أفضل وسائل المواصلات في مدينة نيويورك

أفضل وسائل المواصلات في مدينة نيويورك

أفضل وسائل المواصلات في مدينة نيويورك

تعرف مدينة نيويورك بأنها المدينة التي لا تنام، كما يمكنك الوصول إلى أي مكان وفي أي وقت، وذلك بفضل سائقي سيارات الأجرة والقطارات الليلية التي تعمل على مدار الساعة في نيويورك. تحتوي نيويورك علي أعقد أنظمة النقل نظرا لأنها المدينة الأكثر ازدحاما بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها تعد قلب أمريكا وأكبر ولاياتها.

يفكر الجميع في سيارات الأجرة الصفراء ومترو الأنفاق عندما يفكرون في مدينة نيويورك – وصحيح أن نظام النقل العام الواسع النطاق يعد مصدرًا للفخر للملايين من سكان المدينة – ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى للتنقل. تُكمل الحافلات والعبارات وقطارات الركاب نظام النقل العام، ويمكن أن يكون التجول سيرًا على الأقدام أحد أكثر الطرق الممتعة لاستكشاف المدينة ومعالمها السياحية المختلفة. كما أن  العديد من المقيمين والسياح يفضلون التجول بالدراجة.

وأفضل ما في الأمر هو أن وسائل النقل العام غير مكلفة – فبالإضافة إلى العديد من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في مدينة نيويورك، يمكن أن يساعد ذلك في تعويض تكلفة الإقامة.

عند السفر لأول مرة إلي مدينة نيويورك، قد يكون صعباً فهم الاتجاهات و قد تتوه وسط الأحياء المختلفة. لذلك ننصح دائما باستخدام خرائط جوجل التي تعد من أفضل المصادر التي تساعدك في الوصول إلى وجهتك بكل سهولة حيث تزودك بالاتجاهات التي تذهب إليها مشياً أو بوسائل النقل العامة أو الخاصة. كما يمكنك استخدام العديد من تطبيقات الهاتف التي تساعدك في تحديد الاتجاهات وتعرفك مواعيد وسائل النقل المختلفة وموعد انطلاق الحافلات العامة ومترو الأنفاق وكم تكلف الرحلة التي تريد القيام بها للوصول إلى وجهتك.

يمكنك التنقل في مدينة نيويورك باستخدام العديد من وسائل النقل المختلفة لعل أشهرها الترام ومترو الأنفاق و العبارة والحافلات العامة وسيارات الأجرة و خاصية استئجار السيارات. يمكنك اختيار ما يناسبك من وسائل النقل السابقة ليتماشي مع ميزانيتك والوجهة التي تريد الوصول إليها.

أهم المعلومات عن استخدام الترام في التنقل داخل مدينة نيويورك

ترام جزيرة روزفلت هو ترام جوي يعبر النهر الشرقي في مدينة نيويورك، ويربط جزيرة روزفلت بالجانب الشرقي العلوي من مانهاتن. الترام هو أول ترام جوي للركاب في الولايات المتحدة، وقد تم افتتاحه في 17 مايو 1976 لخدمة المشاريع السكنية في الجزيرة.

يوفر ترام جزيرة روزفلت أحدث خطوط الترام الجوي في العالم، ويعمل كل 7 إلى 15 دقيقة من شارع 59 والجادة الثانية في مانهاتن إلى ترامواي بلازا في جزيرة روزفلت.

يرجى ملاحظة أنه يجب على الركاب الخروج من الترام عند كل محطة (إما متجهة إلى مانهاتن أو متجهة إلى جزيرة روزفلت) والدفع مرة أخرى للعودة إلى الجانب الآخر.

 يعمل الترام وفقًا لجدول زمني منتظم، باستثناء العطلات الكبرى (عيد رأس السنة، يوم الذكرى، عيد الاستقلال، عيد العمال، عيد الشكر، عيد الميلاد)، حيث يعمل الترام وفقًا لجدول ساعات الذروة. يعمل الترام من الأحد إلى الخميس: 6 صباحًا – 2 صباحًا، بينما الجمعة والسبت: 6 صباحًا – 3:30 صباحًا.

يتم الدفع عن طريق بطاقات المترو المخصصة وهي متاحة للشراء في محطة الترام، إلا أنه لا توجد أكشاك في المحطة، وآلات البيع هي الخيار الوحيد المتاح.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام المترو في التنقل داخل مدينة نيويورك

يعد مترو الأنفاق من أسهل وأكثر طرق النقل استخداما في مدينة نيويورك. مع 25 مسارًا تغطي أكثر من 665 ميلًا من المسار، يعد نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك عملاقًا، حيث يستقبل 1.7 مليار راكب سنويًا. كما أن مترو الأنفاق نظام متقن للغاية ويربط كل نقطة حيوية، كما يغطي الأحياء ال5 الرئيسية في مدينة نيويورك وهما مانهاتن وبروكلين وكوينز وبرونكس وجزيرة ستاتن.

يمكنك استخدام مترو الأنفاق في نيويورك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. تبلغ تكلفة الركوب بواسطة متروكارد حوالي ٢,٧٥ دولارًا. يمكنك شراء بطاقة متروكارد باستخدام آلة تذاكر متروكارد الموجودة في محطات مترو الأنفاق. لإعادة تعبئة بطاقة متروكارد من خلال أكشاك المحطات أو حافلات المبيعات المتنقلة أو تجار التجزئة المحليين.

يمكنك أيضًا العثور على خريطة مترو الأنفاق الحية على هيئة النقل الحضرية الرسمية (إم.تي.إي) ، والتي ترشدك عبر كل خط مترو أنفاق ووصول للقطارات. توجد ساعات العد التنازلي في كل محطة، تخبرك بموعد وصول القطار التالي.

يرجى الانتباه أن لكل محطة أكثر من منصة للصعود والنزول من القطار. ستحتاج لمعرفة الجهة التي تود الذهاب اليها لتختار المنصة.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام العبارة في التنقل داخل مدينة نيويورك

يوجد في مدينة نيويورك العديد من مشغلي العبارات الذين يخدمون المواقع في جميع أنحاء الأحياء الخمسة وهما مانهاتن وبروكلين وكوينز وبرونكس وجزيرة ستاتن، ويقدمون خدمة نقل الركاب إلى منطقة الولايات الثلاثية وماساتشوستس.

تعتبر العبارة لسكان نيويورك وسيلة يمكن الاعتماد عليها ويمكن الوصول إليها للتنقل في مانهاتن وبروكلين وكوينز وبرونكس على طول النهر الشرقي. توفر السفن الحديثة وسائل راحة مريحة بما في ذلك محطات الشحن وخدمة الواي فاي – وكل ذلك بنفس سعر رحلة مترو الأنفاق. كما يمكن الوصول إلى جميع العبارات بواسطة الكراسي المتحركة.

تدير نيويورك فيري برنامج خصم العبّارات. يسمح هذا البرنامج للأفراد المؤهلين بشراء تذكرة ذهاب فقط بسعر مخفض لعبارة. برنامج خصم العبّارات متاح للركاب الذين هم: كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق؛ أشخاص ذوي الإعاقة؛ والمشاركين في برنامج .

كما تعد عبارة جزيرة ستاتن من أشهر طرق النقل في جزيرة ستاتن ، وهي عبارة عن طريق يصل بين ميناء نيويورك في مانهاتن وجزيرة ستاتن. تعمل العبارات طوال اليوم، وتستغرق القوارب حوالي 25 دقيقة.

تم تجهيز كلا المحطتين (مانهاتن وستاتن آيلاند) بالسلالم المتحركة والمصاعد وتعملان ضمن إرشادات. يمكن للمسافرين الذين يستخدمون الكراسي المتحركة أو أجهزة التنقل الأخرى الصعود إلى كلا المستويين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى وثائق مسبقة.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام الحافلات العامة في التنقل داخل مدينة نيويورك

في نيويورك، تعتبر الحافلات وسيلة نقل مريحة وسهلة الاستخدام إذا كنت لا ترغب في استخدام مترو الأنفاق. تعد الحافلات خيارًا مثاليًا للقيام بجولة حول المدينة لمشاهدة الأماكن والمعالم السياحية المختلفة. يمكنك استخدام بطاقة متروكارد الخاصة بك لركوب الحافلات بسهولة. تتوفر معظم الحافلات في نيويورك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ولكنها قد تعتمد على المسار. تعمل الحافلات بشكل أساسي كل خمس إلى 15 دقيقة ، ولكن قد تطول الفترات الفاصلة عن المتوقع بسبب الازدحام المروري.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شبكة الحافلات العامة قبل الوصول إلى مدينة نيويورك، يمكنك مراجعة الموقع الرسمي لشركة ام تي إي. يرجي العلم أن جميع الحافلات في نيويورك لديها حرف ورقم. يشير الخطاب إلى المنطقة التي تسافر فيها الحافلة: مانهاتن (M)، وبروكلين (B)، وكوينز (Q)، وبرونكس (BX)، وجزيرة ستاتن (S).

يوجد نوعين من الحافلات العامة في نيويورك وهما حافلات عادية و حافلات محدودة. تلك المحدودة لا تتوقف عند كل محطة وهي أسرع من تلك العادية. قبل ركوب حافلة محدودة العدد، تأكد من سؤال سائق الحافلة عما إذا كانت الحافلة تتوقف عند محطتك.

سعر تذكرة الحافلة الواحدة حوالي 3 دولارات أمريكية. إذا كنت تخطط لاستخدام وسائل النقل العام بشكل منتظم، فمن المستحسن بشدة إلقاء نظرة على بطاقة المترو، حيث أن سعر كل رحلة يصل إلى دولار أمريكي. إذا كنت تفكر في الدفع نقدًا، فمن المهم ملاحظة أنه لا يمكنك الدفع إلا بالعملات المعدنية.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن استخدام سيارات الأجرة في التنقل داخل مدينة نيويورك

سواء كنت قد انتقلت للتو إلى نيويورك أو كنت في مدينة نيويورك لقضاء عطلة، فإن أول شيء ستحتاج إلى معرفته هو كيفية التنقل في المدينة. ستستخدم وسائل النقل العام، ولكن في بعض الأحيان، قد ترغب في ركوب سيارة أجرة. لحسن الحظ، مدينة نيويورك مليئة بسيارات الأجرة الصفراء.

بالنظر إلى العدد الهائل من سيارات الأجرة التي تجوب شوارع مدينة نيويورك، قد تعتقد أن العثور على سيارة شاغرة سيكون سهلاً مثل العثور على شريحة كبيرة من البيتزا. ولكن ليس كثيرا. في الواقع، قد يكون العثور على سيارة أجرة متاحة أمرًا صعبًا أثناء المطر أو الثلج أو درجات الحرارة القصوى أو في ساعة الذروة

أسرع طريقة لمعرفة ما إذا كانت الكابينة مشغولة أم لا هي من خلال الضوء الموجود على سطح السيارة. إذا أضاء ضوء ، فهذا يعني أن سيارة الأجرة ملكك بالكامل، ولكن إذا كان الضوء مظلمًا، فلن يحالفك الحظ لأن شخصًا ما يركب تلك السيارة.

تعمل نوبات عمل الكابينة عادةً من الساعة 4 أو 5 صباحًا حتى 4 أو 5 مساءً. ثم الساعة 4 أو 5 مساءً. حتى الساعة 4 أو 5 صباحًا، لذا اعلم أنك ستواجه صعوبة في استدعاء سيارة أجرة خلال 30 دقيقة أو نحو ذلك من تغيير الوردية.

بالنسبة لتكلفة ركوب سيارات الأجرة في نيويورك فإن الأجرة الأساسية هي 2.50 دولارًا أمريكيًا مع إضافة 50 سنتًا لكل 1/5 ميل أو 60 ثانية من حركة المرور البطيئة أو وقت التوقف. هناك رسوم إضافية قدرها 50 سنتًا، بالإضافة إلى رسوم إضافية اعتمادًا على الوقت من اليوم واليوم من الأسبوع. ستكون أيضًا مسؤولاً عن أي رسوم مرور ورسوم إضافية إذا كنت متجهًا إلى المطار أو خارج المدينة.

سيارات الأجرة ليست بالضبط أرخص وسيلة للتنقل في المدينة، إلا إذا كنت مع مجموعة وتقوم بتقسيم التكلفة. بخلاف ذلك، فإن ركوب مترو الأنفاق أو الحافلة هو الطريقة الأكثر ملائمة للميزانية للتجول في المدينة.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h

أهم المعلومات عن تأجير السيارات للتنقل داخل مدينة نيويورك

ضع دائما في مخططك فكرة تأجير سيارة عندما تقرر السفر إلى مدينة نيويورك. يمكنك تأجير سيارة بمجرد وصولك إلي المطار في مدينة نيويورك للتحرك بسهولة إلي فندقك أو مكان إقامتك والتحرك بحرية في المدينة ومشاهدة المعالم السياحية المختلفة بما في ذلك تمثال الحرية وتايمز سكوير ومتحف الفن الحديث بشكل أسهل وأسرع من المواصلات العامة.

على الرغم من أن هذا الخيار قد لا يكون عمليًا لبعض السياح ، إلا أن قيادة السيارة في نيويورك هي تجربة مثيرة. إذا لم تكن على دراية بالمواقع ، يمكنك استخدام خرائط جوجل أو تطبيقات الملاحة الأخرى. هناك أيضًا تطبيقات مفيدة للتعرف على أماكن وقوف السيارات المخصصة المتوفرة في المدينة.

بمجرد الوصول إلي مطار جون كنيدي، أو مطار لاغوارديا ، أو مطار نيوارك ليبرتي الدولي ، فهناك مكاتب تأجير سيارات متمركزة في كل مطار للحصول علي سيارة تناسبك. كما يوجد العديد من شركات تأجير السيارات في كل منطقة من مناطق مدينة نيويورك.

يختلف تأجير السيارات في مدينة نيويورك وفقًا لاحتياجات سفرك: كم عدد الأيام التي ستحتاجها للبقاء مع السيارة، وطراز السيارة الذي ستحتاج إليه، وما إذا كنت ستحتاج إلى تأمين أم لا، وما إلى ذلك. بشكل عام، يتراوح متوسط السعر اليومي بين 60 إلى 100 دولار أمريكي.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك