0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, الجورجية

معلومات عن هذا النشاط

تعد السياحة في متسخيتا من أجمل تجارب السياحية فهي أهم وأقدم المدن التي بها عدد كبير من السكان في جورجيا. لن تكتمل رحلتك المميزة في جورجيا إلا بزيارة مدينة متسخيتا الساحرة التي تعد من أقدم مدن العالم. وتمتلك مدينة متسخيتا العديد من المقومات والأنشطة السياحية، منها المناخ المعتدل والجو الممتع والمساحات الخضراء والينابيع وغيرها من المعالم الطبيعية التي تخطف القلوب والأنظار، وتضم مدينة متسخيتا عدد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية المختلفة التي يمكن زيارتها في يوم واحد مثل دير شيو الذي يعتبر من أجمل معالم جورجيا السياحية  فهو مجمع معبد كامل من المباني ويمثل أحد أبرز المراكز الدينية والثقافية في جورجيا، وعند زيارته يمكنك رؤية عدد من الكهوف التي قام بحفرها الرهبان ويضم الرسومات والزخارف والمنحوتات واللوحات الجدارية التاريخية. كما يمكنك زيارة كاتدرائية سفيتي تسخو فيلي و كاتدرائية جفاري الشهيرتين، وقلعة بيبري التي تضم حديقة صغيرة تطل على النهر، حيث يمكنك مشاهدة الجبال والاستمتاع بالمناظر الرائعة.

كما يمكنك زيارة متحف متسخيتا التاريخي الذي يضم مقتنيات تاريخية ومخطوطات ومجوهرات إضافة إلى مجموعة متنوعة من الاكتشافات الاثرية التي تعود إلى العصر البرونزي. كما يمكنك التجول والمشي في الشوارع و الضواحي التي تتواجد في المدينة للتعرف على المنازل ونمط المعيشة من خلال ملابس وشكل السكان وطريقة حديثهم. 

تقع مدينة متسخيتا وسط جورجيا، على بعد حوالي 23.5 كم من العاصمة تبليسي، وحوالي 40.1 كم عن مطار تبليسي الدولي.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى