0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

تعد منطقة بقيع الغرقد من أشهر معالم السعودية، وهي قطعة من الجنة علي أرض المدينة المنورة وبمثابة مقبرة المدينة المنورة التي دفن فيها الكثير من الصحابة والتابعين وآل بيت النبي. تقع بقيع الغرقد بجوار المسجد النبوي الشريف بجهة البوابة رقم 30 الملاصقة للمسجد النبوي عند باب يسمى باب البقيع.  بمجرد الخروج من باب البقيع ستجد مدافن الآلاف من الصحابة والصالحين، التي تضم رفات أعظم الصحابة وزوجات الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وبناته الطاهرات.

ويفضل زيارة مقابر البقيع عقب الشروق وتفتح للرجال فقط عقب الفجر. تضم مقبرة البقيع أجساد كلاً من عثمان بن عفان والسيدة فاطمة والسيدة عائشة والحسن بن علي وعلي بن الحسين وإبراهيم ابن الرسول والعباس عم الرسول وجعفر الصادق وغيرهم من الصحابة الكرام. ومن أمنيات المسلم أن يدفن بها لكي يحظى بدعوة النبي حينما قال” اللهم اغفر لأهل البقيع”، كما أنه كان يذهب لزيارة البقيع ويستغفر لأهلها ويسلم عليهم.

تعد مقبرة بقيع الغرقد أقرب معلم  سياحي للمسجد النبوي الشريف، حيث تقع مقبرة البقيع  في مواجهة القسم الجنوبي الشرقي من سور المسجد النبوى، وتبلغ مساحة البقيع الحالية مائة وثمانين ألف متر مربع. وتبعد بقيع الغرقد حوالي 18.2 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 1.5 كم عن المسجد النبوي الشريف.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى