0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

تعد رأس شيطان من أجمل الأماكن السياحية البحرية فى شرم الشيخ وأكثرهم هدوء وجمال، ويطلق عليها “شاطئ السحر على أرض الفيروز”، و”جنة على أرض مصر”، لأنها تتميز بطرازها البدوي الفريد، وجمالها الساحر الخلاب، وجمال شواطئها. يحيط بجزيرة راس شيطان مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه، والأودية، والكهوف، والسهول، كما تشتهر المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك “البافر”، و”الجروبر القمرية” و”شقائق النعمان” بمختلف أشكالها وألوانها، ويأتى أصل تسمية المنطقة بـ”راس شيطان” من أسم المكان الأصلي “رأس الشطين”، أى “رأس الشاطئين”، وسميت بهذا الاسم نسبةً لبدايتها بشاطئ ونهايتها بآخر، وتحول الاسم الأصلي إلى “راس شيطان” نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، وكان يصعب عليهم نطقه.

وتقع راس شيطان على شاطئ خليج العقبة بين مدينتي طابا ونويبع في محافظة جنوب سيناء وتبعد حوالي 166 كم عن مطار شرم الشيخ الدولي. تتميز رأس شيطان بسحر طبيعتها وجمال الأسماك الملونة النادرة والشعب المرجانية الكثيرة، كما أنها من أجمل الأماكن المناسبة لممارسة الغوص أو السنوركلينج. كما يمكنك التخييم وسط الطبيعة والنجوم في كامب راس شيطان والاستمتاع بالسفاري وركوب البيتش بجي وتناول عشاء بدوي ملئ بالأطعمة الشهية ولحم الضأن المشوي علي الحطب والاستمتاع بالرقص مع أصدقائك وسط أحضان الطبيعة.

 تحتوي منطقة راس شيطان علي 6 مخيمات متراصة على ساحل الخليج يبعد كل مخيم عن الآخر مسافة 1 كيلو متر تقريبا و تجمع محمية راس شيطان بين جمال البيئة الصحراوية وروعه البيئة الساحلية. كما أنها تعد من أكثر المناطق الجاذبة للسياح. يمكنك القيام بسفاري وادى الوشواش وهي مغامرة وسط الجبال بالعربيات السفارى. وفي الليل ستستمتع بتناول العشاء وسط النار وتناول المارشميلو على الفحم والتخييم وسط النجوم وضوء القمر.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى