0 (0 Reviews)
From: 25 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد متحف دار المدينة من أشهر متاحف المدينة المنورة وقد بني المتحف عام 2011 ليصبح مكان يتعرف الناس من خلاله علي تاريخ العالم الإسلامي والدين الإسلامي المليء بالفتوحات والتعاليم الحميدة. ينقسم متحف دار المدينة إلي عدة أقسام مثل قسم المدينة في العصر النبوي وقسم المسجد النبوي وقسم تراث المدينة بالإضافة إلى قسم المدينة المنورة في عهود الخلفاء.

ستشاهد في متحف دار المدينة حياة الشعوب السابقة وعاداتهم و ستتعرف علي ملابسهم التقليدية وستشاهد المجوهرات والحلي القديمة والأواني الفخارية اليدوية التي تركتها الشعوب القديمة. كما ستشاهد قسم المخطوطات التاريخية التي تحكي التاريخ الإسلامي والفتوحات الاسلامية، كما يضم المتحف نسخة نادرة للقرآن الكريم، ويوجد قسم فنون العمارة الإسلامية والنقوش والزخارف المتنوعة والخطوط العربية بالإضافة إلى بعض نماذج المساجد قديماً. 

يقع متحف دار المدينة في الجانب الشرقي من المدينة المنورة، بجوار المقر الرئيسي لمركز المعرفة الاقتصادية، على امتداد شارع الملك عبدالعزيز مقابل محطة قطار الحرمين. يقع علي بعد حوالي 14.3 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 8.6 كم عن المسجد النبوي الشريف.

كما يركز متحف دار المدينة علي فترة حياة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ويعرض تفاصيل السيرة النبوية وحياة الرسول فترة الهجرة. ويوجد بالمتحف خدمات عديدة مثل مكتبة ومتجر هدايا وموقف للسيارات وحمامات عامة. 

تبدأ ساعات العمل يوميا من الساعة 11 صباحا حتي الساعة 19:00 مساءا ماعدا الجمعة مغلق، وتبلغ تذكرة الدخول حوالي 25 ريال سعودي للبالغين و15 ريال سعودي للأطفال

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 25 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

رقم الجوال

+966 53 477 9997

استكشف الخيارات الأخرى