0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, الجورجية

معلومات عن هذا النشاط

تمثال “كارتليس ديدا”  أو يطلق على التمثال لقب “أم جورجيا” هو عبارة عن تمثال مصمم على هيئة امرأة ترتدي اللباس التقليدي للبلاد وتحمل في اليد اليمنى سيفاً للعدو، أما اليد اليسار تحمل فيها زجاجة من النبيذ، وهى عبارة عن رسالة ترحيبية بأصدقاء المدينة. تم تشييد التمثال في عام 1958، تحديداً على قمة جبل سولولاكي، ليكون أحد معالم تبليسي الأكثر زيارة في البلاد، يبلغ طول التمثال عشرين متراً، وقد تم صنعه من الألومنيوم . الجدير بالذكر أن مناسبة تشييد هذا التمثال؛ كانت احتفالاً بمرور 1500 عام على تأسيس المدينة ، ليصبح أبرز المعالم التاريخية في تبليسي الأكثر زيارة . لا يمكنك ان تذهب الى جورجيا دون زيارة تمثال أم الجورجيين , الذي يعتبر من ابرز واشهر المعالم التاريخية الموجودة فى مدينة تبليسي وفرصة كبيرة للتمتع بجمال الطبيعة المحيطة بالتمثال .

يقع تمثال “كارتليس ديدا” أو “أم جورجيا” فى موقع استراتيجي متميز في مدينة تبليسي حيث يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 20 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى كيلو متر واحد . مما يجعل تمثال “كارتليس ديدا” أو “أم جورجيا” قريب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة كما أنها تقع بالقرب من الكثير من الفنادق المختلفة الموجودة فى المنطقة أو يمكنك انتهاز الفرصة والتمتع بالجلوس في أحد المطاعم او الكافيهات الموجودة بالقرب من التمثال .

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى