أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة نيويورك

أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة نيويورك

أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة نيويورك

 تعرف مدينة نيويورك باسم التفاحة الكبيرة، وهي المدينة التي تقدم عددًا لا حصر له من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك مشاهدتها. لقد تألقت مدينة ناطحات السحاب في الأفلام التي جعلت منها وجهة أحلام الكثيرين.

كما تعد مدينة نيويورك وجهة عالمية رائدة للزوار الذين ينجذبون إلى متاحفها وأماكن الترفيه والمطاعم والمأكولات اللذيذة والمعالم السياحية الشهيرة. تستضيف مدينة نيويورك أيضًا المؤتمرات والمعارض التجارية والأحداث الرياضية الكبرى مثل ماراثون مدينة نيويورك وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

تعتبر مدينة نيويورك – بوابة أمريكا الشمالية. وتجتذب هذه المدينة أكثر من 55 مليون مسافر محلي ودولي سنويًا. يعد المجال الجوي فوق مدينة نيويورك من بين أكثر المجالات ازدحامًا في العالم. يوجد في نيويورك ثلاثة مطارات رئيسية يمر عبرها ملايين الأشخاص كل عام. ويتكون نظام المطار في منطقة المترو من ثلاثة محاور سفر رئيسية – مطار جون إف كينيدي الدولي (JFK)، و مطار لاغوارديا (LGA)، و مطار نيوارك ليبرتي الدولي (EWR) .

يعتمد تحديد الوجهة التي ستسافر إليها أو الخروج منها في رحلتك القادمة على تفضيلات شركة الطيران الخاصة بك، والمطار الذي ستتصل به، والمكان الذي تقيم فيه، حيث تقع المطارات في كوينز ونيوجيرسي. إن عبور المدينة للوصول إلى المطار ليس بالمهمة السريعة، كما أن القيام بذلك براحة (عبر سيارة أجرة بدلاً من القطار أو الحافلة) أمر باهظ الثمن.

قد ترغب في تصميم خطط سفرك وفقًا للمطار الأقرب إليك. تتمتع منطقة نيويورك الحضرية بأكثر أنظمة المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة وثاني أكثر المطارات ازدحامًا في العالم بعد لندن. وهو أيضًا ميناء الدخول والمغادرة الأكثر استخدامًا للرحلات الدولية.

يقع أشهر مطارين في مدينة نيويورك هما مطار جون إف كينيدي و مطار لاغوارديا، في حي كوينز في نيويورك، بينما مطار نيوارك ليبرتي الدولي يقع في ولاية نيوجيرسي المجاورة، على الجانب الآخر من نهر هدسون، وكل مطار يخدم عددا هائلا من السياح والمسافرين على مدار العام.

مطار جون إف كينيدي الدولي

يقع مطار مدينة نيويورك الرئيسي، مطار جون إف كينيدي الدولي، في حي كوينز. ويعد مطار جون إف كينيدي الدولي أكبر المطارات الثلاثة الرئيسية التي تخدم المدينة وأكثرها ازدحامًا، حيث يستقبل أكثر من 55 مليون مسافر سنويًا.

إذا كنت تقيم في بروكلين جنوب ويليامزبرغ أو في شرق كوينز، فسيكون مطار جون كينيدي أقرب مطار لك. تعد بوابة مطار جون إف كينيدي الدولي الأكثر شهرة في نيويورك خيارًا مفضلاً للعديد من المسافرين بسبب صالاتها ومتاجرها وخيارات تناول الطعام.

تحلق أكثر من 70 شركة طيران داخل وخارج مطار جون كنيدي، ومعظمها دولية: الخطوط الجوية السنغافورية، الخطوط الجوية الكورية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM، الخطوط الجوية الفرنسية، فين إير، ومصر للطيران، وغيرهم الكثير. يمكنك اللحاق برحلة مباشرة من مطار جون كنيدي إلى مدن حول العالم.

مطار جون كنيدي في خضم عملية تجديد بقيمة 19 مليار دولار، والتي ستضيف محطتين جديدتين ومن المتوقع أن تكتمل في عام 2030. ويتضمن المشروع أيضًا تحديث المحطات الحالية. من الأماكن الشهيرة لتناول الطعام داخل المطار مقهى Jikji في المبنى رقم 1 لتناول الوجبات السريعة المستوحاة من المطبخ الآسيوي، وشركة Blue Point Brewing في المبنى رقم 4 لتناول وجبة طعام رائعة، ومطعم بيتزا Artichoke Basille’s Pizza في المبنى رقم 5.

كما يوجد داخل مطار جون كنيدي نادي فيرجن أتلانتيك وصالات لشركة إير لينغوس، الخطوط الجوية الفرنسية، طيران الهند، خطوط ألاسكا الجوية، دلتا، طيران الإمارات، ولوفتهانزا. كما يوجد العديد من المتاجر التي يمكنك التسوق بداخلها ويوجد ماكينات صرف آلي ودورات مياه.

h

مطار لاغوارديا (LGA)

يعد مطار لاغوارديا أصغر المطارات الثلاثة الرئيسية في مدينة نيويورك، ولكنه يُطلق عليه لقب الأكثر كفاءة في العالم. يقع المطار في حي كوينز، على بعد حوالي 10 أميال شمال مطار جون كنيدي، ويمكن الوصول إليه بسهولة من كوينز والجانب الشرقي العلوي من مانهاتن وبرونكس وشمال بروكلين.

يعد مطار لاغوارديا خيارًا شائعًا للمسافرين المحليين. يوجد ثماني شركات طيران – يونايتد، أمريكان، دلتا، طيران كندا، فرونتير، ساوثويست، سبيريت، وجيت بلو – تطير مباشرة من المطار إلى مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى كندا وأوروبا وجزر البهاما وبرمودا. ويعد مطار لاغوارديا هو المحطة الوحيدة في منطقة مدينة نيويورك لحافلة Delta Shuttle، التي تمتد إلى بوسطن وشيكاغو وواشنطن العاصمة.

تم اختيار المبنى B داخل مطار لاغوارديا كأفضل مطار جديد في العالم ضمن جوائز اليونسكو لجائزة فرساي وذلك بعد تجديده عام 2020. ستجد داخل مطار لاغوارديا  أفضل المطاعم، بما في ذلك Shake Shack و Bubby’s و Dos Toros Taqueria و Zaro’s Family Bakery وغيرها من المأكولات المفضلة في نيويورك. يضم المبنى C أيضًا صالة دلتا، وهي صالة الطيران الوحيدة في المطار.

بينما تعرف صالة A بكونها قطعة فنية وتاريخية على طراز الآرت ديكو، ولا ينطلق من صالة A سوي الخطوط الجوية سبيريت وفرونتير.

h

مطار نيوارك ليبرتي الدولي

يخدم مطار نيوارك ليبرتي الدولي حوالي 44 مليون مسافر سنويًا. الجانب الغربي من مدينة نيويورك هو أقرب نقطة للوصول إلى المطار، ولكن السفر من مناطق أخرى مثل كوينز وبروكلين يمكن أن يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي.

أكثر من 30 شركة طيران تطير داخل وخارج مطار نيوارك ليبرتي الدولي، بما في ذلك أكثر من اثنتي عشرة شركة طيران دولية. تشمل شركات الطيران الخطوط الجوية الأمريكية، طيران كندا، خطوط ألاسكا الجوية، دلتا، جيت بلو، الخطوط الجوية البريطانية، طيران الإمارات، سبيريت، و طيران تاب البرتغالية، وغيرهم الكثير. يمكنك الوصول إلى مدن مثل سان خوان ولندن وطوكيو ودبي وبرلين على رحلات جوية مباشرة من مطار نيوارك ليبرتي الدولي.

تحتوي كل صالة داخل المطار على قاعة طعام، ويمكن القول إن صالة C هي الأفضل. اطلب شطيرة إيطالية لذيذة من Casiano’s، أو رامين من Kaedama أثناء انتظار رحلتك. في المبنى A الذي تم تجديده مؤخرًا، يمكنك الحصول على كعك كلاسيكي من مدينة نيويورك من Ess-a-Bagel أو كعكة الشوكولاتة العضوية من Bang Cookies المفضلة في جيرسي.

كما يوجد العديد من المتاجر التي يمكنك التسوق بداخلها ويوجد ماكينات صرف آلي ودورات مياه.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك