0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد مسجد قباء من أشهر وأهم المساجد والمعالم السياحية في المدينة المنورة وله مكانة خاصة في نفوس كل المسلمين وذلك لأنه أول مسجد بني في الإسلام علي أيدي المسلمين، كما أن مسجد قباء أول مسجد بني علي التقوي وتم ذكره في القرآن الكريم. تم بناء مسجد قباء في عهد رسول الله محمد وقد وضع رسول الله محمد حجر الأساس للمسجد عام 622 م وساعده في بنائه الصحابة مثل أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب وغيرهم الكثير.

يقع مسجد قباء في الجهة الجنوبية من المدينة المنورة، علي بعد حوالي 24.1 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 7.2 كم عن المسجد النبوي الشريف.

يتميز المسجد بمحرابه ومآذنه العالية والمنبر الرخامي الرائع بداخله، يوجد به ايضا بئر تنسب لأبي أيوب الأنصاري وفيه مُصلّى النبي (صلّى الله عليه وآله وسلم)، وكان فيه مبرك الناقة. يلحق بالمسجد مكتبة ومنطقة تسويق لخدمة الزائرين. وتبلغ مساحة المصلى وحده 5035 مترًا مربعًا. وقد تم كساء أرض المسجد وساحته بالرخام العاكس للحرارة، وتظلل الساحة بمظلة آلية صنع قماشها من الألياف الزجاجية تطوى وتنشر حسب الحاجة. وقد مر مسجد قباء بعدد كبير من الترميمات والإصلاحات والتوسع علي مر العصور لكي يتسع دائما عدد المصلين الذين يأتون من كل مكان في العالم للصلاة في مسجد قباء الذي أسس علي التقوى

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى