0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

إذا كنت من عشاق الهدوء وتحب الذهاب إلى مكان ملئ بالاستجمام عند زيارة المدينة المنورة، ستكون حديقة جبل أحد هي المكان المثالي لك. فبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها معلم سياحي شهير جاذب للسياح ولأهل المدينة المنورة و للعائلات. سميت الحديقة بهذا الاسم نسبةً لجبل أحد الشهير القريب منها، وهي من الوجهات التي يقصدها كل من السكان المحليين والسياح الأجانب، وذلك لما تتمتّع به من مناظر طبيعية خلابة وأجواء مريحة، إضافةً إلى أنها تحتضن الشلال البديع الذي يحمل الاسم ذاته، كما تتوفّر فيها العديد من المرافق الترفيهية.

تقع حديقة جبل أحد علي طريق الملك عبدالله الفرعي، جبل أحد، المدينة المنورة، حوالي 18 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 7.4 كم عن المسجد النبوي الشريف.

تحتوي الحديقة علي برك مائية بديعة وشلالات صناعية رائعة، ومساحات خضراء وأشجار وزهور ملونة في كل أرجاء الحديقة. كما تحتوي الحديقة علي منصة المراقبة التي توفر للزوار مناظر بانورامية تفوق الخيال تُتيحها المنصة على معالم المدينة المنورة. كما يوجد بالحديقة عدد من الحيوانات الأليفة والطيور المختلفة التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها. يمكن للزوار أيضا ممارسة رياضة المشي والجري وسط الطبيعة الخلابة والاستمتاع باستنشاق هواء نقي. ويوجد عدد من المرافق والخدمات العامة داخل الحديقة مثل الحمامات العامة وموقف سيارات. 

تفتح حديقة جبل أحد أبوابها لاستقبال الزُوّار في جميع أيام الأسبوع، وتعمل الحديقة على مدار 24 ساعة يمكنك زيارتها في أي وقتٍ تشاء، كما أن الدخول إلى الحديقة مجاني. 

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى