أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة تبليسي

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة تبليسي

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة تبليسي

جورجيا هي واحدة من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ، والتى سميت على اسم سانت جورج ، وهو قديس المسيحية والمعروف بإسم الشفيع للعديد من الدول في العالم . تقع دولة جورجيا في شمال تركيا ويحدها البحر الأسود من الغرب وجبال القوقاز الكبرى في الشمال. مما جعل دولة جورجيا تتميز بصناعة السياحة بسبب بيئتها الطبيعية الجبلية ووفرة الموارد المائية والمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية القديمة مما يجعل منها سبب لاستقطاب الكثير من السائحين و الزائرين للتمتع بمناطق الجذب الساحرة ويطلق عليها البعض أنها لؤلؤة القوقاز .

تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا ، وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية, بالإضافة الى مدينة باتومي التى لها طابع الريف الاوروبي . وهي أيضًا أهم وأكبر مدينة في جورجيا وهى تكون المركز المالي والإداري والسياسي لدولة جورجيا . كما تعتبر مدينة تبليسي من أهم المقاصد السياحية الموجودة فى الدولة حيث تتميز بالتنوع الذي يجمع كل بين الأشياء الكلاسيكية إلى الحديثة ، وبين العمارة الحديثة وأقدم المواقع الأثرية . كما يتوفر اماكن سياحية في تبليسي عديدة و مناطق التسوق والتمتع بالمشي و الشراء في آن واحد . 

يشهد تاريخ مدينة تبليسي المضطرب بثقافتها الغنية والمتنوعة في كل مرة تكون المؤامرة ضد الأعداء والمخربين أكثر دواما لذلك هى أقدم موقع أثري مما يجعل مدينة تبليسي الوجهة الأولى للسائحين والزائرين من كافة أنحاء العالم حيث توفر لهم كافة الاحتياجات و المقومات المختلفة من بداية استضافة السائحين فى مطار تبليسي الدولي و وجود فئات متنوعة من الفنادق وأماكن الاقامة المختلفة مرورا بالاستمتاع بالأماكن السياحية الطبيعية والاماكن السياحية التاريخية و المتاحف و اماكن الاسترخاء و السبا التى تخطف إليها أنظار الكثيرين من كافة انحاء العالم وتستقطب اليها الكثيرين كل عام لقضاء أوقات مليئة بالطبيعة الساحرة و قضاء أفضل الأوقات و عمل أحلي الذكريات الخالدة التي لا تنسى على مر السنين .

أهم المعالم السياحية التاريخية في مدينة تبليسي

أهم المعالم السياحية الطبيعية في مدينة تبليسي

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك