والأسماك النادرة. يمكنك أيضا عمل سنوركلينج فى البلو هول وتتوفر إمكانية تأجير جواكيت إنقاذ ونظارات وزعانف للسباحة ومشاهدة كهف البلو هول، ثم بعد ذلك تتناول الغداء الذي يتكون غالبا من فراخ مشوية وأرز وسلطات. بعد ذلك يمكنك التوجه الى ركوب الجمال لمدة عشر دقائق تقريبا ثم التوجه إلى منطقة جبال الكانيون الملونة والاستمتاع بسحر الطبيعة ومشاهدة الممرات الجبلية الملونة المدرجة. وقت الغروب يتم التحرك في رحلة سفارى بالبيتش باجى (بتكلفة إضافية) وزيارة منطقة الواحة والطبيعة البدوية تحت ضوء القمر والنجوم بالسماء. يمكنك بعد ذلك الذهاب إلي الممشي السياحي والاستمتاع بجولة حرة والتقاط الصور ثم العودة ليلا إلي القاهرة أو إلي مكان إقامتك في شرم الشيخ.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى