0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعتبر مسجد أبو بكر الصديق من أشهر المساجد التاريخية والأثرية والمعالم السياحية في المدينة المنورة، صلى فيه النبي ﷺ صلاة العيد ومن بعده أبو بكر الصديق رضي الله عنه فحمل المسجد اسمه. لم يكن المسجد مبنياً في عهد أبي بكر الصديق رضي الله عنه لكنه كان يصلي في هذا المكان صلاة العيد مع رسول الله فسمي المسجد علي اسمه. تم بناء مسجد أبو بكر الصديق أمام مسجد الغمامة في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه وقام السلطان العثماني محمود الثاني بعد ذلك عام ١٢٥٤هـ بتجديده علي الطراز العثماني.

يقع مسجد أبو بكر الصديق جنوب غرب المدينة المنورة، علي بعد حوالي 21.6 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 21.8 كم عن المسجد النبوي الشريف.

يأخذ مسجد أبو بكر الصديق شكل مربع، و لا تزيد مساحته عن ٨٠ متراً مربعاً مطلي باللون الأسود من الخارج واللون الأبيض من الداخل. يتكون المسجد من قسمين، الأول هو الردهة المفتوحة شرق المسجد، والثاني هو داخل المسجد ذات الشكل المربع ويحتوي على قبة كبيرة مطلية من الداخل باللون الأبيض، كما يخلو المسجد من المحراب لقربه من المسجد النبوي الشريف، فلا تقام به صلاة الجمعة، ويحرص السياح والمسلمين دائما علي زيارته والتقاط الصور بداخله والصلاة فيه

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى