0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد مسجد القبلتين من أجمل وأكثر المعالم السياحية زيارة في المدينة المنورة لما له من مكانة عالية في قلوب المسلمين. يعتبر مسجد القبلتين المسجد الوحيد في العالم الذي تمت الصلاة فيه بقبلتين، ففي البداية كانت القبلة إلى المسجد الأقصى، ثم تحولت القبلة بعد ذلك إلي الحرم المكي (الكعبة المشرفة)، عندما أرسل الرسول أحد أصحابه ليبلغ المسلمين في أنحاء المدينة المنورة بتغيير القبلة، كان المسلمين يصلون وقامو بتغيير اتجاه القبلة أثناء صلاتهم. تم إنشاء مسجد القبلتين عام 623 م، ويضم المسجد مأذنتين وقبتين كما انه يتميز بلونه الأبيض الذي اكسبه جمالاً وتفرداً عن المساجد الاخرى.

يقع مسجد القبلتين في الجهة الغربية من المدينة المنورة، علي بعد حوالي 21.6 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 7.9 كم عن المسجد النبوي الشريف.

حدث العديد من التعديلات والترميمات في مسجد القبلتين علي مدار العصور ليتسع المسلمين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم للصلاة بداخله، فأصبح يحتوي علي مصلي للسيدات ويوجد به حديقة ملاصقة له تسمح للاباء بترك أطفالهم يقضون وقتا ممتعا ويلعبون حتى ينتهي الآباء من الصلاة والذكر، فهو مكان رائع للعائلات والأطفال. يتكون المسجد من صالة مستطيلة أمامها من الجهة الشمالية منطقة واسعة محاطة بسور ، وتوجد مئذنة في ركنه الشمالي الشرقي،ويتم الصعود إلى المسجد بواسطة سلالم بالجهة الغربية ، فشكل المسجد بسيط وهادئ ومريح للعين بسبب لونه الأبيض.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى