أفضل وسائل المواصلات في جزر المالديف

أفضل وسائل المواصلات في جزر المالديف

أفضل وسائل المواصلات في جزر المالديف

تعد المالديف وجهة سياحية مثالية لعشاق الرومانسية والاستجمام وسط الطبيعة الساحرة والمياه الصافية المتلألئة ولكل من يحب الاسترخاء في المنتجعات الصحية الفاخرة حيث تتميز بأجوائها الهادئة وشواطئها المعزولة وشعبها الودود. يذهب عدد كبير من السياح سنويا إلي جزر المالديف للاستمتاع بمياهها الزرقاء و الغوص في مياهها وسط الشعب المرجانية الملونة التي ليس لها مثيل في أي مكان آخر في العالم. 

يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في جزر المالديف مثل ركوب الأمواج والاستمتاع بالمياه والشواطئ الخلابة النقية، وممارسة رياضة الغطس. 

تتكون جزر المالديف من حوالي 1200 جزيرة تقريباً ولا توجد طرق برية للربط بينهم، لذلك التجول في جزر المالديف يأخذ ثلاثة أشكال، العبارات العامة والطائرات البحرية (التاكسي الجوي) واليخوت الخاصة (التاكسي البحري)، وتعتبر القوارب بمثابة السيارات للسكان المحليين في المالديف بينما الطائرات واليخوت الخاصة محجوزة بشكل رئيسي للسياح. يستمتع السياح أثناء التنقل داخل جزر المالديف برؤية المالديف من الأعلى والإستمتاع بجمال الجزر الصغيرة وسط المحيط الكبير والتقاط أجمل الصور التذكارية الخلابة وسط الطبيعة الساحرة.

تتفاوت أسعار وسائل المواصلات وطرق التنقل في جزر المالديف، فعلي سبيل المثال يعد التنقل بالقارب من أرخص أنواع التنقل في الجزيرة، بينما التنقل الجوي وسط الجزر يعد مرتفع الثمن نسبيا ومكلف ولكنه يستحق التكلفة حيث يمكنك من مشاهدة مناظر خلابة رائعة أثناء التنقل. يعد النقل البحري أشهر طرق التنقل داخل المالديف ويأخذ ثلاثة أشكال وهما العبارات العامة الرخيصة، العبارات شبه العامة والخاصة والقوارب السريعة المجدولة، والزوارق السريعة. 

لا تعمل معظم وسائل المواصلات مثل التاكسي الجوي والقوارب ليلا، لذلك إذا وصلت إلى المطار بحلول الظلام قد تضطر إلي قضاء ليلة في العاصمة ماليه أو في فندق المطار في جزيرة هولهولي

أهم المعلومات عن استخدام القارب السريع في التنقل داخل جزر المالديف

يوجد أنواع مختلفة من النقل البحري داخل جزر المالديف وأشهرها ثلاثة طرق وهما استخدام العبارات العامة الرخيصة، العبارات شبه العامة والخاصة والقوارب السريعة المجدولة، والزوارق السريعة. يفضل عامة الشعب الاعتماد على قوارب العامة في التنقل بين الجزر المختلفة وذلك نسبة لسعرها المنخفض، بينما يفضل السياح دائما التنقل بالقوارب السريعة المليئة بالمتعة والإثارة ، ولكنها مكلفة نسبيا

يمكن للسائح أو سكان المدينة استخدام القارب السريع الجدول والزوارق السريعة للتنقل من المطار إلي مكان الإقامة أو للقيام برحلة تنزه بين الجزر في رحلة لمدة يوم واحد لاستكشاف جمال الطبيعة في المالديف. 

تسمح لك القوارب السريعة الوصول إلى أي مكان تريده في سرعة فائقة وفي أي وقت ولكن تكلفتها عالية. تتراوح قيمة تذاكر القوارب السريعة في المالديف  بين حوالي 20 دولار و 50 دولار. وتعتبر القوارب بمثابة السيارات بالنسبة للسكان المحليين في المالديف. بينما تعتبر الطائرات واليخوت الخاصة والزوارق السريعة الوسيلة الأكثر شهرة للسياح. يفضل حجز القوارب السريعة والعبارات من خلال وكيل السفر وشملها مع حجز المنتجع أثناء تخطيطك للسفر.

عند الوصول إلى مطار مالي قد تحتاج إلى ركوب طائرة بحرية، أو قارب سريع للوصول إلى المنتجع الذي ستقيم فيه، وعادة تتراوح مدة الرحلة بين 45 دقيقة إلى ساعة ونصف حسب موقع المنتجع المطلوب

h

أهم المعلومات عن استخدام العبارة البحرية في التنقل داخل جزر المالديف

يعد التنقل بالعبار بين جزر المالديف من أشهر أساليب التنقل بين الجزر ويستخدمها دائما السكان المحليين وبعض السياح. يعتبر التنقل بالعبارة الخيار الأرخص للتنقل بين جزر المالديف، وعادة تعمل هذه العبارات بين الساعة 6:00 صباحًا و 6:00 مساءً، ولا تعمل في يوم الجمعة، وقد لا تتوقف أحياناً عند جزر المنتجعات.

تعمل العبارات العامة الرخيصة من المراكز السكانية (عادة 3-6 مرات أسبوعيا). وتعد العبارات العامة وسفن الشحن أكثر ملائمة للمسافرين الأكثر استقلالية في التفكير والمسافرين على ميزانية محدودة، وهي متوفرة دائما وبكثرة. يوجد أيضا نوع من العبارات شبه العامة والخاصة وتسمي ايضا بالقوارب السريعة المجدولة والتي يمكن استخدامها للتنقل من المطار إلي مكان الإقامة أو للقيام برحلة تنزه بين الجزر في رحلة لمدة يوم واحد لاستكشاف جمال الطبيعة في المالديف. 

h

أهم المعلومات عن استخدام الطائرة المائية في التنقل داخل جزر المالديف

يعد استخدام الطائرة المائية الخيار الأفضل عند الرغبة بالتنقل بسرعة سواء من المطار إلى المنتجع الذي تقيم فيه أو أثناء التنقل بين الجزر البعيدة نسبيا عن بعضها، وهي تحلّق على ارتفاع منخفض، وتوفّر إطلالة رائعة على الشعاب المرجانية والجزر. تتميز الطائرة المائية بالسرعة ولكن تكلفتها عالية لذلك يستخدمها أكثر السياح والأشخاص المحبة للمغامرة، كما يحب المتزوجون حديثا تجربتها وخوض تجربة جديدة. 

لا توجد أي نقطة من جزر المالديف تبعد أكثر من 90 دقيقة بالطائرة عن العاصمة ماليه، ولهذا يقوم زوار المنتجعات النائية باستخدام التاكسي الجوي. تشتهر شركة إير تاكسي وشركة المالديف ايروايز بخدمات النقل الجوي بين الجزر في المالديف وخدماتها متطابقة إلى حد كبير بواسطة الطائرات المائية التي تسع حوالي 15 راكبا، وفي عام 2013 تم دمج الشركتين معا تحت شركة واحدة وهي شركة ترانز مالديف ايروايز، وتعد هذه الشركة هي الشركة الوحيدة المسؤولة عن إدارة حركة الطيران الداخلي بالكامل داخل جزر المالديف.

يتراوح سعر التذكرة بين الجزر من 250 دولار وحتى 450 دولار، ويفضل الاتصال بمنتجعك لترتيب النقل بين المطار والمنتجع والعكس كما يجب حجز التذكرة قبل الرحلة ببضعة أيام على الأقل

h

أهم المعلومات عن استخدام قارب الدوني في التنقل داخل جزر المالديف

يعتبر قارب الدوني من أقدم السفن المعروفة في جزر المالديف، وهو عبارة عن مركب شراعي تقليدي يستخدم في العشاء الرومانسي بين العشاق ويستخدم في التنقل بين الجزر وبعضها.   شاهد غروب الشمس في جزر المالديف أثناء الاسترخاء على وسائد الصالة الوثيرة وتحتسي كأس من الشمبانيا الفاخرة، بينما يتنقل القبطان عبر الجزيرة المرجانية

يمكنك أخذ أحبائك تنغمس في رحلة رائعة عن طريق قارب الدوني والاستمتاع برحلة مثالية على متن القارب الشراعي وخلق ذكريات لا تنتسى أثناء التنقل بين الجزر أو تناول كأس من مشروب العنب  والفواكه الاستوائية الشهية بينما تشاهد ألوان غروب الشمس النابضة بالحياة والتي تساعد علي الاسترخاء. يمكنك جلب الكاميرا الخاصة بك والتقاط أجمل الصور الرومانسية وسط الطبيعة الساحرة. 

يتسع قارب الدوني من شخصين إلي 4 أشخاص و تتراوح تكلفته بين 50 إلى 150 دولار أمريكي في الساعة الواحدة. ينصح بالتحدث مع شركات تأجير القوارب في المالديف للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول التكاليف والخدمات المتاحة.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك